الموضوعات تأتيك من 15445 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وزير الدفاع الأمريكي في بغداد لدعم العراق وبحث الانسحاب من سوريا

13/02/2019 | 6:00 م 0 comments

وصل وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان إلى بغداد، أمس، في زيارة غير معلنة قال إنها تهدف إلى تأكيد أهمية سيادة العراق، وبحث مستقبل القوات الأمريكية هناك. وقال للصحافيين المرافقين له: «نحن في العراق بدعوة من الحكومة العراقية، ومصالحنا بناء قدرات أ

المصدر: بغداد - عراق أحمد، وكالات التاريخ: 13 فبراير 2019

وصل وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان إلى بغداد، أمس، في زيارة غير معلنة قال إنها تهدف إلى تأكيد أهمية سيادة العراق، وبحث مستقبل القوات الأمريكية هناك. وقال للصحافيين المرافقين له: «نحن في العراق بدعوة من الحكومة العراقية، ومصالحنا بناء قدرات أمنية عراقية».

وأوضح، «أريد أن أسمع من الحكومة العراقية مباشرة عن المخاوف والديناميكيات السياسية التي تواجههم، ومن ثم، بناءً على ذلك، سنجعل تخطيطنا واضحاً في هذا الشأن». وقال: «نحن في العراق بدعوة من الحكومة، ومن مصلحتنا بناء قدرات الأمن العراقية».

ومن المقرر أن يلتقي شاناهان مع زعماء من بينهم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، كما سيبحث انسحاب القوات الأمريكية من سوريا مع قادة أمريكيين. ورداً على سؤال بشأن إمكانية نقل القوات الأمريكية المتمركزة في سوريا إلى العراق، قال إنه سيجري محادثات بشأن هذه الموضوعات خلال زيارته.

بطلب من العراق

ويسعى شاناهان الآتي من أفغانستان في إطار أول رحلة خارجية له، إلى طمأنة الحكومة العراقية حيال نيات البنتاغون. وقال شاناهان للصحافيين الذين يرافقونه في جولته، إن «المحادثات التي أتمنى التطرق إليها هي مسألة تواجدنا، والمهم هو تذكير الجميع (...) أننا في العراق بطلب من الحكومة».

وأضاف، «أريد أن أسمع مباشرة على لسانهم ما الذي يقلقهم، والوضع السياسي الذي يواجهونه، وعلى هذا الأساس سنأخذ كل ذلك في الحسبان ضمن خططنا»، لافتاً إلى أن من مصلحة واشنطن أن «تبني قدرة أمنية عراقية».

ورداً على سؤال حول مصير الأكراد في سوريا، ناشد شاناهان الدول الحليفة أن تلعب دوراً أكبر، خصوصاً فيما يتعلق بالمساعدة الاقتصادية. وقال، إن «المناقشات على المستوى العسكري تسير بشكل جيد جداً، وهناك الكثير من التنسيق على المستوى السياسي».

إلى ذلك، أعلن مصدر عسكري عراقي مقتل ثلاثة جنود عراقيين، وثلاثة من عناصر تنظيم داعش في حادثين منفصلين بالموصل (400 كم شمال بغداد).

وقال النقيب حسين علي، إن «عناصر داعش هاجموا نقطة تفتيش للجيش العراقي داخل قضاء مخمور (90 كم شمال شرق الموصل)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر داعش وجندي عراقي». وأضاف، إن «جنديين عراقيين قتلا أيضاً في ناحية المحلبية (110 كم غرب الموصل) عندما أطلق مسلحون مجهولون من سيارة النار عليهما ولاذوا بالفرار».

1.8 مليون نازح في العراق

5 % من السكان نازحون

22 % نزحوا بسبب التفجيرات

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
القائم بالأعمال الأميركي: لا توجد أي زيادة لقواتنا في العراق بالوقت الحالي سياسة 22/05/2019 | 11:00 م

القائم بالأعمال الأميركي: لا توجد أي زيادة لقواتنا في العراق بالوقت الحالي أكد القائم بالاعمال الاميركي في العراق جوي هود، الاربعاء، عدم وجود زيادة عسكرية الآن على الاراضي العراقية، لافتا الى أنه اذا ما طلب رئس الوزراء من الولايات المتحدة ذلك...

قائد الجيش الإيراني: السعودية وراء الأحداث الأخيرة في العراق ولا نخشى الحرب - 22/05/2019 | 11:00 م

اتهم القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، السعودية بالوقوف وراء حادث إطلاق صاروخ على سفارة واشنطن في بغداد، مؤكدا أن بلاده لا تريد الحرب لكنها لا تخشاها.

بغداد تقترح الوساطة بين طهران وواشنطن مخافة اندلاع حرب كارثية على العراق 22/05/2019 | 11:00 م

أعلن رئيس الوزراء العراقي أنه سيرسل وفدين إلى واشنطن وطهران في محاولة للوساطة بغية تهدئة التصعيد الأخير بين إيران والولايات المتحدة حول الملف النووي. كما يسعى الرئيس برهم صالح للوساطة بين الطرفين لاحتواء التصعيد تحسبا لحرب إيرانية أمريكية قد تكون "كارثية" على العراق. وقال صالح "لسنا مطمئنين يجب التفاوض والتركيز على القضايا الأساسية". وتأتي المبادرة العراقية بعد سقوط قذيفة في المنطقة الخضراء غير بعيد عن مقر السفارة الأمريكية.

العرب و العالم محصنة وبمواعيد .. تعرف على المنطقة الخضراء في العراق بعد استهدافها 20/05/2019 | 7:45 م

نشأت على يد قوات التحالف الدولية التي غزت العراق عام 2003، وتبلغ مساحته نحو 10 كيلومترات

: العراق: الوضع الأمني في بغداد مستقر ولا شيء يدعو للقلق 20/05/2019 | 7:45 م

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية استقرار الوضع الأمني في بغداد، مشيرة إلى أنه لا شيء يدعو للقلق. وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول - حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) اليوم /الاثنين/ - ...

واشنطن تؤكد التزامها بعدم استخدام أراضي العراق لمهاجمة دول الجوار 20/05/2019 | 7:45 م

خلال لقاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد، جوي هود، بقائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت - وكالة الأناضول

تسحر الصائمين بمذاقها.. هذه أبرز الحلويات الرمضانية في العراق 20/05/2019 | 7:45 م

تتسابق المحال التجارية وربات البيوت في العراق لإعداد أشهى المعجنات والحلويات خلال شهر رمضان المبارك، حيث يشكل هذا الشهر فرصة رائعة في إعداد أنواع مختلفة من تلك الأطباق.



وزير الدفاع الأمريكي في بغداد لدعم العراق وبحث الانسحاب من سوريا اخبار العراق وصل وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان إلى بغداد، أمس، في زيارة غير معلنة قال إنها تهدف إلى تأكيد أهمية سيادة العراق، وبحث مستقبل القوات الأمريكية هناك. وقال للصحافيين المرافقين له: «نحن في العراق بدعوة من الحكومة العراقية، ومصالحنا بناء قدرات أ



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2019-02-13-1.3486571 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير الدفاع الأمريكي في بغداد لدعم العراق وبحث الانسحاب من سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars