الموضوعات تأتيك من 15645 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > موبايل

احذر.. هاتف آيفون يحتفظ بـ 'سر خطير'

11/03/2019 | 3:45 ص 0 comments

شركة أبل تحتفظ بداخل هاتفك الذكي على سجل كامل لجميع الأماكن التي قمت بزيارتها من قبل، وتوقيت ومرات التردد عليها

إذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون، فيجب أن تكون على درجة عالية من الحذر، وذلك لوجود خاصية فيه ترصد أشياء خاصة جدا، ما يتطلب إبطالها.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن شركة أبل تحتفظ بداخل هاتفك الذكي على سجل كامل لجميع الأماكن، التي قمت بزيارتها من قبل، وتوقيت ومرات التردد عليها.

وبمقدور الخاصية التعرف على المكان الذي تعيش وتعمل فيه، كما يمكن أن توفر معلومات بشأن رحلاتك وتنقلاتك اليومية، وهي موجودة داخل قائمة تحمل اسم (Significant Locations).

وتمكن الخاصية شركة أبل من معرفة الأماكن التي يتردد عليها المستخدمون وتوقيت وعدد مرات زيارتها، هذا إلى جانب القدرة على تحديد زمن الزيارة، والزمن الذي احتاجه المستخدم للوصول، وبأي وسيلة من وسائل المواصلات.

وبالرغم من تأكيدات أبل على أن بيانات الزيارات ليست قابلة للمشاركة مع الغرباء، وأن السرية التامة هي أساس العمل بتلك الهواتف، إلا أن هناك طريقة لإلغاء عمل خاصية التتبع من أبل.

ففي البداية عليك بالوصول إلى الإعدادات (Settings)، ثم الضغط على كلمة خصوصية (Privacy) والوصول بعدها إلى (Location Services).

وستجد أمامك قائمة تحمل التطبيقات المتاحة بهاتفك الأيفون، إضافة إلى نوع وصول التطبيق لموقعك، إلا أن المهم هو النزول للأسفل، حتى تصل إلى (System Services).

وأمامك الآن خدمات أبل القادرة على تحديد مواقعك، مثل خدمة العثور على الهاتف (Find My iPhone) وغيرها، في الأسفل توجد (Significant Locations)، والتي تحتاج إلى كلمة سر أو بصمة أصابع أو وجه لفتحها، وبنهاية القائمة ستجد سجل كامل (History) الذي يحتوي كافة الأماكن، التي زرتها وأنت تحمل هاتف الآيفون الخاص بك.

وقبل إلغاء عمل خاصية قائمة الأماكن (Significant Locations)، قم بإلغاء السجل الكامل، عبر الضغط على علامة تبويب (Clear History)، المتاحة بأسفل الصفحة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سامسونج تؤجل إطلاق هاتف Galaxy Fold من جديد 16/06/2019 | 9:45 ص

سامسونج تؤجل إطلاق هاتف Galaxy Fold من جديد

لهذا السبب.. هواوي تؤجل إطلاق هاتفها القابل للطي ميت إكس مصراوى 16/06/2019 | 9:45 ص

لهذا السبب هواوي تؤجل إطلاق هاتفها القابل للطي ميت إكس | مصراوى

هاتف سامسونج القابل للطي لن يصل قريبًا - البوابة العربية للأخبار التقنية 16/06/2019 | 9:45 ص

سامسونج - نفت شركة سامسونج شائعات صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع حول إطلاق أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم، جالاكسي فولد Galaxy Fold، في شهر يوليو، ويبدو أن

نوكيا وغوغل.. شراكة تصنع الهاتف الأكثر أمانا أخبار سكاي نيوز عربية 16/06/2019 | 9:45 ص

تتقدم شركة نوكيا تدريجيا في الأسواق لاستعادة مكانتها منذ فقدت زخمها، محاولة استعادة أمجاد الماضي، بعد أن تجاوزت كبوة تخلفها عن كبار مصنعي الهواتف النقالة.

سامسونج تطور إصدارًا جديدًا بمواصفات فنية أعلى من هاتف جا مصراوى 16/06/2019 | 9:45 ص

سامسونج تطور إصدار ا جديد ا بمواصفات فنية أعلى من هاتف جالاكسي إم 30 | مصراوى

سعر هاتف سامسونج a30 ملك الفئة المتوسطة الجديد 09/06/2019 | 1:00 م

عادت سامسونج الي السوق وبقوة بمجموعة اجهزة A series العالمية والتي اجتاحت السوق مثل النار في الهشيل واليوم نحن بصدد التحدث عن واحد من اصغر هواتف السلسلة وسنحدد موضوعنا عنه بعنوان سعر هاتف سامسونج a30 لكي نوضح لكم كيف ان هذا الهاتف الرخيص هو افضل هاتف في هذه الفئة مقارنة بالامكانيات التي يقدما مقابل سعره فهو العرض […] The post سعر هاتف...

HMD تقدم هاتف Nokia 2.2 برقاقة Helio A22 وسعر 100 دولار 09/06/2019 | 1:00 م

HMD تقدم هاتف Nokia 2.2 برقاقة Helio A22 وسعر 100 دولار



احذر.. هاتف آيفون يحتفظ بـ 'سر خطير' موبايل شركة أبل تحتفظ بداخل هاتفك الذكي على سجل كامل لجميع الأماكن التي قمت بزيارتها من قبل، وتوقيت ومرات التردد عليها



اشترك ليصلك كل جديد عن موبايل

خيارات

المصدر https://www.raya.ps/news/1060757.html شبكة راية الإعلامية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي احذر.. هاتف آيفون يحتفظ بـ 'سر خطير'

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars