الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فيديو انتصارا للفقراء.. «التموين» تكشف أرقاما مثيرة لغير المستحقين للدعم

08/03/2019 | 10:00 م 0 comments

تقوم الدولة بخطوات ثابتة نحو ضبط منظومة صرف السلع التموينية، فى إطار خطة الدولة التى تهدف إلى إيصال الدعم إلى مستحقيه الفعليين، كحق أصيل للمواطن المصرى البسيط.

وتشكل البطاقات التموينية أحد أهم المحاور التى تعمل عليها الدولة من أجل تنقيتها ممن لا يستحقوا صرف السلع التى تقدمها الدولة للمواطن البسيط، إذ نجد فى كثير من الأحيان أشخاص يمتلكون أصول عديدة ولديهم بطاقة تموينية ويحصلون بمقتضاها على السلع المدعمة.

وتحدث عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، فى برنامج "نظرة"، مع الإعلامى حمدى رزق، عن كيفية حذف غير المستحقين للسلع التموينية، واستراتيجية الوزارة فى تطوير نظام التموين.

حالات الحذف والإيقاف المؤقت  

وأكد مدكور أن الوزارة لن توقف البطاقة التموينية لأسرة الشخص المسجون أو المسافر خارج حدود الدولة، وذلك استنادًا إلى قاعدة المسجون الذى ثبتت عليه وصدرت ضد أحكام قضائية نهائية يتم إيقافه مدة السجن من بطاقة التموين الخاص به، وليس لها أى علاقة بالسياسة.

ويعتبر المسافر الذى غادر البلاد بإخطار بطاقة التموين لمدة 6 أشهر يتم إيقافه مؤقتًا لحين عودته، بينما يستمر دعم الوزارة لأسرته، ولكن إذا سافر الشخص دون أن يخطر "التموين" يتم إيقافه من صرف السلع نهائيًا.

وبالنسبة للمتوفى، قال مستشار وزير التموين إن أسرة المتوفى يسمح لها بصرف السلع التموينية لمدة 3 أشهر لحين تقديم شهادة الوفاة للوزارة ليتم حذف الشخص وليس البطاقة، ولكن إذ استمرت أسرة المتوفى فى صرف السلع التموينية الخاصة به يتم توقيع غرامة بقيمة ما تم صرفه منذ وقوع حالة الوفاة.

وأشار مسؤول "التموين" إلى إذا امتنعت أسرة المتوفى من صرف السلع الخاصة به من مكتب التموين الخاضعة له لا توقع الوزارة غرامة على الأسرة حين اكتشاف حالة الوفاة.

ولفت إلى أن وزارة التموين تتأكد بدقة من حدوث حالة الوفاة، وتستغرق نحو شهر، قبل أن تحذف المتوفى من البطاقة.

وشدد مستشار وزير التموين على أن إيقاف أى بطاقة تموينية ليس له أى علاقة بمسألة إيقاف صرف الخبر المدعم، مُؤكدًا أن الوزارة لم تصدر أى قرارات حتى الحين فى هذا الشأن، ما يعنى أن عندما يُخطر الشخص بإيقاف صرف سلع التموين بإمكانه صرف الخبز بطريقة طبيعية.

أرقام مدهشة!!

وبيَّن أن أكثر من 21 مليون مواطن يحملون بطاقة تموينية، مشيرًا إلى أن إجمالى ما تم إيقافه على بطاقة التموين نحو 400 ألف شخص فقط، بنسبة لا تتعدى 2%.

وأوضح مدكور أن شعار وزارة التموين، دائمًا وأبدًا، هو "وصول الدعم إلى مستحقيه"، مُشيرًا إلى أن 8 آلاف مواطن لديه سيارة فارهة ويمتلك بطاقة تموينية، منهم 1600 شخص يمتلك سيارة مرسيدس، و1700 شخص يمتلك سيارة "بى أم دبليو"، و2600 شخص يمتلك "فولكس فاجن"، و1400 شخص يمتلك "جيب"، بالإضافة إلى شخص واحد يمتلك سيارة "هامر".

وذكر أن يوجد من 600 إلى 650 شخص لديه أولاد فى مدارس تبلغ مصارفها من 30 ألف جنيه إلى 40 ألف للطالب الواحد ولديه بطاقة تموين وخبز، وبعض الأشخاص يدفعون 140 ألف جنيه مصاريف لأولادهم فى المدارس ويصرفون سلع وخبز أيضًا.

وكشف أن من يستهلك 1000 كيلو وات كهرباء فى الشهر لا يستحق الدعم، موضحًا أنه يوجد نحو 30 شخص يستهلكون من 40 إلى 50 ألف كيلو وات كهرباء فى الشهر ويحصلون على دعم، لافتًا إلى أن يعض الأشخاص يصرفون دعم التموين فى هيئة "تونة" لوضعها لقططهم.

وقال أن أكثر من مليون شخص تحت خط الفقر مرتبه لا يزيد عن 1500 جنيه، أو معاشه الشهرى لا يزيد عن 1200 جنيه، تمت إضافته إلى بطاقات التموين، خلال عام واحد فقط، دون أن تتحمل الدولة أعباء ذلك، تأكيدًا لسياسة الوزارة الهادفة إلى إيصال الدعم إلى مستحقيه.

وشدد على أنه لا توجد دولة فى العالم تصرف لشعبه كله سلع تموينية، مُشيرًا إلى وجود 20 ألف مواطن يحصل على التموين ويستهلك شهريًا من 1000 إلى 2000 جنيه مكالمات تليفونية، وأكثر من 2500 شخص يستهلكون بنحو 2000 إلى 3000 ألف جنيه مكالمات، و10 أشخاص يدفعون فواتير تليفون محمول بقدر يتراوح ما بين 26 إلى 27 ألف جنيه، و10 أشخاص يدفعون فواتير محول بنحو 32 ألف جنيه شهريًا.

وأشار إلى كل ما هو فوق وكيل وزارة فى الهيكل الإدارى للدولة، ما يعادله فى كل الهيئات والمؤسسات، تم إيقاف بطاقة التموين الخاصة به، وتوجد مراحل ثانية لحذف أصحاب المناصب العليا بالدولة، سوى المعاش، لكن إذا دخل فى شرائح استهلاك الكهرباء العليا على سبيل المثال يتم إزالته.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 12:00 م

بقالو تموين الأقصر يطالبون بصرف الكمامات لأصحاب البطاقات إجباريا

طالب بقالو التموين وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بيع الكمامات على بطاقات التموين لأصحاب البطاقات إجباريا وليس اختياريا. وقال سيف النصر عبد الواحد نقيب بقالي الأقصر، إنه لم يتم استلام الكمامات ...

بقالو تموين الأقصر يطالبون بصرف الكمامات لأصحاب البطاقات إجباريا
06/07/2020 | 12:00 م

: وصول 96 بطاقة تموين ذكية وتسليمها للمنتفعين بالوادي الجديد

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن وصول 96 بطاقات تموين ذكية جديدة (بدل فاقد– بدل تالف– فصل اجتماعي) إلى المديرية والإدارات التابعة لها. وأكد المهندس صلاح ...

: وصول 96 بطاقة تموين ذكية وتسليمها للمنتفعين بالوادي الجديد
06/07/2020 | 12:00 م

تموين المنوفية: حررنا 179 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار -

أعلن المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، أنه قد تم تحرير 179مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة وذلك فى إطار الحملات المكثفة بجميع مراكز المحافظة،لردع جشع التجار .

تموين المنوفية: حررنا 179 محضرا للمخالفين لردع جشع التجار -
06/07/2020 | 12:00 م

: أثناء جولات وكيل وزارة التموين على المخابز والاسواق.. رصد عدد من المخالفات بالإسكندرية

تفقد المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاحد عدد من المخابز في قطاع العجمى والساحل لمتابعة عمليات انتاج الخبز وجودته وحصول المواطنين عليه بسهولة وبدون زحام. ...

: أثناء جولات وكيل وزارة التموين على المخابز والاسواق.. رصد عدد من المخالفات بالإسكندرية
06/07/2020 | 12:00 م

التموين: صرف 25% من مقررات شهر يوليو حتى الآن -

أعلنت شركات المجمعات الاستهلاكية بوزارة التموين والتجارة الداخلية انتظام صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف ما يقرب من 25% من مقررات شهر يوليو الجارى.

التموين: صرف 25% من مقررات شهر يوليو  حتى الآن  -
01/07/2020 | 9:00 م

كل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين .. مع أول أيام طرحها –

حدثكل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين مع أول أيام طرحهاقال أحمد كمال، مساعد وزير التموين، إن

كل ما تريد معرفته عن كمامات وزارة التموين .. مع أول أيام طرحها –
01/07/2020 | 9:00 م

التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80% -

جاءت ثورة 30 يونية بمكاسب كبيرة على الاقتصاد المصر خاصة فيما يتعلق بمنظومة السلع التموينية والاستراتيجية فى ظل توجيهات القيادة السياسية الحالية بتطوير الشركات والمصانع التابعة للدولة.

التموين: ثورة 30 يونيو ساهمت فى تحقيق الاكتفاء الذاتى للسكر المحلى لـ 80% -


فيديو انتصارا للفقراء.. «التموين» تكشف أرقاما مثيرة لغير المستحقين للدعم اخبار وزارة التموين تقوم الدولة بخطوات ثابتة نحو ضبط منظومة صرف السلع التموينية، فى إطار خطة الدولة التى تهدف إلى إيصال الدعم إلى مستحقيه الفعليين، كحق أصيل للمواطن المصرى البسيط.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة التموين

خيارات

المصدر https://www.mobtada.com/details/821178 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فيديو انتصارا للفقراء.. «التموين» تكشف أرقاما مثيرة لغير المستحقين للدعم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars