الموضوعات تأتيك من 15425 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الاسعار

الحديد الخام يقفز %65 عالميا.. والمصانع الصغرى ترفع الأسعار

13/02/2019 | 11:00 م 0 comments

البورصة المصرية - ■ تزامنا مع أزمة شركة «فالى» البرازيلية ■ 100 ألف طن شحنة مرتقبة يتم تصديرها إلى ليبيا ■ كتب- المرسى عزت وخالد بدر الدين : تواجه أسواق الحديد الخام العالمية فى المستقبل القريب أزمة حادة بعد أن قفزت الأسعار بأكثر من %65 فى أقل من 3 أسابيع، بسبب إعلان شركة فالى البرازيلية، أكبر منتجة للحديد الخام فى العالم، عن هبوط...

اخبار البورصة المصرية البورصة المصرية - الحديد الخام يقفز %65 عالميا.. والمصانع الصغرى ترفع الأسعار مصدر الخبر - البورصة و المال -جريدة اخبار المال مع تفاصيل الخبر الحديد الخام يقفز %65 عالميا.. والمصانع الصغرى ترفع الأسعار :

اخبار البورصة المصرية اليوم ■ تزامنا مع أزمة شركة «فالى» البرازيلية

■ 100 ألف طن شحنة مرتقبة يتم تصديرها إلى ليبيا

 ■ كتب- المرسى عزت وخالد بدر الدين :


تواجه أسواق الحديد الخام العالمية فى المستقبل القريب أزمة حادة بعد أن قفزت الأسعار بأكثر من %65 فى أقل من 3 أسابيع، بسبب إعلان شركة فالى البرازيلية، أكبر منتجة للحديد الخام فى العالم، عن هبوط متوقع فى إنتاجها هذا العام بحوالى 70 مليون طن، نتيجة انهيار سد برومادينهو فى 25 يناير الماضى .

وفى رد فعل سريع شهدت السوق المصرية ارتفاعات متوالية فى أسعار حديد التسليح بقيم تتراوح بين 100 و400 جنيه فى الطن تسليم المصنع، خاصة من المصانع الاستثمارية، التى تعتمد بشكل كلى على استيراد الخامات .

وقال محللون فى الأسواق العالمية، إن هناك أزمة عالمية تواجه أسعار الحديد الخام فى المستقبل القريب، بسبب انهيار سد برومادينهو نهاية الشهر الماضى، لدرجة أن أسعار الحديد الخام صعدت من متوسط 55 دولارا للطن خلال الشهرين الماضيين قبل انهيار السد إلى أكثر من 91 دولارا منتصف هذا الأسبوع، لتتجاوز جميع التوقعات .

وذكرت وكالة بلومبرج أن انهيار سد برومادينهو الذى يستخدم لحجز المخلفات من مناجم جيريس جنوب شرق البرازيل لإنتاج الحديد، أدى إلى توقف العمل فى هذه المناجم، كما أدى إلى مصرع 150 شخصا على الأقل وأكثر من 180 من المفقودين .

وقال بيل بوتر استشارى الاستثمار بشركة جيليانو يالا تينا، إن الانخفاض المتوقع من إنتاج شركة فالى بسبب انهيار السد سيؤدى إلى هبوط المعروض العالمى من الحديد بكمية ضخمة خلال فترة زمنية قصيرة، وهذا يعنى استمرار نقص المعروض، وارتفاع أسعار الحديد خلال العام الحالى، وربما العامين القادمين أيضا .

وتوقع المحللون فى بنوك كومون ويلث البريطانى وكريدى سويس السويسرى وجولدمان ساكس الأمريكى، أن أسعار الحديد الخام ستواصل الارتفاع وسط الشكوك فى حجم المعروض منه، لا سيما أن الشركات الأخرى مثل الأسترالية لم تنجح فى تثبيت الأسعار برغم إعلانها عن زيادة إنتاجها من الحديد الخام للاستفادة من نقص المعروض البرازيلى .

وقال تامر عفيفى، رئيس مجلس إدارة شركة «دلتا ستيل»، إن المصانع الاستثمارية المنتجة لحديد التسليح تتسابق لزيادة الأسعار، فى ظل الارتفاعات المتوالية فى أسعار البليت، المادة الخام الرئيسية فى التصنيع .

ولفت عفيفى، فى تصريحات لـ«المال»، إلى أن الشركات الصغرى تعانى فى ظل الارتفاعات المتوالية فى أسعار البليت عالميا، والذى بلغ 495 دولارا للطن، مقارنة مع 425 دولارا منذ أيام .

وقامت شركات طنطا وسرحان والكومى وعياد والمعادى والجيوشى بزيادة أسعارها تزامنا مع ارتفاعات أسعار البليت .

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار البليت أدى إلى انخفاض إنتاجية الشركات الصغرى، التى قامت بزيادة أسعارها على فترات متقاربة لمواجهة ارتفاع التكلفة .

وأكد أن الشركات الصغرى تعانى انخفاض المعروض وعدم توافر عدد من المقاسات والأقطار بسبب ارتفاع التكلفة .

ودب النشاط داخل المصانع الكبرى الأسبوع الحالى، وبدأت فى تصريف المخزون الذى نتج عن حالة التباطؤ فى المبيعات التى شهدتها السوق بداية العام . 

من ناحية أخرى علمت «المال» أن شحنة حديد تسليح تصل إلى 100 ألف طن سيتم تصديرها إلى السوق الليبية، والتى ستصبح متنفسا للشركات المصرية لزيادة مبيعاتها .


لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر البورصة المصرية - الحديد الخام يقفز %65 عالميا.. والمصانع الصغرى ترفع الأسعار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر البورصة و المال -جريدة اخبار المال كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دراسة حديثة تتويع تراجع الأسعار العالمية للألومنيوم بعد تنامي الحرب التجارية صوت الأمة امس 19:00 م

توقعت دراسة حديثة أن يؤدي استمرار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى تحقيق فوائض كبيرة على مستوى المعروض من إنتاج.....

المحافظات بالأرقام رغم الركود.. ارتفاع أسعار الأسماك في الإسكندرية امس 19:00 م

ارتفعت أسعار الأسماك في أسوق الإسكندرية، رغم ركود حركة البيع والشراء، تزامناً مع نصف شهر رمضان، ما أثار تخوف الكثير من التجار، معتبرين أن زيادة الأسعار مع قلة ا

‫مربّو الدواجن يتشكون من انخفاض الأسعار امس 19:00 م

‫نظمت النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس اليوم الجمعة وقفة احتجاجية أمام مقر...

ارتفاع الأسعار وتذمر الزوجات.. لماذا تراجعت عزومات رمضان بمصر؟ امس 19:00 م

"لم تعد الموائد عامرة بعدما باتت الجيوب خاوية"، هكذا فسر شريف تلقيه دعوتين فقط للإفطار خلال شهر رمضان، مؤكدا أن رمضان الحالي هو الأقسى على المصريين مع ارتفاع الأسعار.

اقتصاد الدولار يواصل خسائره.. و الغرف تُبشر: الأسعار ستتراجع في يوليو 20/05/2019 | 2:45 م

في بشرى سارة للمواطنين، قال تجار ومستوردون بـ"الغرف التجارية"، إن أسعار السلع في مصر ستتراجع يوليو المقبل، بسبب نفاد المخزون السلعي، والتعاقد على دورة

58 قضية تموينية لضبط الأسعار والأسواق بسوهاج - 20/05/2019 | 2:45 م

تمكنت حملة من ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، وشرطة المرافق، بإشراف اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج، بالتنسيق مع مديرية التموين، من ضبط 58 قضية تموينية، فى إطار مكافحة الجرائم التموينية، وتحقيق الرقابة على الأنشطة التجارية، والأسواق، وتخفيف الأعباء على

بوابة الفجر: الغرف التجارية تكشف عن موعد انخفاض الأسعار بعد تراجع الدولار 20/05/2019 | 2:45 م

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أسعار البضائع الجديدة ستتراجع بنفس نسبة تراجع سعر صرف الدولار بعد انتهاء الدورة الإستيرادية ...



الحديد الخام يقفز %65 عالميا.. والمصانع الصغرى ترفع الأسعار الاسعار البورصة المصرية - ■ تزامنا مع أزمة شركة «فالى» البرازيلية ■ 100 ألف طن شحنة مرتقبة يتم تصديرها إلى ليبيا ■ كتب- المرسى عزت وخالد بدر الدين : تواجه أسواق الحديد الخام العالمية فى المستقبل القريب أزمة حادة بعد أن قفزت الأسعار بأكثر من %65 فى أقل من 3 أسابيع، بسبب إعلان شركة فالى البرازيلية، أكبر منتجة للحديد الخام فى العالم، عن هبوط...



اشترك ليصلك كل جديد عن الاسعار

خيارات

المصدر https://lomazoma.com/business/614683.html لوما نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحديد الخام يقفز %65 عالميا.. والمصانع الصغرى ترفع الأسعار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars