الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأزمة الخليجية.. دعم روسي كامل للوساطة الكويتية اليوم الأربعاء 06 مارس 2019

07/03/2019 | 12:45 ص 0 comments
 الأزمة الخليجية.. دعم روسي كامل للوساطة الكويتية اليوم الأربعاء 06 مارس 2019

اخبار الكويت الان - الأزمة الخليجية.. دعم روسي كامل للوساطة الكويتية

قال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية إن المباحثات الثنائية مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف تناولت مختلف المواضيع الرامية الى تطوير آليات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين في كافة المجالات وأبرزها العلاقات الاقتصادي المتنامية.
جاء ذلك في تصريح للشيخ صباح الخالد خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد أمس الأربعاء للرد على أسئلة الصحفيين بمناسبة زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والوفد المرافق له إلى الكويت.
وأضاف الشيخ صباح الخالد أن المباحثات الثنائية تناولت كذلك مجمل القضايا الإقليمية والدولية والأوضاع الأمنية والسياسية والجهود المشتركة الرامية لإعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأوضح أن هذه الزيارة الهامة إلى الكويت تعد الثانية لوزير خارجية روسيا الاتحادية خلال عامين وما تحمله من دلالة واضحة على ما تعول عليه روسيا في العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في إطار العلاقة التاريخية العميقة التي تعد الأولى في المنطقة منذ عام 1963.
وذكر أن هذه الزيارة تأتي أيضا في ظل متغيرات دولية وظروف وتطورات إقليمية حساسة وتبرز حجم الدور المحوري لروسيا الإتحادية في المنطقة.
وأفاد "تشرفنا اليوم ولافروف بلقاء سمو أمير البلاد حيث استمعنا لتوجيهات سموه الحكيمة ولنصائحه النيرة حول القضايا الإقليمية والدولية وإلى كل ما من شأنه أن يعزز العلاقات المشتركة بين بلدينا الصديقين".
وتابع "استذكرنا زيارة سموه رعاه الله إلى مدينة سوتشي في نوفمبر عام 2015 وما نتج عنها من التوقيع على عدة اتفاقيات محورية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الحيوية والهامة".
وذكر أنه تربط الكويت وروسيا وشعبيهما الصديقين علاقات تاريخية مميزة حيث مضى على إقامة العلاقات الديبلوماسية بينهما أكثر من 56 عاما تشكل إمتدادا لعلاقات أعرق وأرسخ تعود إلى عام 1902 عندما زارت باخرة روسية الكويت آنذاك وأصبحت خلالها تلك الروابط مثالا يقتدى به في العلاقات التاريخية الناجحة والمتينة.
ونوه في الوقت ذاته بموقف روسيا الإتحادية خلال الاحتلال العراقي الغاشم للكويت عام 1990 ودعمها للشرعية الكويتية ومساندتها لكافة قرارات مجلس الأمن الدولية ذات الصلة بتحرير الكويت.
ولفت الشيخ صباح الخالد إلى مستوى التعاون والتنسيق الكبيرين بين البلدين الصديقين في مجلس الأمن ومدى متانة العمل المشترك بين وفدي البلدين لدى الأمم المتحدة لاسيما فيما يتعلق بقضايا المنطقة والموضوعات المطروحة على جدول أعمال المنظمة.
وفيما يتعلق بالأزمة الخليجية قال الشيخ صباح الخالد "إننا نقدر لروسيا الاتحادية جهودها التي تبذلها لحل هذه الأزمة ولدعمها الكامل لجهود الوساطة التي يقودها سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه".
وعن العملية السياسية في سوريا أفاد بأن "بداية العملية السياسية في سوريا وعودتها إلى الأسرة العربية أمر يسعدنا" لافتا إلى "ضرورة تضافر جهود السوريين لاخراج بلادهم من هذه الأزمة".
وردا على سؤال حول آخر تطورات قضية المواطنة الروسية المحكوم عليها فى احدى القضايا المالية في الكويت قال الشيخ صباح خالد إن الكويت تحترم الاتفاقيات الدولية ومبدأ الفصل بين السلطات حسب الدستور الكويتي مؤكدا متابعة هذه القضية بحكم الصداقة وأمله في يتضح الأمر بصورة أكبر خلال جلسة محكمة الاستئناف المقبلة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الكويت الان - الأزمة الخليجية.. دعم روسي كامل للوساطة الكويتية اليوم الأربعاء 06 مارس 2019 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 3:45 م

تأجيل أقساط القروض يقلق بنوك الكويت

بنوك كويتية تحذر من خسائر بالملايين بسبب تأجيل أقساط القروض في خضم جائحة فيروس كورونا المستجد التي تعصف باقتصاد البلد المنتج للنفط

تأجيل أقساط القروض  يقلق  بنوك الكويت
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر

أعلن اتحاد مصارف الكويت، اليوم الاثنين، عن آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا لمدة 6 أشهر، وفقاً للاشتراطات التي حددها المصرف المركزي.وتتضمن الضوابط

الكويت: هذه آلية تأجيل استحقاقات المتضررين من كورونا 6 أشهر
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -

أعلن الدكتور عبدالله السند، الناطق باسم وزارة الصحة الكويتية، تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا، ليصل العدد التراكمي إلى 373، وتسجيل 703 إصابة جديدة ليصل العدد الكلى للإصابات إلى 50.644.

الكويت تتخطى حاجز الـ 50 ألف إصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل 703 حالة -
06/07/2020 | 3:45 م

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد

تواجه الكويت أزمة في ميزانية العام الجاري التي تأثرت بشدة من تداعيات كورونا، حيث أنه من المتوقع أن تشهد الميزانية عجز يصل إلى 40%.

بلومبرج: عجز الميزانية بـ40% يدفع الكويت للتضحية برفاهية الأجيال القادمة - أموال الغد
06/07/2020 | 3:45 م

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -

أعلنت الادارة العامة للطيران المدنى الكويتية اليوم الاثنين، مغادرة 1075 من العالقين المصريين في الكويت، الى محافظات القاهرة، وسوهاج، وأسيوط، والاسكندرية، والأقصر؛ وذلك عبر 7 رحلات جوية.

الكويت تعلن مغادرة 1075 عالقا مصريا إلى 5 محافظات عبر 7 رحلات -
05/07/2020 | 5:00 ص

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها وطن

في التفاصيل قامت فتاة كويتية بإهانة رجل أمن من مرور حولي دون مبرر مقنع، رغم أنها استغاثت به لإنقاذها من المتحرش في البداية إلا أنها في الوقت

أغرب حادثة تحرش يمكن أن تسمع بها وقعت في الكويت.. رد فعل غير متوقع بالمرة من الكويتية المُتحرش بها   وطن
05/07/2020 | 5:00 ص

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر

الكويت - مباشر: قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الكويت، مريم العقيل، أن جهات الدولة تتعاون لحل كل المشاكل والصعوبات التي تمس ملف التعاقدات الحكومية بشكل خاص. وأوضحت مريم العقيل، في برنامج "ماذا بعد" على القناة الكويتية الأولى، اليوم السبت، أنه تم …

الشؤون الاجتماعية بالكويت: نتعاون مع جهات الدولة لحل مشكلات التعاقدات الحكومية - معلومات مباشر


الأزمة الخليجية.. دعم روسي كامل للوساطة الكويتية اليوم الأربعاء 06 مارس 2019 اخبار الكويت اخبار الكويت الان - الأزمة الخليجية.. دعم روسي كامل للوساطة الكويتية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الكويت

خيارات

 الأزمة الخليجية.. دعم روسي كامل للوساطة الكويتية اليوم الأربعاء 06 مارس 2019
المصدر https://hamrinnews.net/kuwait/3053485.html https://hamrinnews.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأزمة الخليجية.. دعم روسي كامل للوساطة الكويتية اليوم الأربعاء 06 مارس 2019

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars