الموضوعات تأتيك من 15369 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

انتفاضة قومية لمصلحة اصحاب المعاشات بخصوص القرار الاخير و رد بقوة علي غادة والي

13/02/2019 | 9:00 ص 0 comments

انتفاضة قومية لمصلحة اصحاب المعاشات بخصوص القرار الاخير و رد بقوة علي غادة والي انتفاضة قومية لمصلحة اصحاب المعاشات بخصوص القرار الاخير و رد بقوة علي غادة والي

انتفاضة قومية لمصلحة اصحاب المعاشات بخصوص القرار الاخير و رد بقوة علي غادة والي

انتفاضة قومية لمصلحة اصحاب المعاشات بخصوص القرار الاخير و رد بقوة علي غادة والي

انتفاضة قومية لمصلحة اصحاب المعاشات بخصوص القرار الاخير و رد بقوة علي غادة والي

بقلم ..رانيا رفاعى – الاهرام

مصيبة الموت فى مصر مصيبتان .. أما الأولى فهى الفقد ، وأما الثانية فهى رحلة عذاب أهل الفقيد من أجل تخليص إجراءات الحصول على المعاش . فبين ليلة وضحاها قد يرحل عائل الأسرة وصاحب مصدر الدخل الوحيد بها تاركا من يعول فى انتظار المعاش إما بعد شهور .. أو ربما سنوات .

والقانون لا يعرف سوى الأوراق والمستندات الرسمية بداية من شهادة الوفاة وإعلام الوراثة ومرورا بسلسلة تعقيدات قد يكون أهل المتوفى من سعداء الحظ إن انتهت فى غضون ثلاثة أشهر على أفضل تقدير..فهل تعجز الحكومة بكل ما تمتلك من حلول عن إيجاد مخرج لهذه الأزمة التى يعانيها المصريون منذ سنوات طويلة.

«الأهرام» رصدت عددا من المشاهد المؤلمة فى مبنى تأمينات الألفى وهيئة التأمينات الاجتماعية .. ففى مبنى تأمينات الألفى وتحديدا فى الدور الأول تقع الصالة التى يفد إليها المواطنون لإنهاء أوراق طبعات التأمينات وبيانات المعاشات والأوراق اللازمة لاستحقاق معاش تكافل وكرامة.

نورا «عشرينية» تقف فى ملابسها السوداء فى طابور لا تعرف أين ينتهى تحديدا فى انتظار تخليص أوراق معاش والدتها التى كانت تتقاضى معاش والدها رحمة الله عليهما . تقول نور إنها لا تدرى كم مرة أتت إلى هنا لتخليص الأوراق المطلوبة لاستحقاق المعاش. لكنها تعرف جيدا أنها تتردد ما بين عدد من الجهات الحكومية منذ عام ونصف العام بلا طائل .

أما آية «ثلاثينية» وعلى يديها طفل رضيع تستمع لحوارها فترد قائلة .. «احمدى ربنا حماتى تسعى فى إجراءات المعاش منذ 11 عاما ولم تصرف المعاش إلا الشهر الماضي.»

وفى المبنى المقابل «هيئة التأمينات الاجتماعية» تجد الجو أكثر هدوءا وأقل ازدحاما لعدة أسباب من بينها أن غالبية الوافدين عليه من السيدات الكبيرات فى السن ، واللاتى جئن يتكئن على أولادهن بيد وباليد الأخرى ملف مليء بالأوراق وعدد من النسخ منها على سبيل الاحتياط.

أما «آية» فجاءت مع والدها الذى مازال على قيد الحياة وكتب عليه أن يرى عذاب تخليص أوراق معاشه بعينه. وتحكى أن الرحلة بدأت منذ 4 سنوات مضت ومستمرة حتى الآن لأنه طلب إضافة مدة خدمة سابقة فتمت إحالته للفتوى والتشريع ، فاضطر أن يتنازل عن المدة السابقة ولا يطلب احتسابها حتى يستطيع صرف المعاش أسرع ، لكنه فوجئ بأنه عليه العودة إلى المربع رقم واحد ليعيد كل الإجراءات من جديد.

من جانبها، تقول منى ، ابنة إحدى السيدات المستحقات للمعاش ، إن تجربتها مع تخليص أوراق المعاش قبل ذلك مرة مع خالتها وأخرى مع والدتها ومدة إنجاز تخليص المعاش تعتمد على إذا كان المتوفى يعمل بالقطاع العام ام الخاص وهل عليه أقساط أوقروض أم لا .. وأيضا عدد مستحقى المعاش من الورثة وهل هم قصر أم لا … وقالت إن المعاش فى الظروف الطبيعية لا يستغرق أكثر من شهر ونصف الشهر لتقاضيه . لكن لدينا الكثير من التفاصيل المعقدة التى تطيل المدة .

البدرى فرغلى
وبسؤال البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، قال إن المأساة كبيرة على رءوس مستحقى المعاش ، وهذا إن دل فإنما يدل على الضعف الشديد لأداء التأمينات فى جميع مؤسساتها ، بسبب طول الإجراءات من ناحية وبسبب قلة أعداد الموظفين ووقف التعيينات من ناحية أخرى مما يتسبب فى تكدس الطوابير لكبار السن .

وأضاف أنه لابد من إعادة النظر فى مسألة إجراءات صرف المعاش بما يتناسب مع ظروف أصحابها وأعمارهم واحتياجاتهم .. وفى النهاية هى الحقوق التى كفلها لهم القانون، فلماذا التعذيب من أجل الحصول عليها؟

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عاجل وهام من غادة والي بخصوص علاوة شهر رمضان وسر يوم 23-5 موجه لـ”10″ مليون صاحب معاش – المستقبل 18/05/2019 | 12:45 م

عاجل وهام من غادة والي بخصوص علاوة شهر رمضان وسر يوم 23-5 موجه لـ"10″ مليون صاحب معاش أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، عن انتظام عمليات صرف معاشات شهر

عاجل وهام .. خطة النواب تعلن عن ازمة تعطل اهم مصلحة لاصحاب المعاشات والسبب أموال التأمينات – المستقبل 18/05/2019 | 12:45 م

عاجل وهام .. خطة النواب تعلن عن ازمة تعطل اهم مصلحة لاصحاب المعاشات والسبب أموال التأمينات قال محمد سعودى، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالحكومة، إنه

البرلمان يناقش قانون زيادة المعاشات غدا بزيادة قدرها 28،5 مليارى - 18/05/2019 | 12:45 م

تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، غدا الثلاثاء، مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها للزيادة.

​رئيس التأمين الاجتماعي يوضح مزايا قانون المعاشات الجديد مصراوى 18/05/2019 | 12:45 م

رئيس التأمين الاجتماعي يوضح مزايا قانون المعاشات الجديد | مصراوى

ارتياح في الأوساط العمالية بعد قرار النواب بزيادة المعاشات 15% بحد أدنى 150 جنيها من أول يوليو - 16/05/2019 | 7:00 ص

حالة من الارتياح سادت الأوساط العمالية، بعد موافقة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر على مشروع قانون بزيادة المعاشات بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيها وألا يقل المعاش عن 900 جنيه شهريا اعتبارا من اول يوليو القادم

النواب يوافق على مشروع زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15% مصراوى 16/05/2019 | 7:00 ص

النواب يوافق على مشروع زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15 | مصراوى



انتفاضة قومية لمصلحة اصحاب المعاشات بخصوص القرار الاخير و رد بقوة علي غادة والي المعاشات انتفاضة قومية لمصلحة اصحاب المعاشات بخصوص القرار الاخير و رد بقوة علي غادة والي انتفاضة قومية لمصلحة اصحاب المعاشات بخصوص القرار الاخير و رد بقوة علي غادة والي



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

المصدر https://www.elmostaqbal.com/news/2019/02/10/114204/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B6%D8%A9-%D9%82%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%B5%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D8%B5%D8%AD%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B4%D8%A7%D8%AA-%D8%A8/ https://www.elmostaqbal.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي انتفاضة قومية لمصلحة اصحاب المعاشات بخصوص القرار الاخير و رد بقوة علي غادة والي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars