الموضوعات تأتيك من 15423 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

اليوم الرياضي في قطر.. لا صوت يعلو فوق صوت الرياضة

12/02/2019 | 5:45 م 0 comments

تحتفل قطر اليوم باليوم الرياضي للدولة في نسخته الثامنة، والذي يصادف ثاني ثلاثاء من فبراير/شباط من كل عام، ويمارس الرياضة معظم المواطنين والمقيمين في قطر من مختلف الفئات العمرية.

عماد مراد-الدوحة

يحرص حمد البلوي يوميا على القدوم إلى حديقة "أسباير زون" في العاصمة القطرية الدوحة لممارسة رياضة الجري على الممر الموجود في الحديقة الذي يبلغ طوله قرابة عشرة كيلومترات، فالبلوي البالغ من العمر 45 عاما يعتبر أن هذه الحديقة وغيرها من حدائق قطر دافع كبير لممارسة الرياضة يوميا.

فعلى مدار العام يلتقي البلوي مع مجموعة من أصدقائه بعد الانتهاء من العمل وقبل غروب الشمس لممارسة رياضة الجري في الحديقة ثم التدريب على الأجهزة الرياضية المنتشرة في كافة الأركان والتي تساعد على جذب كل من يحرص على الرياضة.

ويري البلوي أن ممارسة الرياضة في قطر -التي تحتفل بـ"يومها الرياضي" في ثاني ثلاثاء من فبراير/شباط من كل عام- لا تحتاج إلى تكاليف أو شراء أي معدات فما على الشخص إلا الرغبة في المحافظة على بدنه عن طريق الرياضة وسيجد كل ما يعينه على الاستمرار في ذلك دون أدنى تكلفة، وعلى العكس سيكون ذلك لقاء اجتماعيا يجمع الأصدقاء الراغبين في ممارسة الرياضة.

حديقة أسباير ليست وحدها التي تعد ميدانا للتدريب، فعلى كورنيش الدوحة وعلى مقربة من أكبر تجمع إداري قطري لكافة مؤسسات الدولة بمنطقة الدفنة تجد حديقة البدع المترامية الأطراف التي تعد الأكبر في الدولة وتشتمل على ناد تدريبي متكامل في الهواء الطلق.

ملاعب مختلفة
ولم يكتف القائمون على تصميم الحديقة بعمل ممر للجري وآخر للدراجات وعدد كبير من المعدات الرياضية بل حرصوا على إقامة العديد من الملاعب المفتوحة لممارسة التنس وكرة القدم والكرة الطائرة وغيرها من الألعاب الجماعية.

الشاب الفلبيني جلفر ليني الشغوف بلعبة التنس اعتبر أن إقامة أحد ملاعب التنس في الحدائق المفتوحة دون أي رسوم كانت مفاجأة سارة له ولكل محبي هذه اللعبة الجميلة، مما يدل على أن قطر تدعم الرياضة من أجل الرياضة ولبناء الإنسان.

ويرى ليني (32 عاما) أن هذه المبادرة عرفته على العديد من الشغوفين بلعبة التنس داخل قطر وكون صداقات كبيرة مع هؤلاء من مختلف الجنسيات لتؤكد الرياضة مجددا أنها تجمع ولا تفرق.

مساحات شاسعة
ووفقا لسجلات إدارة الحدائق في وزارة البلدية والبيئة، فإن حديقة البدع تمتد على مساحة نحو مليوني متر مربع، وتعد إحدى كبريات الحدائق في المنطقة وتتضمن العديد من المرافق الخدمية العامة، أهمها مواقف للسيارات تحت الأرض وتتضمن ثلاث صالات كبيرة للياقة البدنية، إحداها مخصصة للنساء، إضافة إلى أجهزة التمارين الرياضية الخارجية وملاعب رياضية وملاعب مفتوحة للأطفال، وتوجد مسارات خاصة بالدراجات الهوائية وأخرى للخيل والهجن ومساحات مائية ومرافق أخرى.

وتعتبر حديقة أسباير من أهم الحدائق بالدولة وتمتد على مساحة تصل إلى 880 ألف متر مربع، مما يمنح جميع مرتاديها خيارات ترفيهية متنوعة لتعزيز أنماط الحياة الصحية.

وكشف محمد الخوري مدير إدارة الحدائق العامة التابعة لوزارة البلدية والبيئة عن وجود 98 حديقة في قطر، بينها 43 حديقة بمساحة نحو 250 ألف متر مربع، وتصل تكلفة المتر المربع منها إلى 1292 ريالا بتكلفة إجمالية تصل إلى 350 مليون ريال.

وأوضح أن في الحدائق ممرات للهرولة وللدراجات وملاعب رياضية متنوعة ومناطق لألعاب الأطفال، مشددا على أن الوزارة حريصة على تركيب أجهزة رياضية في عدد من المواقع، وذلك في إطار مساهمتها بجهود الدولة لترسيخ مفاهيم الرياضة المجتمعية وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الأنشطة الرياضية المختلفة.

ولفت الخوري إلى أن توفير الأجهزة الرياضية يحفز المترددين على هذه المواقع بهدف التنزه على ممارسة الرياضة وجعلها عادة يومية، مشيرا إلى وجود تعليمات عن كيفية استخدام هذه الأجهزة باللغتين العربية والإنجليزية للتسهيل على مختلف شرائح الجمهور.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
شقيق أمير قطر: أرادوا الحصار نقمة فبات نعمة.. ويُعدد الإنجازات - CNN Arabic 13/05/2019 | 2:00 ص

عدد الشيخ خليفة، شقيق أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، الإنجازات التي حققتها بلاده بعد "الحصار" في إشارة إلى المقاطعة التي أعلنها كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر ضد قطر.

بعد تغريدة أحلام خليجية لهزم إيران .. رئيس وزراء قطر الأسبق يتحدث عن التصعيد - CNN Arabic 13/05/2019 | 2:00 ص

ربط الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر الأسبق، التصعيد الأمريكي الإيراني الحالي في المنطقة مع "القلق الإسرائيلي" من الوجود الإيراني في سوريا، معتبرا أن ذلك جزء من السبب.

العرب و العالم مسؤول إماراتي: قطر تتراجع أمام المحاكم الدولية 13/05/2019 | 2:00 ص

قال مدير إدارة القانون الدولي في وزارة الخارجية الإماراتية السفير عبدالله حمدان النقبي في تصريحات خاصة لقناة" آر تي" الروسية، إن "قطر تحاول اللجو

قطر: سحب تعسفي للجنسية من عائلات Human Rights Watch 13/05/2019 | 2:00 ص

 قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم إن قرار قطر بسحب الجنسية تعسفا من أسر من عشيرة الغفران، ترك بعض أفراد العشيرة من دون جنسية بعد عشرين سنة وحرمهم من حقوق أساسية.

لجنة حقوقية تنتقد إجراءات السعودية لمنع المعتمرين والحجاج القادمين من قطر 09/05/2019 | 5:00 ص

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر عن قلقها إزاء استمرار السلطات السعودية في وضع العقبات أمام سكان الدولة لمنعهم من تأدية مناسك الحج والعمرة للموسم الثالث على التوالي.

تحقيق أميركي للكشف عن تمويل قطر لجامعة تكساس إيه آند إم أخبار سكاي نيوز عربية 09/05/2019 | 5:00 ص

تقدمت منظمة حقوقية أميركية تعمل في المجال القانوني بدعوى قضائية تطالب فيها بالتحقيق في تمويل قطري لبعض برامج جامعة "تكساس إيه آند أم" في الدوحة.



اليوم الرياضي في قطر.. لا صوت يعلو فوق صوت الرياضة قطر تحتفل قطر اليوم باليوم الرياضي للدولة في نسخته الثامنة، والذي يصادف ثاني ثلاثاء من فبراير/شباط من كل عام، ويمارس الرياضة معظم المواطنين والمقيمين في قطر من مختلف الفئات العمرية.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

المصدر https://sport.aljazeera.net/news/pages/30491f04-9a8f-4e75-9f11-b676126c1c61 https://sport.aljazeera.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليوم الرياضي في قطر.. لا صوت يعلو فوق صوت الرياضة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars