الموضوعات تأتيك من 15413 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

محاكمة إل تشابو : محكمة أمريكية تدين امبراطور المخدرات المكسيكي والسجن مدى الحياة في انتظاره

13/02/2019 | 9:45 ص 0 comments

محكمة فيدرالية في نيويورك تدين بارون المخدرات خواكين غوزمان وشهرته "إل تشابو" في عشرة اتهامات موجهة إليه وحكم السجن المؤبد في انتظاره.

مصدر الصورة Reuters

أدانت محكمة فيدرالية في نيويورك بارون المخدرات خواكين غوزمان وشهرته "إل تشابو" في الاتهامات العشرة المنسوبة إليه.

ورأت هيئة الملحفين أن غوزمان مذنب في التهم الموجهة إليه ومن بينها توزيع الكوكايين والهيروين وامتلاكه أسلحة غير قانونية وغسيل الأموال.

ومن المرجح أن يحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وكان غوزمان، زعيم عصابة "سينالوا كارتل" لتجارة المخدرات، اعتقل في يناير/كانون ثاني الماضي بعد 6 أشهر من هروبه من سجن في المكسيك، إلا أنه سُلم إلى الولايات المتحدة في أوائل عام 2017.

مصدر الصورة Reuters

ما الذي حدث في المحكمة؟

أدانت هيئة المحلفين في بروكلين الثلاثاء بالإجماع غوزمان وتم قراءة الحكم في قاعة مكتظة بعد محاكمة استمرت 11 أسبوعا.

وذكرت قناة (سي.بي.أس) أن غوزمان ارتدى سترة وربطة عنق ولم تظهر عليه أي رد فعل لدى صدور الحكم من قبل هيئة المحلفين.

وصافح غوزمان محاميه لدى اصطحابه إلى خارج المحكمة كما تبادل النظرات مع زوجته إيما كورونيل، ملكة الجمال السابقة التي تبلغ من العمر 29 عاماً.

وشكر القاضي بريان كوغان الذي ترأس المحكمة هيئة المحلفين التي نظرت قضية وصفها بالمعقدة، قائلاً إنني " فخور جداً بأنني أمريكي".

وقال محامو غوزمان إنهم ينوون تقديم استئناف.

مصدر الصورة Getty Images

من هو "إل تشابو"؟

" إل تشابو" أو "القصير" زعيم عصابة "سينالوا كارتل" لتجارة المخدرات في شمالي المكسيك.

وأضحى بمرور الوقت أكبر تاجر مخدرات يهرب بضاعته إلى الولايات المتحدة، كما انضم غوزمان إلى قائمة فوربس واحتل المرتبة 701، بثروة تقدر بنحو مليار دولار أمريكي.

واتهم إل تشابو بتصدير مئات الأطنان من الكوكايين إلى الولايات المتحدة وتوزيع مخدرات الهيروين والميثامفيتامين والماريوانا.

ويقال إنه استخدم قتلة محترفين لتنفيذ المئات من جرائم القتل والخطف والتعذيب ضد منافسيه. وقدم عدد من المقربين من إل تشابو شهادتهم ضد زعيمهم السابق أثناء المحاكمة.

نقل إمبراطور المخدرات"إل شابو" إلى سجن قرب الحدود الأمريكية

سقوط إمبراطور المخدرات "إل شابو" ينذر بعنف في المكسيك

محاكمة "إل تشابو": رئيسا المكسيك ينفيان مزاعم تقاضى رشوة

مصدر الصورة EPA

ما الذي قيل في المحكمة؟

كشفت معلومات مرعبة عن بارون المخدرات "إل تشابو"، ومنها تخدير فتيات لا تتجاوز أعمارهن 13 عاماً قبل اغتصابهن.

وخلال المحاكمة، زعم سيفوينتس وهو مهرب مخدرات كولومبي كان يعمل في السابق مع إل تشابو أن الأخير أعطى رشوة بقيمة 100 مليون دولار للرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو الذي يقال إنه اتصل به بعد توليه منصبه في عام 2012 وطلب منه مبلغ 250 مليون دولار مقابل إنهاء مطاردته، إلا أن بينيا نييتو لم يعلق على الموضوع.

وحضرت زوجة غوزمان إيما كورونيل المحاكمة، كما استمعت المحكمة لتفاصيل هروبه من سجن شديد الحراسة في المكسيك، وكيف اشترى أولاده ممتلكات بالقرب من السجن وعن تسريب ساعة تعمل بتقنية "جي بي أس" لتحديد أفضل موقع لحفر نفق هروبه.

واستخدم غوزمان برنامجاً على هاتفه ليتجسس على زوجته وعشيقاته، مما سمح لمكتب التحقيقات الفدرالي بتقديم نسخ عن رسائله النصية للمحكمة.

وفي إحدى هذه الرسائل كشف إل تشابو رسائل لزوجته يروي فيها كيف هرب من فيلا خلال عملية مطاردة قبل أن يطلب منها إحضار ملابس جديدة وأحذية.

مصدر الصورة Reuters

تسلسل زمني لقضية غوزمان

فبراير/شباط 2014: القبض على خواكين غوزمان، بعد 13 عاما من هروبه من سجن بيونتي جرانديه شديد الحراسة.يوليو/تموز 2015: هرب غوزمان من سجن ألتيبلانو عبر نفق تحت السجن.الثاني من أكتوبر/تشرين الأول 2015: أجرى الممثل الأمريكي، شون بين، حوارا مع غوزمان في مخبأ في غابات ولاية دورانغو، ثم حوارا آخر عن طريق الهاتف والفيديو.17 أكتوبر / تشرين الأول 2015: أعلنت السلطات أنها أوشكت على القبض عليه بالقرب من ولاية سينالوا.يناير/ كانون الثاني: أعلنت السلطات القبض عليه في ولاية سينالوا.مايو/ أيار 2016: قرر قاضٍ مكسيكي ترحيل غوزمان إلى الولايات المتحدة. أكتوبر/ تشرين الأول 2016: رفض قاضٍ مكسيكي الطعن على قرار الترحيل. فبراير /شباط محكمة أمريكية تدين بارون المخدرات ال شابو بالتهم العشرة المنسوبة اليه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هواية التصوير تقود طالباً جامعياً إلى المحكمة - الإمارات اليوم 21/05/2019 | 1:45 م

باشرت محكمة الاستئناف في أبوظبي محاكمة شاب عربي (طالب جامعي)، متهم بالتصوير في أماكن محظورة، حيث تم إلقاء القبض عليه خلال التصوير ومصادرة الكاميرا التي يحملها، وغرمته محكمة أول درجة 5000 درهم.وبسؤال المحكمة للمتهم اعترف بالتصوير في مكان يحظر التصوير فيه،

: الصومال: المحكمة العسكرية تؤيد الحكم بالإعدام على اثنين من مقاتلي حركة الشباب 21/05/2019 | 1:45 م

الصومال: المحكمة العسكرية تؤيد الحكم بالإعدام على اثنين من مقاتلي حركة الشباب

«تخابر حماس وطعون المعاشات» أبرز محاكمات الثلاثاء 21/05/2019 | 1:45 م

يمر قطار المحاكمات اليوم الثلاثاء، بالعديد من القضايا المعروفة إعلاميًا، منها محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين بتهمة التخابر مع حماس، فيما تنظر المحكمة العسكرية قضية ولاية سناء 4، المتهم فيها 555 شخصا بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، كما تنظر محاكمة 154 متهمًا بتأسيس جماعة إرهابية بالفيوم، أطلق عليها "لجان العمليات النوعية"، تتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد القضاة والمحاكم وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة، بهدف إسقاط مؤسسات الدولة.

خلع زوجة بـ «خطأ مشترك» - الإمارات اليوم 21/05/2019 | 1:45 م

أيدت المحكمة الاتحادية العليا حكماً أصدرته محكمة ابتدائية، قضى بتطليق امرأة خلعاً من زوجها، وإثبات حضانتها لأولادها الأربعة، مع استحقاقهم النفقات المقررة.وفي التفاصيل، أقامت زوجة دعوى قضائية، طالبة الحكم لها بالتطليق خلعاً من زوجها مع حضانة أبنائها الأربع

الحكم بعدم دستورية ترشيح مجلس القضاء الاعلى لرئيس واعضاء المحكمة الاتحادية سياسة 21/05/2019 | 1:45 م

الحكم بعدم دستورية ترشيح مجلس القضاء الاعلى لرئيس واعضاء المحكمة الاتحادية قضت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الثلاثاء، بعدم دستورية مادة في قانونها بالرقم (30) لسنة 2005 منحت لمجلس القضاء الأعلى صلاحية ترشيح رئيس وأعضاء المحكمة الاتحادية العليا.

مصر تواضروس: أصلي لتوبة قتلة الأنبا إبيفانيوس.. ومتأثر بحكم إعدامهما 19/05/2019 | 2:00 م

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إنّه يصلي من أجل توبة الراهبين المدانين بجريمة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس

تعرف على منطوق الحكم التى اصدرته المحكمة بمعاقبة حازم أبو إسماعيل – 19/05/2019 | 2:00 م

موضوعبعد نظر 10 جلسات فى قضية محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل و17 آخرين، فى قضية "حصار محكمة مدينة



محاكمة إل تشابو : محكمة أمريكية تدين امبراطور المخدرات المكسيكي والسجن مدى الحياة في انتظاره حكمت المحكمة محكمة فيدرالية في نيويورك تدين بارون المخدرات خواكين غوزمان وشهرته "إل تشابو" في عشرة اتهامات موجهة إليه وحكم السجن المؤبد في انتظاره.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/world-47221142 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي محاكمة إل تشابو : محكمة أمريكية تدين امبراطور المخدرات المكسيكي والسجن مدى الحياة في انتظاره

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars