الموضوعات تأتيك من 15426 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

مصر: إلغاء إدراج 219 من قيادات الإخوان على قوائم الإرهاب

13/02/2019 | 9:45 ص 0 comments

قضت محكمة النقض المصرية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أسامة توفيق، بقبول الطعن المقدم من 219 شخصاً من رافضي الانقلاب العسكري، على قرار المحكمة الصادر في 24 يوليو/ تموز 2017 بإدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات.

قضت محكمة النقض المصرية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أسامة توفيق، بقبول الطعن المقدم من 219 شخصا من رافضي الانقلاب العسكري، على قرار المحكمة الصادر في 24 يوليو/ تموز 2017 بإدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات.

وقررت محكمة النقض إلغاء القرار وإعادة نظر قرار إدراجهم من جديد أمام دائرة جنايات جديدة مغايرة للدائرة التي أصدرت قرار إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية.

ومن أبرز الأسماء في القائمة: محمود عزت، ومحمد عبدالرحمن المرسي، ومحمود حسين (أعضاء مكتب الارشاد)، والقيادي بالتنظيم الدولي للجماعة إبراهيم منير، وناصر الفراش، وعمر عبدالغني، ومحمد سويدان، وحسام شندي، والسيد طلعت، وعبدالحميد عيسى، والسيد طمان، وجمال حشمت، وعلي بطيخ، وأمير بسام، وحلمي الجزار، ورجب البنا، وصبري خلف، ومحيي الزايط، ومصطفى المغير، ومدحت الحداد، وممدوح مبروك، ومحمد البحيري، وهمام علي يوسف، ومصطفى طلبة، وعلا القرضاوي، نجلة الداعية يوسف القرضاوي.

وكان قرار الإدراج على قوائم الكيانات الإرهابية في القضية رقم 316 لسنة 2017، التي ادعت ارتكابهم العديد من الوقائع، أبرزها تشكيل جناح عسكري لجماعة الإخوان المسلمين، وتمويل أعمال العنف، واستهداف عناصر الشرطة والجيش والقضاة في مصر.

اقــرأ أيضاً 8 سنوات على خلع مبارك: شركاء الميدان بمصيدة العسكر


وادعت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا طوارئ أنهم شكلوا لجانا نوعية، حيث تولي مجدي زايد اللجنة السياسية والتواصل مع القوى السياسية المناهضة لنظام الحكم في مصر.

كما ادعت تولي اللجنة الإعلامية التحريض عبر مواقع الإنترنت والقنوات الفضائية على تنفيذ عمليات مسلحة ضد عناصر الجيش والشرطة والقضاة ونشر الأخبار الكاذبة.

 وزعمت التحقيقات كذلك تولي اللجنة المالية توفير الدعم والإمداد من خلال عدد من المشروعات المملوكة لقيادات جماعة الإخوان، من بينها شركات العربية للمقاولات والسرايا جروب وبروفيت للاستثمار العقاري والريادة العقارية والفرسان لتجارة وتوريد مواد البناء والأندلس للاستثمار العقاري وكواترو للاستثمار العقاري.

كما ادعت النيابة بحق ما يعرف بـ"اللجنة الشرعية"، التي يتولى مسؤوليتها القيادي مجدي شلش، إعداد البرامج والدورات التثقيفية والتأصيل الفكري للعمليات المسلحة.

وتضاف إلى ذلك، لجنة التأزيم التي ادعت النيابة أنها تتولى استغلال الأزمات لتأليب الرأي العام والتحريض على إسقاط نظام الحكم القائم في مصر، وكذلك لجنة الحراك التي يتولى مسؤوليتها المكنى "فادي الفكهاني"، ولجنة رصد وجمع المعلومات المتهم بقيادتها مدحت العاجز. 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هواية التصوير تقود طالباً جامعياً إلى المحكمة - الإمارات اليوم 21/05/2019 | 1:45 م

باشرت محكمة الاستئناف في أبوظبي محاكمة شاب عربي (طالب جامعي)، متهم بالتصوير في أماكن محظورة، حيث تم إلقاء القبض عليه خلال التصوير ومصادرة الكاميرا التي يحملها، وغرمته محكمة أول درجة 5000 درهم.وبسؤال المحكمة للمتهم اعترف بالتصوير في مكان يحظر التصوير فيه،

: الصومال: المحكمة العسكرية تؤيد الحكم بالإعدام على اثنين من مقاتلي حركة الشباب 21/05/2019 | 1:45 م

الصومال: المحكمة العسكرية تؤيد الحكم بالإعدام على اثنين من مقاتلي حركة الشباب

«تخابر حماس وطعون المعاشات» أبرز محاكمات الثلاثاء 21/05/2019 | 1:45 م

يمر قطار المحاكمات اليوم الثلاثاء، بالعديد من القضايا المعروفة إعلاميًا، منها محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين بتهمة التخابر مع حماس، فيما تنظر المحكمة العسكرية قضية ولاية سناء 4، المتهم فيها 555 شخصا بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، كما تنظر محاكمة 154 متهمًا بتأسيس جماعة إرهابية بالفيوم، أطلق عليها "لجان العمليات النوعية"، تتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد القضاة والمحاكم وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة، بهدف إسقاط مؤسسات الدولة.

خلع زوجة بـ «خطأ مشترك» - الإمارات اليوم 21/05/2019 | 1:45 م

أيدت المحكمة الاتحادية العليا حكماً أصدرته محكمة ابتدائية، قضى بتطليق امرأة خلعاً من زوجها، وإثبات حضانتها لأولادها الأربعة، مع استحقاقهم النفقات المقررة.وفي التفاصيل، أقامت زوجة دعوى قضائية، طالبة الحكم لها بالتطليق خلعاً من زوجها مع حضانة أبنائها الأربع

الحكم بعدم دستورية ترشيح مجلس القضاء الاعلى لرئيس واعضاء المحكمة الاتحادية سياسة 21/05/2019 | 1:45 م

الحكم بعدم دستورية ترشيح مجلس القضاء الاعلى لرئيس واعضاء المحكمة الاتحادية قضت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الثلاثاء، بعدم دستورية مادة في قانونها بالرقم (30) لسنة 2005 منحت لمجلس القضاء الأعلى صلاحية ترشيح رئيس وأعضاء المحكمة الاتحادية العليا.

مصر تواضروس: أصلي لتوبة قتلة الأنبا إبيفانيوس.. ومتأثر بحكم إعدامهما 19/05/2019 | 2:00 م

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنّه يصلي من أجل توبة الراهبين المدانين بجريمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس

تعرف على منطوق الحكم التى اصدرته المحكمة بمعاقبة حازم أبو إسماعيل – 19/05/2019 | 2:00 م

موضوعبعد نظر 10 جلسات فى قضية محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل و17 آخرين، فى قضية "حصار محكمة مدينة



مصر: إلغاء إدراج 219 من قيادات الإخوان على قوائم الإرهاب حكمت المحكمة قضت محكمة النقض المصرية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار أسامة توفيق، بقبول الطعن المقدم من 219 شخصاً من رافضي الانقلاب العسكري، على قرار المحكمة الصادر في 24 يوليو/ تموز 2017 بإدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.alaraby.co.uk/politics/771a1fb9-b801-4758-8f01-1c41b32d95b5 العربي الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر: إلغاء إدراج 219 من قيادات الإخوان على قوائم الإرهاب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars