الموضوعات تأتيك من 15393 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق يطلب تحويل هدية الملك سلمان إلى مدينة رياضية متكاملة

12/02/2019 | 1:00 ص 0 comments

بدأ الوفد السعودي الذي يزور بغداد حاليًا البتّ في تفاصيل الملعب العالمي المُهْدَى من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى العراق، بالتنسيق مع وزا

بدأ الوفد السعودي الذي يزور بغداد حاليًا البتّ في تفاصيل الملعب العالمي المُهْدَى من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى العراق، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الفنية المشرفة على إنشاء الملعب.
وحول إنشاء الملعب، أوضح عبدالعزيز الشمري، سفير المملكة العربية السعودية في العراق أنه تمت مناقشة الخطوات الأولى لهدية الملك سلمان للعراق، كما تم استعراض الكثير من التفاصيل حول الخطوات الأولى.

من جانبه، قال أحمد العبيدي، وزير الشباب والرياضة العراقي: إنَّ العديد من الجلسات تم تنسيقها، وستقام جلسات أخرى لوضع الخطوات الزمنية حتى يتم الإعلان عن التفاصيل.

وقال عبدالرحمن بن حمد، رئيس اللجنة الفنية المشرفة على إنشاء الملعب: «سننسق مع الجانب السعودي لنصل إلى قرار حول موقع الملعب النهائي».

وكان الجانب العراقي قد كشف في شهر مارس من عام 2018 أنَّ الملك سلمان أبلغ رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي، نِيّة السعودية تشييد ملعب لكرة القدم في العراق، وقد جاء هذا في أعقاب الزيارة التاريخية التي قام بها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى العراق وخوضه مباراة دولية أمام نظيره العراقي. وقد أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي وقتها، أن الملك سلمان اعتبر أنَّ نجاح مباراة المنتخبين السعودي والعراقي مناسبة طيبة لإهداء ملعب للعراق، وتجديد التعاون والعمل بين البلدين.

ومن المتوقع أن يكون الملعب المقدَّم كهدية من السعودية إلى العراق كبيرًا، بحيث يتسع إلى نحو 100 ألف متفرج.

وأكد عبدالرحمن بن حمد، رئيس اللجنة الفنية المشرفة على إنشاء الملعب المُهدى من السعودية إلى العراق، أن اللجنة تدرس تحويل الملعب إلى مدينة رياضية متكاملة، مضيفًا أنَّ اللجنة تحرص على أن يبدأ تنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن.

وقال بن حمد: إنَّ وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد رياض، قدم مقترحًا إلى اللجنة من أجل تغيير الملعب إلى مدينة رياضية متكاملة، وإنَّ الجانب السعودي سيدرس الأمر، وستتضح الكثير من الأمور خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن المنتخب السعودي زار العراق في نهاية شهر فبراير من عام 2018، وخاض مباراة ودية دولية أمام نظيره العراقي انتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 4-1. وقد حرص الجانب السعودي على إقامة هذه المباراة بهدف دعم رفع الحظر المفروض على إقامة المباريات الرسمية في العراق.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العرب و العالم محصنة وبمواعيد .. تعرف على المنطقة الخضراء في العراق بعد استهدافها 20/05/2019 | 7:45 م

نشأت على يد قوات التحالف الدولية التي غزت العراق عام 2003، وتبلغ مساحته نحو 10 كيلومترات

: العراق: الوضع الأمني في بغداد مستقر ولا شيء يدعو للقلق 20/05/2019 | 7:45 م

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية استقرار الوضع الأمني في بغداد، مشيرة إلى أنه لا شيء يدعو للقلق. وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول - حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) اليوم /الاثنين/ - ...

واشنطن تؤكد التزامها بعدم استخدام أراضي العراق لمهاجمة دول الجوار 20/05/2019 | 7:45 م

خلال لقاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد، جوي هود، بقائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت - وكالة الأناضول

تسحر الصائمين بمذاقها.. هذه أبرز الحلويات الرمضانية في العراق 20/05/2019 | 7:45 م

تتسابق المحال التجارية وربات البيوت في العراق لإعداد أشهى المعجنات والحلويات خلال شهر رمضان المبارك، حيث يشكل هذا الشهر فرصة رائعة في إعداد أنواع مختلفة من تلك الأطباق.

العراق.. القبض على مسؤول السبايا في داعش أخبار سكاي نيوز عربية 20/05/2019 | 7:45 م

ألقت شرطة محافظة نينوى شمالي العاصمة العراقية بغداد القبض على قيادي بداعش كان يشغل منصب مسؤول "السبايا" في التنظيم الإرهابي، خلال سيطرته على مدينة الموصل شمالي

الحياد الإيجابي.. خطة للطوارئ في العراق حامد الكيلاني صحيفة العرب 18/05/2019 | 2:00 ص

هل أصبح الحديث عن "الحياد الإيجابي" قاربا لأتباع ولاية الفقيه لعبور الأزمة؟ قارب قد لا ترضى به الولايات المتحدة، وربما لا ترضى به حتى ولاية الفقيه في محنتها لأن الوقت نفد.

العراق يدعو الشركاء الى التكاتف لتجنب التصعيد الايراني الامر مصراوى 18/05/2019 | 2:00 ص

العراق يدعو الشركاء الى التكاتف لتجنب التصعيد الايراني الامريكي | مصراوى



العراق يطلب تحويل هدية الملك سلمان إلى مدينة رياضية متكاملة اخبار العراق بدأ الوفد السعودي الذي يزور بغداد حاليًا البتّ في تفاصيل الملعب العالمي المُهْدَى من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى العراق، بالتنسيق مع وزا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://ajel.sa/phj9yM/ صحيفة عاجل الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق يطلب تحويل هدية الملك سلمان إلى مدينة رياضية متكاملة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars