الموضوعات تأتيك من 15393 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

«النقض» تلغي إدراج 296 شخصًا على قوائم اﻹرهاب مدى مصر

13/02/2019 | 9:45 ص 0 comments

ألغت محكمة النقض اليوم، الثلاثاء، قرار محكمة جنايات القاهرة بإدراج 296 شخصًا على قائمة الإرهاب في القضية رقم 316 لسنة 2017 المعروفة بـ«الجناح العسكري لجماعة اﻹخوان»، بحسب المحامي أحمد أبو العلا. وأوضح أبو العلا لـ«مدى مصر» أن 219 متهمًا تقدموا بالطعن الذي نظرته محكمة النقض اليوم. وبحسب صحيفة الشرو

ألغت محكمة النقض اليوم، الثلاثاء، قرار محكمة جنايات القاهرة بإدراج 296 شخصًا على قائمة الإرهاب في القضية رقم 316 لسنة 2017 المعروفة بـ«الجناح العسكري لجماعة اﻹخوان»، بحسب المحامي أحمد أبو العلا.

وأوضح أبو العلا لـ«مدى مصر» أن 219 متهمًا تقدموا بالطعن الذي نظرته محكمة النقض اليوم. وبحسب صحيفة الشروق، قررت محكمة النقض إعادة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة لتصدر فيها قرارًا جديدًا بشأن المتهمين الطاعنين، وكذلك من لم يطعن على القرار أيضًا.

ويزيد حكم «النقض» تعقيد ملف التحفظ على أموال اﻹخوان، خصوصًا بعد تكرار أحكام النقض التي تلغي قرارات اﻹضافة إلى قائمة اﻹرهاب.

كانت «الوقائع المصرية» نشرت في أغسطس 2017 قرار محكمة جنايات القاهرة في 24 يوليو 2017 بإدراج 296 شخصًا على قائمة الإرهابيين على ذمة القضية 316 لسنة 2017. ومن بين أبرز المتهمين في القضية علا القرضاوي، ابنة الداعية يوسف القرضاوي، وزوجها حسام الدين علي خلف، إلى جانب عدد من أعضاء مكتب اﻹرشاد وقيادات جماعة اﻹخوان من بينهم محمود عزت وإبراهيم منير.

واستند حكم محكمة الجنايات إلى ما انتهت إليه تحقيقات النيابة وما ورد بمذكرتها التي اعتمدت على معلومات وردت إلى قطاع اﻷمن الوطني باتفاق قيادات اﻹخوان على تشكيل جناح عسكري للتنظيم لارتكاب عمليات عدائية ضد قيادات الدولة والقضاة والقوات المسلحة والشرطة.

كانت نيابة النقض أوصت في مارس الماضي بإلغاء قرار اﻹدراج، حسبما نقلت صحيفة المصري اليوم.

وألغت محكمة النقض عددًا من قرارات إدراج المتهمين في قضايا مختلفة على قوائم اﻹرهاب خلال العام الماضي.

وتصدر قرارات اﻹدراج على قوائم اﻹرهاب بناءً على مذكرة تعدها النيابة العامة تُعرض على دائرة جنايات. إذا أقرت دائرة الجنايات إدراج هؤلاء الأفراد أو الكيانات إلى قوائم اﻹرهاب، يتمّ التحفظ على أموالهم ومنعهم من السفر.

لكن، وبعد صدور قانون تنظيم إجراءات التحفظ والحصر واﻹدارة والتصرف في أموال الجماعات اﻹرهابية واﻹرهابيين في أبريل الماضي، اختصت لجنة التحفظ وإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية بشكل حصري باتخاذ كافة اﻹجراءات المتعلقة بتنفيذ الأحكام الصادرة باعتبار جماعة أو كيان أو شخص ينتمي إلى جماعة إرهابية. ونقل القانون الجديد اختصاص الطعن على قرارات اللجنة إلى محكمة اﻷمور المستعجلة، والاستئناف ضد الطعون أمام محكمة مستأنف مستعجل.

وأشار أبو العلا إلى تقعد ملف التقاضي فيما يخص التحفظ على اﻷموال، حيث تقدم الطاعنون في حكم اليوم بطعن آخر أمام محكمة مستأنف مستعجل على الرغم من أن حكم اليوم يُفترض أن يعني إلغاء التحفظ على أموالهم. كما تقدم عدد من المدرجين على قوائم اﻹرهاب في قضايا مختلفة بطعن على دستورية قانون التحفظ أمام محكمة القضاء اﻹداري.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هواية التصوير تقود طالباً جامعياً إلى المحكمة - الإمارات اليوم اليوم 13:45 م

باشرت محكمة الاستئناف في أبوظبي محاكمة شاب عربي (طالب جامعي)، متهم بالتصوير في أماكن محظورة، حيث تم إلقاء القبض عليه خلال التصوير ومصادرة الكاميرا التي يحملها، وغرمته محكمة أول درجة 5000 درهم.وبسؤال المحكمة للمتهم اعترف بالتصوير في مكان يحظر التصوير فيه،

: الصومال: المحكمة العسكرية تؤيد الحكم بالإعدام على اثنين من مقاتلي حركة الشباب اليوم 13:45 م

الصومال: المحكمة العسكرية تؤيد الحكم بالإعدام على اثنين من مقاتلي حركة الشباب

«تخابر حماس وطعون المعاشات» أبرز محاكمات الثلاثاء اليوم 13:45 م

يمر قطار المحاكمات اليوم الثلاثاء، بالعديد من القضايا المعروفة إعلاميًا، منها محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين بتهمة التخابر مع حماس، فيما تنظر المحكمة العسكرية قضية ولاية سناء 4، المتهم فيها 555 شخصا بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، كما تنظر محاكمة 154 متهمًا بتأسيس جماعة إرهابية بالفيوم، أطلق عليها "لجان العمليات النوعية"، تتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد القضاة والمحاكم وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة، بهدف إسقاط مؤسسات الدولة.

خلع زوجة بـ «خطأ مشترك» - الإمارات اليوم اليوم 13:45 م

أيدت المحكمة الاتحادية العليا حكماً أصدرته محكمة ابتدائية، قضى بتطليق امرأة خلعاً من زوجها، وإثبات حضانتها لأولادها الأربعة، مع استحقاقهم النفقات المقررة.وفي التفاصيل، أقامت زوجة دعوى قضائية، طالبة الحكم لها بالتطليق خلعاً من زوجها مع حضانة أبنائها الأربع

الحكم بعدم دستورية ترشيح مجلس القضاء الاعلى لرئيس واعضاء المحكمة الاتحادية سياسة اليوم 13:45 م

الحكم بعدم دستورية ترشيح مجلس القضاء الاعلى لرئيس واعضاء المحكمة الاتحادية قضت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الثلاثاء، بعدم دستورية مادة في قانونها بالرقم (30) لسنة 2005 منحت لمجلس القضاء الأعلى صلاحية ترشيح رئيس وأعضاء المحكمة الاتحادية العليا.

مصر تواضروس: أصلي لتوبة قتلة الأنبا إبيفانيوس.. ومتأثر بحكم إعدامهما 19/05/2019 | 2:00 م

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنّه يصلي من أجل توبة الراهبين المدانين بجريمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس

تعرف على منطوق الحكم التى اصدرته المحكمة بمعاقبة حازم أبو إسماعيل – 19/05/2019 | 2:00 م

موضوعبعد نظر 10 جلسات فى قضية محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل و17 آخرين، فى قضية "حصار محكمة مدينة



«النقض» تلغي إدراج 296 شخصًا على قوائم اﻹرهاب مدى مصر حكمت المحكمة ألغت محكمة النقض اليوم، الثلاثاء، قرار محكمة جنايات القاهرة بإدراج 296 شخصًا على قائمة الإرهاب في القضية رقم 316 لسنة 2017 المعروفة بـ«الجناح العسكري لجماعة اﻹخوان»، بحسب المحامي أحمد أبو العلا. وأوضح أبو العلا لـ«مدى مصر» أن 219 متهمًا تقدموا بالطعن الذي نظرته محكمة النقض اليوم. وبحسب صحيفة الشرو



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://madamasr.com/ar/2019/02/12/news/u/%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D8%B6-%D8%AA%D9%84%D8%BA%D9%8A-%D8%A5%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AC-296-%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8B%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%A6%D9%85-%D8%A7%EF%BB%B9/ https://madamasr.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «النقض» تلغي إدراج 296 شخصًا على قوائم اﻹرهاب مدى مصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars