الموضوعات تأتيك من 15445 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

قطر تدعو مواطنيها والمقيمين على أرضها إلى عدم الانزلاق في الإساءات للشعوب والمجتمعات ورموزها القدس العربي

12/02/2019 | 5:45 م 0 comments

الدوحة: أهاب مكتب الاتصال الحكومي في قطر بجميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة "بأن لا ينزلقوا ولا يقعوا في فخ الإساءات والبذاءات لا سيما التعميمات على

الدوحة: أهاب مكتب الاتصال الحكومي في قطر بجميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة “بأن لا ينزلقوا ولا يقعوا في فخ الإساءات والبذاءات لا سيما التعميمات على الشعوب والمجتمعات ورموزها في وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها”. وأضاف المكتب، في بيان أصدره اليوم الإثنين، أن ذلك يأتي “انطلاقا من ديننا الإسلامي الحنيف وأخلاقنا العربية الأصيلة”.

وأكد المكتب أنه يتابع بكثير من الأسف الإساءات المتبادلة التي طغت في الآونة الأخيرة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال المكتب إن هذه الدعوة مستمدة من توجيهات الأمير تميم بن حمد آل ثاني في خطابه الأول بعد الحصار والذي أثنى فيه على مراعاة الشعب القطري للقيم والمبادئ حتى في زمن الخلافات.

وأشار مكتب الاتصال الحكومي إلى أنه سبق لدولة قطر أن أعلنت استجابتها في 24 اكتوبر/ تشرين الأول 2017 لنداء أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي دعا فيه إلى “مراعاة حقوق الأجيال القادمة ولملمة الجراح وعدم الانزلاق في الإساءة. مشيرا إلى دعوة كان قد وجهها مكتب الاتصال الحكومي سابقا للترفع وعدم الرد على الإساءة بمثلها.

وشدد المكتب على أن دعوته هذه تأتي” لتؤكد على الالتزام بالأخلاق الأصيلة للمواطنين والمقيمين في قطر عند الرد على الإساءات والافتراءات حيث إن قضيتنا قضية حق لا تستلزم المغالاة، وإن دفاعنا عن وطننا يقوم على العدل والإنصاف والحقائق الموضوعية”.

وتشهد المنطقة الخليجية أزمة منذ يونيو/ حزيران 2017 حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بزعم دعمها للإرهاب، وفرضت الدول الخليجية الثلاث حصارا غير شرعي عليها، ونفت الدوحة الاتهامات مرارا، وعبرت عن رفضها لمحاولة الرباعي إلى “فرض الوصاية على قرارها الوطني”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شقيق أمير قطر: أرادوا الحصار نقمة فبات نعمة.. ويُعدد الإنجازات - CNN Arabic 13/05/2019 | 2:00 ص

عدد الشيخ خليفة، شقيق أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، الإنجازات التي حققتها بلاده بعد "الحصار" في إشارة إلى المقاطعة التي أعلنها كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر ضد قطر.

بعد تغريدة أحلام خليجية لهزم إيران .. رئيس وزراء قطر الأسبق يتحدث عن التصعيد - CNN Arabic 13/05/2019 | 2:00 ص

ربط الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر الأسبق، التصعيد الأمريكي الإيراني الحالي في المنطقة مع "القلق الإسرائيلي" من الوجود الإيراني في سوريا، معتبرا أن ذلك جزء من السبب.

العرب و العالم مسؤول إماراتي: قطر تتراجع أمام المحاكم الدولية 13/05/2019 | 2:00 ص

قال مدير إدارة القانون الدولي في وزارة الخارجية الإماراتية السفير عبدالله حمدان النقبي في تصريحات خاصة لقناة" آر تي" الروسية، إن "قطر تحاول اللجو

قطر: سحب تعسفي للجنسية من عائلات Human Rights Watch 13/05/2019 | 2:00 ص

 قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم إن قرار قطر بسحب الجنسية تعسفا من أسر من عشيرة الغفران، ترك بعض أفراد العشيرة من دون جنسية بعد عشرين سنة وحرمهم من حقوق أساسية.

لجنة حقوقية تنتقد إجراءات السعودية لمنع المعتمرين والحجاج القادمين من قطر 09/05/2019 | 5:00 ص

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر عن قلقها إزاء استمرار السلطات السعودية في وضع العقبات أمام سكان الدولة لمنعهم من تأدية مناسك الحج والعمرة للموسم الثالث على التوالي.

تحقيق أميركي للكشف عن تمويل قطر لجامعة تكساس إيه آند إم أخبار سكاي نيوز عربية 09/05/2019 | 5:00 ص

تقدمت منظمة حقوقية أميركية تعمل في المجال القانوني بدعوى قضائية تطالب فيها بالتحقيق في تمويل قطري لبعض برامج جامعة "تكساس إيه آند أم" في الدوحة.



قطر تدعو مواطنيها والمقيمين على أرضها إلى عدم الانزلاق في الإساءات للشعوب والمجتمعات ورموزها القدس العربي قطر الدوحة: أهاب مكتب الاتصال الحكومي في قطر بجميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة "بأن لا ينزلقوا ولا يقعوا في فخ الإساءات والبذاءات لا سيما التعميمات على



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://www.alquds.co.uk/%D9%82%D8%B7%D8%B1-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D8%B1%D8%B6%D9%87%D8%A7/ القدس العربي Alquds Newspaper
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قطر تدعو مواطنيها والمقيمين على أرضها إلى عدم الانزلاق في الإساءات للشعوب والمجتمعات ورموزها القدس العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars