الموضوعات تأتيك من 15402 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عبد المهدي يبلغ وزير الدفاع الأمريكي رفضه وجود قواعد عسكرية في العراق ‬‎

13/02/2019 | 6:00 م 0 comments

أبلغ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الأمريكي وكالة باتريك شاناهان، الذي يزور بغداد، رفض العراق أي قواعد أجنبية على أراضيها. لكن عبدالمهدي أشار إلى أن العراق حريص على العلاقات مع الولايات المتحدة، داعيًا واشنطن لمساندة جهود الاستقرار والإعمار وتطوير الاقتصاد، والمساهمة في محاربة الإرهاب وداعش. ووصل المسؤول الأمريكي صباح اليوم الثلاثاء…

أبلغ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الأمريكي وكالة باتريك شاناهان، الذي يزور بغداد، رفض العراق أي قواعد أجنبية على أراضيها.

لكن عبدالمهدي أشار إلى أن العراق حريص على العلاقات مع الولايات المتحدة، داعيًا واشنطن لمساندة جهود الاستقرار والإعمار وتطوير الاقتصاد، والمساهمة في محاربة الإرهاب وداعش.

ووصل المسؤول الأمريكي صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة بغداد بالتزامن مع تصاعد التصريحات بشأن الوجود الأمركي في العراق.

وذكر بيان صدر عن مكتب عبد المهدي أن الأخير “ استقبل وزير الدفاع الامريكي باتريك شاناهان، وبحث معه تطوير العلاقات بين البلدين، والحرب ضد الارهاب وتطورات الأوضاع في المنطقة“.

ولفت إلى أهمية “ التقيّد بالاتفاقات الأساسية، وهي محاربة الإرهاب، وتدريب القوات العراقية وليست أي شيء آخر، وأن القرار مستقل ولايتأثر بأي نفوذ وإملاءات من أي طرف“ حسب تعبير البيان.

بدوره أعرب المسؤول الأمريكي عن اعتزاز بلاده بعلاقات التعاون مع العراق، وارتياحه لما يشهده من أمن واستقرار، مشيرًا إلى ”أهمية الاستماع بشكل مباشر لرؤية الحكومة العراقية لطبيعة ومستقبل العلاقات بين البلدين“.

وتأتي الزيارة بعد اجتماع بين تحالفي سائرون بزعامة مقتدى الصدر،  وتحالف ”البناء“ بزعامة هادي العامري، أمس الإثنين، تمخضت عنه جملة من القرارات، أبرزها التعاون بشأن الوجود العسكري الأمريكي في البلاد.

ويعتزم نواب في البرلمان العراقي إصدار تشريع لإخراج القوات الأمريكية، بعد أن صرَّح الرئيس دونالد ترامب الشهر الجاري، بأن الوجود العسكري لبلاده في العراق لازم لمراقبة إيران.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العرب و العالم محصنة وبمواعيد .. تعرف على المنطقة الخضراء في العراق بعد استهدافها 20/05/2019 | 7:45 م

نشأت على يد قوات التحالف الدولية التي غزت العراق عام 2003، وتبلغ مساحته نحو 10 كيلومترات

: العراق: الوضع الأمني في بغداد مستقر ولا شيء يدعو للقلق 20/05/2019 | 7:45 م

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية استقرار الوضع الأمني في بغداد، مشيرة إلى أنه لا شيء يدعو للقلق. وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول - حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) اليوم /الاثنين/ - ...

واشنطن تؤكد التزامها بعدم استخدام أراضي العراق لمهاجمة دول الجوار 20/05/2019 | 7:45 م

خلال لقاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد، جوي هود، بقائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت - وكالة الأناضول

تسحر الصائمين بمذاقها.. هذه أبرز الحلويات الرمضانية في العراق 20/05/2019 | 7:45 م

تتسابق المحال التجارية وربات البيوت في العراق لإعداد أشهى المعجنات والحلويات خلال شهر رمضان المبارك، حيث يشكل هذا الشهر فرصة رائعة في إعداد أنواع مختلفة من تلك الأطباق.

العراق.. القبض على مسؤول السبايا في داعش أخبار سكاي نيوز عربية 20/05/2019 | 7:45 م

ألقت شرطة محافظة نينوى شمالي العاصمة العراقية بغداد القبض على قيادي بداعش كان يشغل منصب مسؤول "السبايا" في التنظيم الإرهابي، خلال سيطرته على مدينة الموصل شمالي

الحياد الإيجابي.. خطة للطوارئ في العراق حامد الكيلاني صحيفة العرب 18/05/2019 | 2:00 ص

هل أصبح الحديث عن "الحياد الإيجابي" قاربا لأتباع ولاية الفقيه لعبور الأزمة؟ قارب قد لا ترضى به الولايات المتحدة، وربما لا ترضى به حتى ولاية الفقيه في محنتها لأن الوقت نفد.

العراق يدعو الشركاء الى التكاتف لتجنب التصعيد الايراني الامر مصراوى 18/05/2019 | 2:00 ص

العراق يدعو الشركاء الى التكاتف لتجنب التصعيد الايراني الامريكي | مصراوى



عبد المهدي يبلغ وزير الدفاع الأمريكي رفضه وجود قواعد عسكرية في العراق ‬‎ اخبار العراق أبلغ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الأمريكي وكالة باتريك شاناهان، الذي يزور بغداد، رفض العراق أي قواعد أجنبية على أراضيها. لكن عبدالمهدي أشار إلى أن العراق حريص على العلاقات مع الولايات المتحدة، داعيًا واشنطن لمساندة جهود الاستقرار والإعمار وتطوير الاقتصاد، والمساهمة في محاربة الإرهاب وداعش. ووصل المسؤول الأمريكي صباح اليوم الثلاثاء…



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/news/world/1683142 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عبد المهدي يبلغ وزير الدفاع الأمريكي رفضه وجود قواعد عسكرية في العراق ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars