الموضوعات تأتيك من 15361 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أميركا تحشد المجتمع الدولي في وارسو ضد إيران MEO

13/02/2019 | 11:00 ص 0 comments

مسؤولون كبار يجتمعون في وارسو لوضع حد لتدخلات طهران في الشرق الأوسط، في حين يقلل بومبيو من اهمية الغياب الأوروبي اللافت عن المؤتمر.

وقال مسؤول أميركي كبير بشأن جدول أعمال مؤتمر وارسو "ستكون هناك مناقشات بشأن نفوذ إيران في الشرق الأوسط، ما الذي يمكننا فعله للمساعدة في حمل إيران على أن تكون في وضع أكثر نفعا، وللتصدي بشكل جماعي لبعض من سلوكها الضار في المنطقة".
ومن بين الخلافات الأخرى بشأن السياسة، عبر حلفاء واشنطن الأوروبيون أيضا عن القلق إزاء قرار ترامب بسحب القوات الأميركية من سوريا.
الحضور
يتحدث في المؤتمر أيضا جاريد كوشنر، مستشار البيت الأبيض وصهر الرئيس ترامب، بشأن خطط الولايات المتحدة للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
ومن غير المرجح أن يخوض كوشنر في كثير من تفاصيل الخطة، غير أن هذه ستكون إحدى المناسبات الأولى التي يتحدث فيها علنا عن المساعي الأميركية .
واستضافة المؤتمر فرصة لحكومة المحافظين في بولندا لتعزيز العلاقات مع واشنطن في وقت يواجهون فيه عزلة متزايدة داخل الاتحاد الأوروبي وسط نزاع حول التزام الحكومة بمعايير سيادة القانون.
وقال بيوتر بوراس مدير مكتب وارسو في المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية وهو مؤسسة بحثية "هذا جهد واضح للتأكيد على رغبتهم في إرضاء واشنطن" وأضاف "أهداف المؤتمر تحددها أيضا الولايات المتحدة وليس بولندا بولندا ليست سوى المنفذ".
لكن وزير الخارجية البولندي ياسيك تشابوتوفيتش إن التعاون بين أوروبا والولايات المتحدة ضروري لحل المشكلات في الشرق الأوسط.
وقال في تصريحات للصحفيين في وارسو "الاتحاد الأوروبي في رأيي لا يتمتع وحده بثقل سياسي يكفي لمحاولة التأثير فعليا في الوضع في الشرق الأوسط".
وأضاف "لا يمكننا ممارسة نفوذ إيجابي وتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط إلا بالعمل مع الولايات المتحدة، وبصورة أعم مع مجتمع الدول الديمقراطية".
وقال ميشال بارانوفسكي مدير مكتب صندوق مارشال الألماني في وراسو إن نتيجة المؤتمر يمكن أن تبرز الانقسامات أو تعزز الاتفاق بشأن إيران.
وقال "ستثبت النتائج النهائية إلى حد بعيد ما إذا كان هذا المؤتمر سيظهر زيادة التوافق أو سيظهر اتساع هوة الخلاف".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المهنيين السودانيين : المجلس العسكري يسعى للتنصل من التزاماته امس 6:45 ص

تجمع المهنيين السودانيين يطالب بتشكيل لجنة تحقيق في الاعتداءات الأخيرة على ساحة الاعتصام

اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن الجهاز الفني الجديد للترسانة – امس 6:45 ص

ميهوب مع مسؤلي الترسانة يعقد مسئولو مجلس إدارة نادي الترسانة، موتمرًا صحفيًا، اليوم الجمعة، للإعلان

بالصور.. الترسانة يعلن عن الجهاز الفني الجديد للفريق في مؤتمر صحفي اليوم امس 6:45 ص

عقد نادى الترسانة برئاسة طارق سعيد حسانين مؤتمرا صحفيا مساء اليوم الجمعة، لتقديم الجهاز الفنى الجديد بقيادة علاء ميهوب وذلك بمقر النادى بميت عقبة .

: اليوم.. مؤتمر صحفي لجروس ومنير الجعواني امس 6:45 ص

يعقد جروس مدرب الزمالك ومنير الجعواني مدرب فريق نهضة بركان المغربي، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم السبت، بحضور لاعب من كل فريق، للحديث عن مواجهة، بخلاف الاجتماع الفني للقاء، الذي سيحضره إدارى من كل فريق ...

: بالصور.. الترسانة يقدم الجهاز الفني الجديد في مؤتمر صحفي امس 6:45 ص

كشف مجلس إدارة نادى الترسانة برئاسة طارق السعيد عن تشكيل الجهاز الفنى الجديد لفريق كرة القدم المقرر أن يقود أحلام الشواكيش فى الموسم المقبل. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى بنادى الترسانة لتقديم الجهاز ...

غوارديولا يرفض يوفنتوس ويوجه رسالة مهمة لجمهور برشلونة 17/05/2019 | 10:45 م

غوارديولا يتحدث عن شائعات تدريب يوفنتوس.. ويوجه رسالة إلى جماهير برشلونة

الترسانة يقدم علاء ميهوب للجمهور في مؤتمر صحفي 17/05/2019 | 10:45 م

أقام نادي الترسانة المنتمي إلى دوري القيسم الثاني مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تعاقده مع المدير الفني علاء ميهوب لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم...



أميركا تحشد المجتمع الدولي في وارسو ضد إيران MEO مؤتمرات وندوات مسؤولون كبار يجتمعون في وارسو لوضع حد لتدخلات طهران في الشرق الأوسط، في حين يقلل بومبيو من اهمية الغياب الأوروبي اللافت عن المؤتمر.



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

المصدر https://middle-east-online.com/%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7-%D8%AA%D8%AD%D8%B4%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%B3%D9%88-%D8%B6%D8%AF-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86 Middle East Online
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أميركا تحشد المجتمع الدولي في وارسو ضد إيران MEO

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars