الموضوعات تأتيك من 15428 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فيديو وصور.. وزيرة الثقافة: ننظم 110 فعاليات احتفالاً برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى

11/02/2019 | 9:45 م 0 comments

قالت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن وزارة الثقافة قدمت خريطة كاملة للاحتفاء برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، وإعلان محافظة أسوان عاصمة ثقافية واقتصادية لأفريقيا

إضافة تعليق

قالت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن وزارة الثقافة قدمت خريطة كاملة للاحتفاء برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، وإعلان محافظة أسوان عاصمة ثقافية واقتصادية لأفريقيا، وبمناسبة استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية، إيمانًا بأن القوى الناعمة تعد جسرًا للتواصل بين الشعوب وانعكاست لثقة القارة السمراء فى مصر.

وأوضحت إيناس عبد الدايم، أن الخريطة الثقافية لمصر فى أفريقيا تضم 110 فعاليات فكرية وفنية قائمة على التبادل بين مصر والدول الأفريقية، إلى جانب منح دراسية وترجمات ومسابقات ومهرجانات ومعارض فنية فى أجندة الثقافة المصرية بأفريقيا.

وأشارت إيناس عبد الدايم، إلى أن الوزارة بدأت الاحتفال بأفريقيا، فى يناير مع بدء اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب، الذى شهد مشاركة 10 دول أفريقية منها 3 دول لأول مرة منها quotكينيا وغانا والسنغالquot، التى تم إعلانها ضيف شرف معرض الكتاب 2020.

وتابعت إيناس عبد الدايم، إنه تم إصدار 10 أعمال مترجمة لأبرز الكتاب والمفكرين الأفارقة وموسوعة تاريخ أفريقيا، مع إقامة ندوة للكاتب النيجيرى محمد ممدانى، وأيضًا دعوة الجاليات الأفريقية بمصر للحضور والمشاركة فى مختلف عروض الأداء التى تقام على مسارح الدولة.

 وأضافت إيناس عبد الدايم، أن الاحتفالات تضم ملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة مع تخصيص جزء لأفلام الأفريقية، ومهرجان الموسيقى الأفريقية بأكاديمية الفنون، كما تم تدشين المؤتمر العلمى الدولى الثانى للقصور المتخصصة الدورة الأفريقية بعنوان quotالموروث الفنى والحرفى لغة تواصل بين الشعوبquot فى أسوان، كما أن هناك مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وأيضًا بينالى القاهرة الدولى بمشاركة 13 دولة أفريقية، ومهرجان الدولى السابع للفلكلور، ومهرجان السيرك الأفريقى المصرى الثانى.

وقال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن مهرجان أسوان الدولى للثقافة والفنون بدورته السابعة، يقام فى 14 موقع بمحافظة أسوان منها 10 بموقع هيئة قصور الثقافة، و4 مواقع خاصة بالمجتمعات المدنية.

وأوضح أحمد عواض، أن هناك 11 دولة أفريقية مشاركة بالمهرجان، وهناك مشاركات دولية من خارج القارة مثل دولة اندونيسيا والصين والأردن وبولندا وفلسطين، كما أن هناك العديد من الفرق الفنية التى ستشارك بالمهرجان، ومنها فرقة مطروح والأقصر للفنون والعريش وفرقة حلايب شلاتين للفنون، وسوهاج وأسوان للفنون الشعبية.

وتابع أحمد عواض، أن هناك أنشطة وعروضًا فنية فى الفترة الصباحية ستقام فى جزيرة فيلة ومتحف النيل، وأن احتفالية تعامد الشمس على معبد أبو سمبل ستكون جميع الفرق الفنية حاضرة فى الاحتفالية.

المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (1)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (2)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (3)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (4)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (5)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (6)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (7)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (8)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (9)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (10)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (11)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (12)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (13)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (14)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (15)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (16)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (17)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (18)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (19)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (20)   المؤتمر الصحفى للإعلان عن أجندة أفريقيا (21)  

 

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزير الزراعة: مصر الأولى أفريقيا والثامنة عالميا في إنتاج أسماك البلطي 23/05/2019 | 2:00 م

قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن النجاح يتحقق في مجال إنتاج الأسماك حينما تكون هناك مشاركة مجتمعية كبيرة بين المنتجين والصيادين والاتحاد التعاوني، وإنتاج مصر من الأسماك يتطور الآن حتى وصل إلى 1.8 مليون طن سنويا، و«إننا

FilGoal أخبار وزير الرياضة السابق ينتقد اختيارات أجيري على أحدهم إخباره بجنسية آل جمعة المصرية 23/05/2019 | 2:00 م

انتقد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري السابق، اختيارات خافيير أجيري المدير الفني المكسيكي لمنتخب مصر لقائمة أمم إفريقيا.

مصر بعد تحذيرات الأرصاد .. إجراءات مواجهة الموجة الحارة في مصر 23/05/2019 | 2:00 م

من المتوقع أن تشهد مصر ودول عربية موجة حارة شديدة، وذلك حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية

مصر توقع اتفاق الربط الكهربائي مع قبرص واليونان عبر جزيرة كريت - 23/05/2019 | 2:00 م

وقعت مصر اتفاق تعاون إطاري بشأن الربط الكهربائي بين مصر وقبرص واليونان عبر جزيرة كريت، لتبادل الطاقة الكهربائية على الجهد العالي بـ 2000 ميغاوات.

مصر.. منع عزاء والدة أيقونة الثورة المصرية 23/05/2019 | 2:00 م

رفضت إدارة مسجد عمر مكرم بميدان التحرير (وسط القاهرة) الإذن لشقيقة أيقونة ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 خالد سعيد بتلقي العزاء في والدتها داخل قاعة المناسبات الملحقة بالمسجد.

: د. محمد صالح هاشم يكتب : مصر الجديدة بين الكبار 18/05/2019 | 4:00 ص

(مصر ولادة) عبارة نقولها عقب كل إنجاز يتحقق بسواعد أبناء الشعب المصري العظيم ،ولذلك سوف تظل مصر في المقدمة رغم انف الحاقدين والمفسدين والمتآمرين والمتربصين بفضل الله أولا وهؤلاء الرجال المخلصين ...

FilGoal أخبار في الجول يكشف كيف يفكر اتحاد الكرة لتحديد ممثلي مصر إفريقيا للموسم المقبل 18/05/2019 | 4:00 ص

من يمثل مصر إفريقيا للموسم المقبل؟ وكيف يحل اتحاد الكرة مشكلة تأخير نهاية الدوري لبعد أمم إفريقيا؟



فيديو وصور.. وزيرة الثقافة: ننظم 110 فعاليات احتفالاً برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى اخبار المحروسة قالت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن وزارة الثقافة قدمت خريطة كاملة للاحتفاء برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، وإعلان محافظة أسوان عاصمة ثقافية واقتصادية لأفريقيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/2/11/110/4137128 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فيديو وصور.. وزيرة الثقافة: ننظم 110 فعاليات احتفالاً برئاسة مصر للاتحاد الأفريقى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars