الموضوعات تأتيك من 15693 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ماليزيا ترحل ستة مصريين بسبب انتمائهم لجماعة الأخوان المسلمين ومخاوف من تعرضهم للتعذيب Euronews

11/03/2019 | 7:00 ص 0 comments

ترحيل ستة مصريين وتونسيا يُشتبه بصلتهم بجماعات إسلامية من ماليزيا

أعلنت ماليزيا اليوم الأحد 10 آذار/مارس ترحيل ستة مصريين وتونسي يُشتبه بصلتهم بجماعات إسلامية متشددة في الخارج، بالرغم من احتجاجات قامت بها جماعات حقوقية أعلنت عن مخاوفها من تعرض أعضاء هذه الجماعة للتعذيب والاضطهاد في مصر.

وقال المفتش العام للشرطة محمد فوزي هارون في بيان له إن من بين المشتبه بهم خمسة أشخاص قيل إنهم اعترفوا بأنهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر، مضيفا إن التونسي وأحد المصريين المبعدين من أعضاء جماعة أنصار الشريعة التونسية التي أدرجتها الأمم المتحدة كجماعة إرهابية.

وكان هذان الشخصان وهما في العشرينات من العمر قد اعتقلا من قبل لمحاولتهما دخول البلاد بشكل غير قانوني في 2016، وقالت الشرطة إنه يُزعم استخدامهما جوازي سفر مزورين لدخول ماليزيا بنية السفر إلى بلد ثالث وشن هجوم هناك.

وقال محمد فوزي إنه "يُشتبه بأن أعضاء هذه المجموعة الإرهابية شاركوا في خطط لشن هجمات واسعة النطاق في دول أخرى"، مضيفا أنه "نظرا لأن وجود هؤلاء الأجانب يشكل خطرا أمنيا فقد تم ترحيل كل المشتبه بهم إلى أوطانهم.. وتم تقديم توصيات بإدراجهم في القائمة السوداء لحظر دخولهم ماليزيا مدى الحياة".

واعترف المصريون الخمسة الآخرون بأنهم أعضاء في جماعة الإخوان ويواجهون اتهامات بإيواء ونقل وتشغيل الشخصين الآخرين المرتبطين بجماعة أنصار الشريعة.

وأضاف أن ماليزيين اثنين اعتقلا في عملية مكافحة الإرهاب تلك، وقالت منظمة العفو الدولية بماليزيا إن المصريين المبعدين يواجهون الآن خطر الاختفاء القسري والتعذيب والاعتقال المطول ومحاكمات غير نزيهة.

وقالت شاميني دارشني كاليموت المدير التنفيذي للمنظمة "نحث الحكومة الماليزية على احترام مبدأ عدم الإعادة القسرية وضمان عدم ترحيل من يواجهون خطر الاضطهاد أو خطر التعرض لضرر لا يمكن جبره في بلد آخر بما في ذلك التعذيب".

وكانت ماليزيا قد اعتقلت مئات الأشخاص في السنوات القليلة الماضية للاشتباه بصلتهم بجماعات متشددة بعد أن شن مسلحون متحالفون مع تنظيم الدولة الإسلامية سلسلة هجمات في جاكرتا عاصمة إندونيسيا المجاورة في يناير كانون الثاني عام 2016.

وأدى هجوم بقنابل يدوية على حانة على مشارف العاصمة الماليزية كوالالمبور في يونيو حزيران 2016 إلى إصابة ثمانية أشخاص . وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم الذي كان الأول من نوعه في ماليزيا.

تتابعون أيضا على يورونيوز:

السيسي يرشح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتولي منصب وزير النقل

مصر: مقتل 7 أعضاء من حركة حسم وإصابة ضابط في مداهمات أمنية

عمرو واكد يؤكد إدانته بتهمة "نشر أخبار كاذبة" بواسطة محكمة عسكرية مصرية

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وصم «الإخوان» كويتيًا بالإرهاب.. يؤكد صدقية دور مصر الإقليمى - جريدة المال 19/07/2019 | 12:00 م

قد تدور التساؤلات عن خلفيات هذا القرار الذى اتخذته دولة الكويت، إما حفاظاً على أمنها الداخلى لاستشعارها خطر المعارضة الإخوانية على استقرار البلاد

هاني بن بريك يشن هجوما لاذعا على جماعة الإخوان المسلمين .. ماذا قال؟ 19/07/2019 | 12:00 م

شن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك هجوما لاذعا على جماعة الاخوان المسلمين.وقا...

: معهد أمريكي: مناقشات بالكونجرس الأمريكي حول خطر الإخوان المسلمين 19/07/2019 | 12:00 م

نشر موقع 'معهد هادسون' الأمريكي ورقة بحثية كشفت عن تنظيم اللجنة الفرعية للأمن القومي التابعة للكونجرس الأمريكي سلسلة من جلسات الاستماع حول التهديد العالمي لجماعة الإخوان المسلمين خلال الشهر الجاري. ...

الكويت تسلم مصر مطلوبين من الإخوان المسلمين الجزيرة مباشر 16/07/2019 | 8:45 م

التفاصيل: الوكالة نقلت عن "نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أنه تم تسليم مطلوبين للقضاء المصري إلى السلطات المصرية بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين". الجار الله أعرب عن "الأسف لتواجد مطلوبين للقضاء المصري على أرض الكويت". الجار الله: التنسيق والتعاون الأمني الكويتي- المصري كبير جدا ونشعر معه بالارتياح. الجار الله: هذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين لا يتجزأ. ردا على سؤال بشأن إعلان جماعة الإخوان المسلمين، تنظيما إرهابي

تسليم الكويت مطلوبين من جماعة الإخوان المسلمين لمصر خطوة نزيهة أم مشينة ؟ - BBC News Arabic 16/07/2019 | 8:45 م

صحف عربية تناقش تسليم الكويت مطلوبين على صلة بجماعة الإخوان المسلمين إلى مصر، وتباينت الآراء إزاء تلك الخطوة التي وصفها البعض بـ "المشينة"، والبعض الآخر بـ "النزيهة".

الكويت تعلن توقيف مصريين بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين - 14/07/2019 | 3:45 ص

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، ضبط شبكة "إرهابية" في البلاد يحمل منتسبوها الجنسية المصرية، نفذوا هجمات في مصر وصدرت بحقهم أحكام مشددة بالسجن.

الكويت: ضبط خلية إخوانية صادر بحق عناصرها أحكام قضائية بمصر الجزيرة مباشر 14/07/2019 | 3:45 ص

بيان الداخلية الكويتية: قال بيان لوزارة الداخلية الكويتية، إنه تم "ضبط خلية إرهابية (لم يحدد عددها) تتبع تنظيم الإخوان المسلمين، صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عامًا". تابع "قامت تلك الخلية بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين دولة الكويت مقراً لهم". أوضح البيان، أن "الجهات المختصة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية وتحديد مواقع أفرادها وتم ضبطهم في أماكن متفرقة (لم تحددها)". المتهمون يحملون الجنسية المصر



ماليزيا ترحل ستة مصريين بسبب انتمائهم لجماعة الأخوان المسلمين ومخاوف من تعرضهم للتعذيب Euronews الإخوان المسلمين ترحيل ستة مصريين وتونسيا يُشتبه بصلتهم بجماعات إسلامية من ماليزيا



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر https://arabic.euronews.com/2019/03/10/malaysia-deports-six-egyptians-despite-concerns-over-torture-rights-abuses https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ماليزيا ترحل ستة مصريين بسبب انتمائهم لجماعة الأخوان المسلمين ومخاوف من تعرضهم للتعذيب Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars