الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > إسرائيل

الولايات المتحدة تدمج قنصليتها في القدس مع السفارة Euronews

05/03/2019 | 12:00 ص 0 comments

الولايات المتحدة تدمج قنصليتها في القدس مع السفارة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن القنصلية الأمريكية في القدس التي تخدم الفلسطينيين سوف يتم دمجها مع السفارة الأمريكية الجديدة في إسرائيل يوم الاثنين، في قرار أثار غضب القيادة الفلسطينية.

وكان قرار إنشاء بعثة دبلوماسية واحدة في القدس أعلنه في أكتوبر- تشرين الأول وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وكان متوقعا على نطاق واسع في أوائل شهر مارس - آذار. وأعطى إعلان وزارة الخارجية الموعد الرسمي للاندماج.

أثارت عملية الدمج المزمعة مخاوف الفلسطينيين من أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تقلل من شأن التعامل مع مخاوفهم في مدينة القدس المتنازع عليها، والتي تضم مواقع مقدسة في اليهودية والإسلام والمسيحية.

كان ترامب قد أثار غضب العالم العربي وأجج قلقا دوليا باعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل في ديسمبر- كانون الأول 2017 ونقله السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس في شهر مايو- أيار.

بناء السفارة الأمريكية في تل أبيب - 2017رويترز

وعلق الزعماء الفلسطينيون الاتصالات الدبلوماسية مع الإدارة الأمريكية بعد نقل السفارة وقاطعوا منذ ذلك الحين الجهود الأمريكية الرامية لصياغة خطة سلام إسرائيلية فلسطينية طال انتظارها، واتهموا واشنطن بالانحياز لصالح إسرائيل.

وتعد القنصلية العامة في القدس أكبر بعثة تخص الفلسطينيين الذين يسعون بدعم دولي واسع إلى أن تصبح القدس الشرقية عاصمة للدولة التي يريدون إقامتها في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو إن القرار جاء من أجل كفاءة العمل ولكي تكون هناك "استمرارية كاملة للنشاط الدبلوماسي والخدمات القنصلية الأمريكية".

وأضاف في بيان أن هذا "لا يشير إلى تغيير في سياسة الولايات المتحدة بشأن القدس والضفة الغربية وقطاع غزة... الحدود المحددة للسيادة الإسرائيلية في القدس تخضع لمفاوضات الوضع النهائي بين الجانبين".

وعندما أعلن بومبيو خطة الدمج في الخريف الماضي، ندد المسؤول الفلسطيني الكبير صائب عريقات بقرار إلغاء القنصلية بوصفه أحدث دليل على تعاون إدارة ترامب مع إسرائيل لفرض "إسرائيل الكبرى" بدلا من حل الدولتين.

ويمثل وضع القدس أحد أكثر الخلافات الشائكة بين إسرائيل والفلسطينيين.، وتعتبر إسرائيل المدينة بأكملها، بما في ذلك القطاع الشرقي - الذي احتلته في حرب عام 1967 وضمته - "عاصمتها الأبدية غير القابلة للتقسيم" لكن ذلك غير معترف به دوليا.

للمزيد على يورونيوز:

الحزب الذي أسس دولة إسرائيل لنتنياهو.. أنت عار وطني وعليك الرحيلالحكومة الفلسطينية تتحدى إسرائيل وتستعد لدفع رواتب أسر الأسرىمنظمة التحرير تدعو إلى التدخل لوقف الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
22/12/2019 | 8:45 ص

مايك بومبيو: واشنطن تعارض تحقيق الجنائية الدولية في ادعاءات بـ جرائم حرب بالأراضي الفلسطينية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجمعة أن الولايات المتحدة تعارض "بحزم" فتح المحكمة الجنائية الدولية لتحقيق كامل تحقيق بادعاءات حول جرائم حرب ارتكبت في المناطق الفلسطينية. وأدى تصريح رئيسة ال…

مايك بومبيو: واشنطن تعارض تحقيق الجنائية الدولية في ادعاءات بـ جرائم حرب  بالأراضي الفلسطينية
04/08/2019 | 2:45 م

Masrawy Home Page مصراوي

Masrawy is the biggest and the first news portal in Egypt and Middle East and North Africa (MENA). It produces all kinds of news, reports, interviews… etc. مصراوي أول وأكبر بوابة إلكترونية في مصر والشرق الأوسط، ويقدم محتوى متنوع من الأخبار والتقارير والحوارات السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية والمنوعات وصفحات خاصة عن كل ما يهم المرأة والرجل وعالم السيارات والإسلاميات.

Masrawy Home Page   مصراوي
15/05/2019 | 9:45 م

مادونا تغني في يوروفيجن بالرغم من حملات المقاطعة - BBC News Arabic

مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" السنوية تنطلق هذا العام في تل أبيب وتثير جدلا وسط دعوات لمقاطعتها.

مادونا تغني في  يوروفيجن  بالرغم من حملات المقاطعة - BBC News Arabic
10/03/2019 | 3:00 م

السلطة الفلسطينية تدفع جزءا من رواتب موظفيها بعد أزمة مالية مع إسـرائـيل

قال وزير المالية الفلسطينى إن السلطة الفلسطينية ستبدأ بدفع 50% من رواتب موظفيها اليوم الأحد بعد رفضها تسلم مبلغ الضرائب التى تجمعها ...

السلطة الفلسطينية تدفع جزءا من رواتب موظفيها بعد أزمة مالية مع إسـرائـيل
01/02/2019 | 11:00 م

نتانياهو يدشن تركيب الجزء السفلي من منصة أكبر حقل للغاز ويقول : نزود جيراننا العرب - المدينة نيوز

المدينة نيوز :- دشن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس استكمال تركيب الجزء السفلي من منصة حقل الغاز

نتانياهو يدشن تركيب الجزء السفلي من منصة أكبر حقل للغاز ويقول : نزود جيراننا العرب - المدينة نيوز
16/01/2019 | 1:00 ص

أفيف كوخافي يتولى اليوم مهام منصب رئيس هيئة اركان مكان

اقامة مراسم ترقية الميجر جنرال كوخافي لرتبة جنرال ليصبح القائد الجديد لجيش الدفاع خلفا للجنرال غادي ايزنكوت الذي يعتزل الخدمة بعد 40 عاما

أفيف كوخافي يتولى اليوم مهام منصب رئيس هيئة اركان   مكان


الولايات المتحدة تدمج قنصليتها في القدس مع السفارة Euronews إسرائيل الولايات المتحدة تدمج قنصليتها في القدس مع السفارة



اشترك ليصلك كل جديد عن إسرائيل

خيارات

المصدر https://arabic.euronews.com/2019/03/04/us-state-department-says-the-consulate-in-israel-will-merge-with-embassy-on-monday https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الولايات المتحدة تدمج قنصليتها في القدس مع السفارة Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars