الموضوعات تأتيك من 15532 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الرجوب يشيد بدور مصر في إنهاء الانقسام الفلسطيني

23/02/2019 | 2:45 م 0 comments

أشاد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح . بالدور الكبير الذي تتحمله مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية . أشاد "الرجوب" . في لقاء مع أسرة وكالة أنباء الشرق الأوسط بمقر الوكالة . برئاسة الأستاذ علي حسن رئيس مجلس (...)...

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الرجوب" يشيد بدور مصر في إنهاء الانقسام الفلسطيني من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 23 فبراير 2019 .

الرجوب" يشيد بدور مصر في إنهاء الانقسام الفلسطيني
أمين سر اللجنة المركزية ل "فتح" : الجمهورية نشر في الجمهورية يوم 23 - 02 - 2019
أشاد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح . بالدور الكبير الذي تتحمله مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية .
أشاد "الرجوب" . في لقاء مع أسرة وكالة أنباء الشرق الأوسط بمقر الوكالة . برئاسة الأستاذ علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير : بدور القوات المسلحة المصرية في الحفاظ علي استقرار مصر ومواجهة مختلف أشكال التطرف والإرهاب التي تحاك يوميًا ضد الشعب المصري والأمة العربية. مؤكدا أن الجيش المصري العظيم حمي مصر والمنطقة من المؤامرات الخارجية .
وقال "الرجوب" :"إنه لولا وقوف القوات المسلحة والشرطة المصرية في مجابهة هذه المؤامرة لكان الأمر مختلفًا". مؤكدا أن مصر قدمت الكثير للقضية الفلسطينية منذ عام 1948 وحتي الآن . وأن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم العربي التي تتعامل مع الكل الفلسطيني ولاتستخدم سياسة الاستقطاب في الساحة الفلسطينية.
وأضاف الرجوب : "إننا نعوّل علي مصر" المفوضة من الجامعة العربية "بإيجاد صيغة مناسبة لجمع الكل الفلسطيني وإيجاد آلية لإنهاء الإنقسام قبيل عقد القمة العربية المقبلة في تونس الشهر المقبل من أجل الذهاب إلي القمة ونحن موحدون والتأكيد خلالها علي ضرورة عدم الاستقطاب وتغذية استمرار الانقسام من بعض الأطراف الإقليمية والدولية". مؤكدا أن مصر هي "الدرع والجدار الآمن لمشروع الدولة الفلسطينية¢..
واعتبر الرجوب أن أكبر تحد يواجه الشعب الفلسطيني هو إنهاء الانقسام والسير في خطوات تحقيق الشراكة والوحدة الوطنية علي أساس دولة واحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ورئيس واحد وسلاح واحد ومصير مشترك .
وأعرب "الرجوب" عن أمله في أن يتم إنهاء الانقسام والاتفاق علي صيغة لتشكيل حكومة وطنية فلسطينية تقدم خدماتها لجميع الفلسطينيين من جنين شمالا إلي رفح جنوب. مؤكدا أن حركة فتح علي استعداد تام لبدء حوار وطني وتحديد موعد لإجراء انتخابات من أجل مواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.
وأوضح الرجوب أنه لابد من تجاوز مختلف التناقضات والخلافات. قائلا : "صراعنا وعدونا هو الاحتلال الإسرائيلي. والقضية الفلسطينية يجب أن تكون قضية العرب المركزية لأن الدول العربية والإسلامية والعالم الحر هو العمق الاستراتيجي لنا ولقضيتنا¢.
وأدان الرجوب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي. قائلا : "إن إسرائيل مازالت مستمرة في بناء المستوطنات خاصة في محيط القدس المحتلة وتدنس يوميا مقدساتنا وتغلق المدارس وتقطع الأشجار . لكننا صامدون علي هذه الأرض ولن نتزحزح عنها . ونحن نراهن علي شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية والعالم الحر من أجل نصرة قضيتنا وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة علي حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس¢.
وقال "الرجوب" : "نأمل من القادة العرب في قمة تونس التأكيد علي أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعالم العربي وأن مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية هي أساس حل الصراع العربي الإسرائيلي وضرورة قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية علي حدود 1967.
وأكد "الرجوب" علي ضرورة وجود "شبكة أمان اقتصادية" للشعب الفلسيطيني من جانب الدول العربية لا سيما بعد أن قطعت الولايات المتحدة الأمريكية مساعداتها للسلطة الوطنية الفلسطينية ولوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" . فضلا عن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلي القدس المحتلة في تحد صارخ لقرارات الشرعية الدولية .
وقال "الرجوب" :"إن القيادة الفلسطينية اتخذت قرارا بتجميد الحوار مع الإدارة الأمريكية الحالية التي خالفت قرارات الإدارات الأمريكية السابقة وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية . ولم ولن نعيد الحوار معها إلا بعد أن تتراجع عن هذا الموقف¢.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الرجوب" يشيد بدور مصر في إنهاء الانقسام الفلسطيني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/03/2024 | 3:09 ص

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية

هنأ النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، الرئيس السيسي، وكل رجال القوات المسلحة المصرية وجموع الشعب المصري العظيم...

النائب طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري - بوابة الصبح الإخبارية
20/03/2024 | 3:09 ص

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024، حيث أعلنت القوات المسلحة عن قبول دفعة جديدة من حملة الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها مثل الشهادة

فرصة متضيعاش.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 الشروط والاوراق المطلوبة وفق إدارة التجنيد والتعبئة - البديل
20/03/2024 | 3:09 ص

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان: صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى

هنأ النائب يسري المغازي، الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة ذكرى نصر العاشر من رمضان 1973، قائلا: صفحة ناصعة من بطولات الجيش

يسرى المغازى مهنئًا الرئيس بذكرى العاشر من رمضان:  صفحة ناصعة من بطولات الجيش المصرى
20/03/2024 | 3:09 ص

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -

تتقارب ذكرى المناسبات الوطنية، لتتناغم مع ذاكرة النضال الوطنى المصرى، فها نحن نحتفل بمناسبتين عظيمتين فى تاريخين متتاليين، فى العاشر والتاسع من رمضان الحالى 1445 "20 و19 مارس 2024".

50 عاما على معزوفة نصر العاشر من رمضان.. اللواء محمد قشقوش: حرب تحرير عظيمة مقدسة -
20/03/2024 | 3:09 ص

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله - الأهرام اليومي

العاشر,من,رمضان,صيام,وإيمان,وانتصار ملحمة,أعادت,الكرامة,والأرض,ويوم,فرح,المصريون,بنصر,الله

العاشر من رمضان.. صيام وإيمان وانتصار
ملحمة أعادت الكرامة والأرض.. ويوم فرح المصريون بنصر الله
 - الأهرام اليومي
20/03/2024 | 3:09 ص

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز

خدمة التطوع إلى الجيش المصري واحدة من أهم الخدمات الوطنية التي يقوم الكثير من المواطنين بالقيام بها، ويتم التطوع في الجيش من أجل حماية الوطن، ولكي يتم التطوع

خطوات ورابط التطوع في الجيش بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة – خليج نيوز
15/03/2024 | 12:01 م

أخبار الجامعات كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

نظمت كلية الآداب في جامعة عين شمس، من خلال قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة بعنوان فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري

أخبار الجامعات   كلية الآداب جامعة عين شمس تعقد ندوة بعنوان   فلسفة الشهادة في عقيدة المقاتل المصري


الرجوب يشيد بدور مصر في إنهاء الانقسام الفلسطيني الجيش المصري أشاد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح . بالدور الكبير الذي تتحمله مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء الانقسام علي الساحة الفلسطينية وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية . أشاد "الرجوب" . في لقاء مع أسرة وكالة أنباء الشرق الأوسط بمقر الوكالة . برئاسة الأستاذ علي حسن رئيس مجلس (...)...



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

المصدر https://www.medanelakhbar.com/world/3942403/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AC%D9%88%D8%A8-%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D8%AF-%D8%A8%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%A5%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86%D9%8A https://www.medanelakhbar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الرجوب يشيد بدور مصر في إنهاء الانقسام الفلسطيني

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars