الموضوعات تأتيك من 15432 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > إنتل

آبل تخطط لتطوير موديم الجيل الخامس لأجهزتها بنفسها - عالم التقنية

12/02/2019 | 8:45 ص 0 comments

الحديث عن تطوير آبل موديمات اتصالات الجيل الخامس بنفسها قديم جديد، لكن الآن أصبحت أكثر جدية بهذا الخصوص بعد أن ترأس رئيس قطاع المعالجات Johny Srouji فريق تطوير داخلي يعمل على تطوير شريحة اتصالات الجيل الخامس. اختيار آبل لهذا المهندس تحديداً لم يأتي عن عبث، حيث أنه انضم للشركة قبل 11 عاماً كنائب الرئيس لتقنيات …

الحديث عن تطوير آبل موديمات اتصالات الجيل الخامس بنفسها قديم جديد، لكن الآن أصبحت أكثر جدية بهذا الخصوص بعد أن ترأس رئيس قطاع المعالجات Johny Srouji فريق تطوير داخلي يعمل على تطوير شريحة اتصالات الجيل الخامس.

اختيار آبل لهذا المهندس تحديداً لم يأتي عن عبث، حيث أنه انضم للشركة قبل 11 عاماً كنائب الرئيس لتقنيات العتاد، وعمل على تطوير شريحة A4 التي تعتبر أول شريحة معالجة من نوع SoC أي عدة شرائح ومعالجات على شريحة واحدة.

ومع مرور الوقت أصبح مسؤولاً عن تطوير عدة شرائح معالجة بمختلف فئاتها وأغراضها مثل فئات A,M,S,T وقريباً ستنضم لها شريحة مودم الجيل الخامس.

تعد الاتصالات عبر البيانات الخليوية أمر هام جداً في الهواتف الذكية اليوم، وتريد آبل أن تكون متحكمة بها بعيداً عن رحمة شركات مثل كوالكوم أو انتل.

حالياً تشتري آبل من كوالكوم وإنتل شريحة الموديم الخاص بأجهزتها وتقوم بتصميم الهوائي الخاص به بطريقة تناسب تصميم كل جهاز من الساعة وحتى الآيباد.

في حين أن مودمات كوالكوم تتفوق على إنتل من ناحية التصميم، إلا أن حرب آبل مع كوالكوم جعلتها تتخلى عنها لصالح إنتل، لكن مودمات الجيل الخامس أكثر تعقيداً من الجيل الرابع حيث أنها تصدر حرارة أعلى وتستهلك بطارية أكبر وتحتاج لمساحة أوسع لوضعها ضمن الهاتف، كل هذه العوامل دفعت آبل لتطويرها بنفسها.




المصدر المصدر الوسوم5G Apple intel iphone qualcomm آبل الجيل الخامس انتل كوالكوم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
PANET اكتشاف ثغرة خطيرة في معالجات intel امس 22:45 م

حذّر مختصون في أمن المعلومات من وجود ثغرة في معالجات

PANET آبل تقوم بترقية حواسيب MacBook Pro من خلال حل مشكلة لوحة المفاتيح امس 22:45 م

قامت شركة آبل اليوم بتحديث طرازات 15 إنش و 13 إنش من MacBook Pro لتحسين أدائها. وعلى وجه التحديد، فقد قامت شركة آبل في الإصدارات الجديدة

تُلفت نظر العلماء إلى أخطاء هارد وير .. ثغرات خطيرة في معالج إنتل ! - كتابات امس 22:45 م

خاص : ترجمة – آية حسين علي : خلال السنوات الماضية؛ عرف العالم الكثير من عمليات القرصنة الإلكترونية على شبكة … تُلفت نظر العلماء إلى أخطاء “هارد وير” .. ثغرات خطيرة في معالج “إنتل” !

جوجل ومايكروسوفت وأبل تطلق تحديثات لإطلاق ثغرة ZombieLoad بأجهزة إنتل - 20/05/2019 | 4:00 ص

أصدرت شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر أبل ومايكروسوفت أيضا تحديثات لإصلاح ثغرة إنتل.

PANET اكتشاف ثغرة خطيرة في معالجات intel 20/05/2019 | 4:00 ص

حذّر مختصون في أمن المعلومات من وجود ثغرة في معالجات



آبل تخطط لتطوير موديم الجيل الخامس لأجهزتها بنفسها - عالم التقنية إنتل الحديث عن تطوير آبل موديمات اتصالات الجيل الخامس بنفسها قديم جديد، لكن الآن أصبحت أكثر جدية بهذا الخصوص بعد أن ترأس رئيس قطاع المعالجات Johny Srouji فريق تطوير داخلي يعمل على تطوير شريحة اتصالات الجيل الخامس. اختيار آبل لهذا المهندس تحديداً لم يأتي عن عبث، حيث أنه انضم للشركة قبل 11 عاماً كنائب الرئيس لتقنيات …



اشترك ليصلك كل جديد عن إنتل

خيارات

المصدر https://www.tech-wd.com/wd/2019/02/08/%D8%A2%D8%A8%D9%84-%D8%AA%D8%AE%D8%B7%D8%B7-%D9%84%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1-%D9%85%D9%88%D8%AF%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D9%85%D8%B3-%D9%84%D8%A3%D8%AC/ عالم التقنية - أخبار التقنية بين يديك
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي آبل تخطط لتطوير موديم الجيل الخامس لأجهزتها بنفسها - عالم التقنية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars