الموضوعات تأتيك من 15393 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

الفيفا: نستثمر 23 مليون دولار في كرة القدم الأفريقية

13/02/2019 | 10:45 م 0 comments

قال رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا»، جيانى إنفانتينو، إن الشغف وحب كرة القدم في أفريقيا شيء فريد من نوعه، لافتًا إلى أنه بطبيعة الحال لدينا تقدم في المجال الكروى بالقارة السمراء.وأضاف رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، في الجلسة الافتتاحية لأعمال

اشترك لتصلك أهم الأخبار


قال رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا»، جيانى إنفانتينو، إن الشغف وحب كرة القدم في أفريقيا شيء فريد من نوعه، لافتًا إلى أنه بطبيعة الحال لدينا تقدم في المجال الكروى بالقارة السمراء.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الثانية والثلاثين لقمة الاتحاد الأفريقي المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن طموحه هو أن يجعل أفريقيا تنتقل إلى واقع حقيقى لأنه يؤمن بأفريقيا وقدراتها، وأن كرة القدم من الممكن أن تكون أداة فاعلة وقوية لأفريقيا ووسيلة للنجاح في العالم وتحقيق الاستثمارات من أجل التعليم.

وأشار رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم إلى أن الاقتصاد الأفريقي ينمو ويزدهر على مدار التاريخ، موضحًا أن سكان القارة الأفريقية أغلبهم من الشباب الذين يعشقون كرة القدم ويجب الاستفادة منهم.

واستعرض رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم ما قامت به الفيفا في السنتين الأخيرتين منذ أن انتخب رئيسًا للفيفا، مشيرًا إلى أنه تمت مضاعفة عدد الفرق المشاركة في المباريات.

وأكد أن الفيفا كانت تستثمر 20 مليون دولار في كرة القدم الأفريقية، ولكنها اليوم تستثمر 23 مليونا، كما أنها تشجع نشر الثقافة الرياضية بالقارة الأفريقية كما تدعم كرة القدم النسائية.

وأوضح إنفانتينو أن كرة القدم يمكن أن تساعد ويكون لها دور مهم في توحيد قارة أفريقيا، موجها رسالة لدول الاتحاد بأن الفيفا شريك لدول أفريقيا ومعها، منوهاً إلى أن كرة القدم لديها تأثير اجتماعي واقتصادي ويمكن أن تغير ذهنية الشعوب.

وأشار إلى أنه عندما يفوز المنتخب الوطني يشعر أبناء الوطن بالفخر لهذا الإنجاز، مضيفًا أنه يمكن أن تمنح العديد من الأدوات مثل المساهمة في التعليم وتساهم أيضا في النمو الاقتصادي، لافتًا إلى يمكن أن تجمع الناس في ملعب كبداية ومن ثم تجمع الناس لتشارك في الحياة.

وأكد جياني إنفانتينوأن كرة القدم لها تأثير اقتصادي واجتماعي في العديد من الدول، موضحا أن هناك عملا كبيرا بكرة القدم في القارة الأفريقية.

وأضاف «إنفانتينو» أن الاهتمام بالصحة سوف يحول حياة الأفراد إلى الأفضل، مشيرا إلى أنه من خلال كرة القدم يتم تعليم الأطفال الروح الرياضية والاحترام.

وشدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» على أنه لابد من تعزيز الاستثمار في مجال الصحة، مؤكدا أن الفيفا جهاز عالمي يعتمد على كفاءة الجميع، ولابد من إطلاق شراكة حقيقية مع الاتحاد الأفريقي في العديد من الفئات منها مكافحة الفساد والتركيز على التعليم.

أخبار متعلقة

السيسي يتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فيفا يوجه صفعة قوية لقطر 17/04/2019 | 7:45 ص

اقتربت قطر من تعرضها لصفعة سحب تنظيم مونديال كأس العالم 2022 حيث لم تتحمل حجم المنتخبات المشاركة خاصة مع اقتراب اجتماع الفيفا في يونيو المقبل بباريس لإقرار رفع المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 ...

فضائح فساد ورشاوي و تحرش لرئيس الكاف امام الفيفا .. تعرف على التفاصيل! - الشباب 17/04/2019 | 7:45 ص

فضائح,فساد,ورشاوي,و,تحرش,لرئيس,الكاف,امام,الفيفا,,تعرف,على,التفاصيل!

لقاءات مكوكية لرئيس الفيفا في الكويت.. ماذا يبحث؟ الخليج أونلاين 17/04/2019 | 7:45 ص

"أرفع مسؤول في الكرة العالمية" وصل إلى الكويت فجر السبت، وأجرى لقاءات مكوكية مع السياسيين والرياضيين.. تعرّف على التفاصيل.

: صفعة لـ قطر.. رئيس الفيفا يتفاوض مع مسئولي الكويت لاستضافة مونديال 2022 17/04/2019 | 7:45 ص

أجرى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم'فيفا' محادثات مع السياسيين الكويتيين وقادة كرة القدم...

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد مصراوى 17/04/2019 | 7:45 ص

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد | مصراوى

فيفا يوقف البرازيلي مارين مدى الحياة 17/04/2019 | 7:45 ص

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارا بايقاف الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي للعبة، جوزيه ماريا مارين، لمدى الحياة بعد أن أدانه القضاء الأميركي بالفساد.



الفيفا: نستثمر 23 مليون دولار في كرة القدم الأفريقية الفيفا قال رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا»، جيانى إنفانتينو، إن الشغف وحب كرة القدم في أفريقيا شيء فريد من نوعه، لافتًا إلى أنه بطبيعة الحال لدينا تقدم في المجال الكروى بالقارة السمراء.وأضاف رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، في الجلسة الافتتاحية لأعمال



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1368867 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الفيفا: نستثمر 23 مليون دولار في كرة القدم الأفريقية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars