الموضوعات تأتيك من 15445 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: ثقافة > كتب ووثائق

التصميم العاطفي .. كتاب عن العلاقة بين جاذبية الأشياء ونجاحها

12/02/2019 | 7:45 م 0 comments

كتاب "التصميم العاطفي" يوضح أن أبحاثاً جديدة حول العقلية والإدراك أظهرت أن الأشياء الجذابة تعمل فعلاً بشكل أفضل.

وقّع العالم الأمريكي دون نورمان، مدير مختبر التصميم في جامعة كاليفورنيا، كتابه الجديد "التصميم العاطفي"،  خلال مشاركته في النسخة الـ7 من القمة العالمية للحكومات التي انطلقت، الأحد، في دبي وتستمر حتى الثلاثاء.

القمة العالمية للحكومات استشراف مستقبل البشرية من أرض التسامح


ويحاول نورمان من خلال الكتاب إثبات أهمية التصميم في حياة الإنسان، ويجيب عن التأثير الذي يحدثه التصميم الإبداعي في حجم المبيعات، مستشهداً على ذلك بارتفاع مبيعات أجهزة كمبيوتر "ماكينتوش" بعد طرح شركة أبل حواسيب "آي ماك" الملونة، حيث استطاعت بالتصميم الجديد جذب المزيد من المستهلكين.

كما يوضح كتاب "التصميم العاطفي" أن أبحاثاً جديدة حول العقلية والإدراك أظهرت أن الأشياء الجذابة تعمل فعلاً بشكل أفضل، ويشدد نورمان من خلال النماذج التي يقدمها على ألا تكون المنتجات التي يستخدمها الناس مربكة ومزعجة ومحبطة بسبب تصميمها.


وقال دون نورمان الذي شارك في جلسة "تصميم مجتمعات المستقبل.. الإنسان أولاً"، ضمن منتدى "التصميم في خدمة الحكومة"، خلال القمة العالمية للحكومات في دبي، إنّ الخطوات البسيطة والتفاؤلية تُمكّن الإنسان من حلّ الأمور بطرق أذكى.

وأضاف: "من الضروري إشراك المجتمعات المحلية في عملية صناعة القرار، لأنهم يدركون أكثر التحديات التي تعنى بالمجتمع، مؤكداً ضرورة فهم تطورات وتحديات القرن الـ 21 بغرض تصميم مختبرات تناسبها".

واستعرض نورمان خبراته التي تمتد لعقود، موضحاً أن الإخفاق لا يعد فشلاً إنما اكتساب خبرات جديدة، فإذا لم تنجح الحلول بالإمكان تجريب طرق أخرى، موضحاً أن هذا أفضل أسلوب للتعلم.


وفي معرض جلسته، تحدث العالم المعرفي دون نورمان عن منطقة كنتاكي في منتصف الجبال شرقي الولايات المتحدة، حيث تعاني من مصاعب عديدة، كطبيعتها الجغرافية ولا سيما في فصل الشتاء، إذ تقع أقرب مراكز الرعاية الصحية إليها على بعد مسافة ٣ ساعات، ويعاني سكان المنطقة من قلة الوظائف؛ الأمر الذي انعكس على حياتهم وجعلهم يقعون ضحية الإدمان على الكحول والتدخين، ويختصر دون معاناة أهالي كنتاكي باعتبارها مشكلة اقتصادية لها أبعادها الاجتماعية والسياسية.

ويعد نورمان أحد مؤسسي مجموعة "نيلسن نورمان"، وهي شركة استشارات تنفيذية تساعد الشركات على إنتاج منتجات وخدمات تتمحور حول الإنسان، كما شغل سابقاً منصب نائب رئيس مجموعة التقنيات المتقدمة في شركة أبل، وتتناول الكتب التي أصدرها عبر مسيرته تصميم الأشياء اليومية، مركزاً على الأشياء التي تجعل الناس أكثر ذكاءً.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حبيب الصايغ: كتاب الإمارات يتمسكون بقيم ووصايا الشيخ زايد 24/05/2019 | 7:45 ص

الصايغ يؤكد أهمية معرفة الأجيال الطالعة بما قدم الشيخ زايد وأنجز، مشيراً إلى أن هذا الجهد بعض المأمول من اتحاد كتاب الإمارات وأعضائه.

رفقاء الليل آخر كتب الراحل أحمد خالد توفيق.. قريبا - 24/05/2019 | 7:45 ص

أعلنت دار الكرمة للنشر عن تعاقدها مع عائلة الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، لنشر المجموعة القصصية الأخيرة التي أنهاها قبل وفاته، وحملت عنوان رفقاء الليل

كتّاب الرواية يفتحون صندوق الروايات أحمد فضل شبلول MEO 24/05/2019 | 7:45 ص

حياة الرايس، تحدثت في شهادتها عن روايتها الصادرة في تونس هذه السنة بعنوان "بغداد وقد انتصف الليل فيها".

: ننشر تفاصيل مبادرة الألف كتاب لأساتذة جامعة الأزهر 24/05/2019 | 7:45 ص

أطلقت جامعة الأزهر، مبادرة تعني بجمع 1000 كتاب من جميع أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة المختلفة والمنتشرة في ربوع محافظات مصر..المزيد..

فرع كتاب دمشق يستضيف أدباء شباباً ومخضرمين – S A N A 14/05/2019 | 11:45 م

دمشق-سانا أدباء شباب ومخضرمون تلاقوا بنتاجاتهم خلال الفعالية الأدبية التي أقيمت في فرع دمشق لاتحاد ا

: مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف ليوم الثلاثاء 14 مايو 2019 14/05/2019 | 11:45 م

استحوذت التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط على أعمدة كبار كتاب الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، حيث تناولوا التداعيات المتوقعة والتي قد تنجم حال شبت حرب في الشرق الأوسط ، في ضوء التوتر المتصاعد ...



التصميم العاطفي .. كتاب عن العلاقة بين جاذبية الأشياء ونجاحها كتب ووثائق كتاب "التصميم العاطفي" يوضح أن أبحاثاً جديدة حول العقلية والإدراك أظهرت أن الأشياء الجذابة تعمل فعلاً بشكل أفضل.



اشترك ليصلك كل جديد عن كتب ووثائق

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/book-emotional-design-attraction-things الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التصميم العاطفي .. كتاب عن العلاقة بين جاذبية الأشياء ونجاحها

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars