الموضوعات تأتيك من 15427 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المئات يفرون من آخر نقاط سيطرة تنظيم داعش في سوريا – قناة الغد

13/02/2019 | 4:00 ص 0 comments

فر المئات ليل الإثنين الثلاثاء، من الكيلومترات الأخيرة تحت سيطرة تنظيم داعش في شرق سوريا، حيث تواصل قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكية المرحلة الأخيرة من هجومها الهادف لانهاء التنظيم.

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن مقاتلين يعملون بقيادة الأكراد ويدعمهم التحالف في قتالهم لاستعادة آخر جيب يسيطر عليه تنظيم داعش في سوريا يحققون تقدما “بطيئا ومنظما”.

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل شون رايان في رسالة بالبريد الإلكتروني “العدو متحصن بالكامل ويواصل مقاتلو داعش شن هجمات مضادة”. وأضاف أنه “من السابق لأوانه تحديد إطار زمني” بشأن موعد نهاية العملية.

وقرية باغوز الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية مع العراق هي آخر معقل لداعش في منطقة عمليات التحالف.

لكن التنظيم ما زال يسيطر على أرض في وسط سوريا في منطقة صحراوية نائية خاضعة أيضا لسيطرة الحكومة.

وفي الأراضي التي خسر التنظيم السيطرة عليها في سوريا والعراق اختبأ أفراده لكنهم يشنون حرب عصابات تتسبب في وقوع خسائر في الأرواح.

وقال رايان إنه حتى بعد السيطرة على باغوز سيتعين إجراء عمليات تطهير لإزالة الألغام والشراك الخداعية التي تركها التنظيم لقتل المدنيين.

وتشن قوات سوريا الديمقراطية، التي تسيطر على نحو ربع البلاد، القتال عبر حملة تدعمها الولايات المتحدة على داعش في الأغلب.

والقوة الجوية للتحالف شديدة الأهمية في تقدم قوات سوريا الديمقراطية. وقد سوت هذه القوة أحياء كاملة في البلدات والمدن بالأرض في الحرب على تنظيم داعش، رغم أنها تقول إنها تتوخى الحذر لتجنب استهداف المدنيين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 70 مدنيا سقطوا بين قتيل وجريح في ضربات جوية قال إنها استهدفت مخيما للمدنيين في باغوز بينما قُتل 16 مدنيا في ضربات خلال الليل.

وقال رايان إن التحالف على علم بهذا التقرير ويدرسه. وأضاف “سيواصل التحالف قصف أهداف داعش كلما كان ذلك ممكنا”.

وقال مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية يوم الاثنين إن العديد من المدنيين ما زالوا داخل باغوز مما يجبر القوات على التوغل بحذر. وعبر عن اعتقاده أن ما بين 400 و600 مقاتل ربما لا يزالون متحصنين داخل الجيب.

وفي رسائل للأمم المتحدة نددت الخارجية السورية بالضربات التي قادتها الولايات المتحدة والتي قالت إنها أدت لمقتل 16 مدنيا في مخيم بباغوز بينهم نساء وأطفال.

وقالت الوزارة “سوريا تطالب مجددا مجلس الأمن (الدولي) بالوقوف ضد هذه الجرائم والاعتداءات وأن يتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين وإجراء تحقيق دولي بهذه الجرائم وإدانتها والتحرك الفوري لوقفها ومنع تكرارها وإنهاء التواجد العدواني للقوات الأمريكية والقوات الأجنبية الأخرى غير الشرعي على الأراضي السورية”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جمعية روسار الخيرية الروسية الناشطة في سوريا تحتفي بعيد تأسيسها الـ5 - اليوم 1:45 ص

احتفلت جمعية "روسار" الخيرية الروسية العاملة في سوريا وغيرها من دول المنطقة هذا الأسبوع، بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها.

دمشق: الهدف من الحملة الكيميائية ضد سوريا عرقلة تقدم الجيش مصراوى اليوم 1:45 ص

دمشق الهدف من الحملة الكيميائية ضد سوريا عرقلة تقدم الجيش في إدلب | مصراوى

مقتل 9 من المعارضة في مناطق خفض التصعيد في سوريا مصراوى اليوم 1:45 ص

مقتل 9 من المعارضة في مناطق خفض التصعيد في سوريا | مصراوى

معارضة سورية: نؤيد دستورا سوريا علمانيا بالكامل - اليوم 1:45 ص

طالبت الأمينة العامة للجبهة الوطنية الديمقراطية السورية المعارضة ميس كريدي، بجعل سوريا الجديدة أكثر علمانية، وأكدت تمسكها بأن تكون بلادها علمانية بالكامل وبعيدة عن عصبيات الطوائف.

صحيفة تكشف عن خطة أمريكية جديدة في سوريا امس 0:45 ص

صحيفة تكشف عن خطة أمريكية جديدة في سوريا

من يقف وراء الهجمات على قاعدة حميميم الروسية في سوريا؟ Euronews امس 0:45 ص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلين أطلقوا صواريخ في اتجاه قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا، مؤكدة تدمير كل الصواريخ.



المئات يفرون من آخر نقاط سيطرة تنظيم داعش في سوريا – قناة الغد اخبار سوريا فر المئات ليل الإثنين الثلاثاء، من الكيلومترات الأخيرة تحت سيطرة تنظيم داعش في شرق سوريا، حيث تواصل قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي بقيادة أمريكية المرحلة الأخيرة من هجومها الهادف لانهاء التنظيم.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.alghad.tv/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A6%D8%A7%D8%AA-%D9%8A%D9%81%D8%B1%D9%88%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A2%D8%AE%D8%B1-%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B7-%D8%B3%D9%8A%D8%B7%D8%B1%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D8%AF%D8%A7/ https://www.alghad.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المئات يفرون من آخر نقاط سيطرة تنظيم داعش في سوريا – قناة الغد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars