الموضوعات تأتيك من 15407 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق وزير دفاع أميركا: نحترم سيادة العراق ونعرف دورنا هناك

13/02/2019 | 6:00 م 0 comments

العراق | أبلغ باتريك شاناهان، القائم بأعمال وزير الدفاع ...

أبلغ باتريك شاناهان، القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي، الزعماء العراقيين أن واشنطن تدرك أن قواتها موجودة في العراق بناءً على دعوة بغداد، مستهدفاً تحقيق استقرار العلاقات بعد أن قال الرئيس دونالد ترمب إن القوات الأميركية ضرورية لمراقبة إيران.

والتقى شاناهان مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خلال زيارة لم يعلن عنها مسبقا لبغداد الثلاثاء.

وقال شاناهان للصحفيين: "أوضحت تماما أننا نعترف بسيادتهم وتركيزهم على الاستقلال وأننا موجودون هناك بناء على دعوة الحكومة".

وأثار ترمب غضب الساسة العراقيين هذا الشهر عندما قال إن الوجود الأميركي ضروري في العراق لمراقبة إيران. ولواشنطن حاليا نحو 5200 جندي في العراق بناء على طلب الحكومة للمساعدة في قتال تنظيم داعش. وأثارت تصريحات ترمب انتقادات من زعماء العراق بما في ذلك رئيس الوزراء.

وقال الرئيس العراقي برهم صالح، بعد تصريحات ترمب إن القوات الأميركية موجودة في العراق بموجب اتفاق مع بغداد ولمهمة محددة هي مكافحة الإرهاب وإن على الأميركيين الالتزام بذلك.

واستغل نواب عراقيون موالون لإيران هذا الغضب لتأكيد مطلبهم بفرض قيود على المهمة الأميركية في العراق وخفض عدد الجنود الأميركيين.

وقال شاناهان إن موضوع القوات الأميركية في العراق وتصريحات ترمب بشأن إيران لم يتم بحثها خلال محادثاته مع عبد المهدي، لكن رئيس الوزراء العراقي أبلغه بأن العراق بحاجة للحفاظ على علاقات قوية مع كل من واشنطن وطهران.

وأضاف شاناهان: "هناك نشاط في مجلسهم التشريعي. النقاشات تتناول ما إذا كان يجب الحد من عدد القوات الأميركية في العراق، وأردت أن أوضح (لعبد المهدي) أننا نعرف دورنا وندرك أننا هنا بناء على دعوة".

من جهته، قال عبد المهدي بعد الاجتماع مع شاناهان إنه يحترم قرارات البرلمان. وأضاف أن للحكومة وجهة نظر وللكتل السياسية وجهات نظر.

الانسحاب من سوريا

وزار مسؤولون أميركيون الشرق الأوسط في الشهور القليلة الماضية لطمأنة الحلفاء على استمرار التزام واشنطن تجاه المنطقة، بعدما أعلن ترمب في ديسمبر/كانون الأول أنه سيسحب كل القوات الأميركية، وقوامها 2000 جندي، من سوريا.

وقوبل القرار بمعارضة كبار معاونيه، ومن بينهم وزير الدفاع جيمس ماتيس الذي استقال، مما ترك مسؤولية قيادة البنتاغون في يد نائبه شاناهان.

والتقى شاناهان بقادة عسكريين أميركيين خلال زيارته للعراق للوقوف على مستجدات الحرب ضد تنظيم داعش.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
القائم بالأعمال الأميركي: لا توجد أي زيادة لقواتنا في العراق بالوقت الحالي سياسة امس 23:00 م

القائم بالأعمال الأميركي: لا توجد أي زيادة لقواتنا في العراق بالوقت الحالي أكد القائم بالاعمال الاميركي في العراق جوي هود، الاربعاء، عدم وجود زيادة عسكرية الآن على الاراضي العراقية، لافتا الى أنه اذا ما طلب رئس الوزراء من الولايات المتحدة ذلك...

قائد الجيش الإيراني: السعودية وراء الأحداث الأخيرة في العراق ولا نخشى الحرب - امس 23:00 م

اتهم القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، السعودية بالوقوف وراء حادث إطلاق صاروخ على سفارة واشنطن في بغداد، مؤكدا أن بلاده لا تريد الحرب لكنها لا تخشاها.

بغداد تقترح الوساطة بين طهران وواشنطن مخافة اندلاع حرب كارثية على العراق امس 23:00 م

أعلن رئيس الوزراء العراقي أنه سيرسل وفدين إلى واشنطن وطهران في محاولة للوساطة بغية تهدئة التصعيد الأخير بين إيران والولايات المتحدة حول الملف النووي. كما يسعى الرئيس برهم صالح للوساطة بين الطرفين لاحتواء التصعيد تحسبا لحرب إيرانية أمريكية قد تكون "كارثية" على العراق. وقال صالح "لسنا مطمئنين يجب التفاوض والتركيز على القضايا الأساسية". وتأتي المبادرة العراقية بعد سقوط قذيفة في المنطقة الخضراء غير بعيد عن مقر السفارة الأمريكية.

العرب و العالم محصنة وبمواعيد .. تعرف على المنطقة الخضراء في العراق بعد استهدافها 20/05/2019 | 7:45 م

نشأت على يد قوات التحالف الدولية التي غزت العراق عام 2003، وتبلغ مساحته نحو 10 كيلومترات

: العراق: الوضع الأمني في بغداد مستقر ولا شيء يدعو للقلق 20/05/2019 | 7:45 م

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية استقرار الوضع الأمني في بغداد، مشيرة إلى أنه لا شيء يدعو للقلق. وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول - حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) اليوم /الاثنين/ - ...

واشنطن تؤكد التزامها بعدم استخدام أراضي العراق لمهاجمة دول الجوار 20/05/2019 | 7:45 م

خلال لقاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية في بغداد، جوي هود، بقائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت - وكالة الأناضول

تسحر الصائمين بمذاقها.. هذه أبرز الحلويات الرمضانية في العراق 20/05/2019 | 7:45 م

تتسابق المحال التجارية وربات البيوت في العراق لإعداد أشهى المعجنات والحلويات خلال شهر رمضان المبارك، حيث يشكل هذا الشهر فرصة رائعة في إعداد أنواع مختلفة من تلك الأطباق.



العراق وزير دفاع أميركا: نحترم سيادة العراق ونعرف دورنا هناك اخبار العراق العراق | أبلغ باتريك شاناهان، القائم بأعمال وزير الدفاع ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر https://www.arabwindow.net/iraq/news91908.html نافذة العرب
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق وزير دفاع أميركا: نحترم سيادة العراق ونعرف دورنا هناك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars