الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

نتنياهو يهدد غزة ويرافق سيناتورا أمريكيا بجولة في الجولان

11/03/2019 | 9:00 ص 0 comments
نتنياهو يهدد غزة ويرافق سيناتورا أمريكيا بجولة في الجولان

نتنياهو يهدد غزة ويرافق سيناتورا أمريكيا بجولة في الجولان

10-03-2019 10:38 PM عربي دولي 78

 

نتنياهو يهدد غزة ويرافق سيناتورا أمريكيا بجولة في الجولان

القدس المحتلة ـ وكالات

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن الحملة الانتخابية الإسرائيلية، لن تمنع عملية عسكرية واسعة النطاق ضد قطاع غزة.

وزعم نتنياهو امس، أنه في "الأيام الأخيرة شهدنا استفزازات من قطاع غزة"، محملا حركة حماس المسؤولية الكاملة عن "كل ما يخرج من القطاع، وألا تعتمد على الأقوال التي تقول إنه في ظل حملة انتخابية فإن عملية عسكرية واسعة النطاق غير واردة".

وأضاف، "سنفعل كل ما يلزم من أجل استعادة الأمن والهدوء إلى محيط غزة وإلى الجنوب بشكل عام".

وفي موضوع آخر، أشار نتنياهو إلى أنه "سيستضيف اليوم الاثنين، السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، وسيرافقه إلى مرتفعات الجولان، استمرارا للجهود التي نبذلها لجعل الولايات المتحدة مع دول أخرى، تعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان"، بحسب تعبيره.

 

 

 

 

عباس يكلف عضو "المركزية محمد اشتية بتشكيل الحكومة الجديدة

فصائل فلسطينية ترفض الاعتراف بحكومة "فتح"

الحمدالله: عملت في ظروف صعبة وفي خضم عدوان إسرائيلي سافر وواجهت ظروفا "شديدة التعقيد"

 

غزة - صفا

كما كان متوقعا، رفضت عدة فصائل فلسطينية الاعتراف بالحكومة الفلسطينية الجديدة، التي كلف الرئيس محمود عباس، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية بتشكيلها امس.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن: "تشكيل عباس حكومة جديدة دون توافق وطني سلوك تفرد وإقصاء وهروب من استحقاقات المصالحة وتحقيق الوحدة".

واعتبرها "وصفة عملية لفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة وترسيخ الانقسام، مؤكدا أن الحركة لا تعترف بهذه الحكومة "الانفصالية كونها خارج التوافق الوطني"، مشددا على أن المدخل الأمثل لتصحيح الوضع الفلسطيني هو بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات عامة شاملة "رئاسية وتشريعية ومجلس وطني".‎

من جانبه، طالب القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، "الكل الفلسطيني برفض خطوة تشكيل الحكومة، مشدّدًا على أن "هذه خطوة انفرادية تجسد حالة الاستبداد التي يكرسها عباس".

في السياق، أكّد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أركان بدر، أن "الديمقراطية" لن تكون جزءا في الحكومة المزمع تشكيلها برئاسة اشتية، مشدّدًا على أن الأولوية يجب أن تكون "لتنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني لا تشكيل حكومة حزبية".

واعتبرت لجان المقاومة، "إن تشكيل عباس لحكومة بدون إجماع وطني يعزّز من الانفصال والانقسام".

وقالت حركة المجاهدين "إن تكليف اشتية بتشكيل حكومة جديدة في رام الله خطوة نحو تعزيز الانقسام، موضحة "إنه كان من المفترض أن يكون هناك توافق وطني على رئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة"، ودعت إلى تشكيل "حكومة وحدة وطنية تحظي بتوافق الكل الوطني الفلسطيني".

وكان الرئيس عباس قد كلّف اشتية بتشكيل حكومة جديدة، بعد نحو شهر ونصف من استقالة حكومة رامي الحمد الله.

وأعلن عضو اللجنة المركزية للحركة حسين الشيخ عن تكليف اشتية بتشكيل الحكومة عبر صفحته على "تويتر"، ثم أكدت وكالة "وفا " النبأ.

بدوره، أكد رئيس الوزراء السابق رامي الحمد الله، "أن حكومة الوفاق الوطني عملت في ظل أعتى الصعاب، وفي خضم حصارٍ مالي وسياسي، وعدوان إسرائيلي سافر على الأرض والشعب والمقدسات".

وقال الحمد الله في خطابه الأخير كرئيس للحكومة: "منحني الرئيس عباس  الفرصة والشرف قبل خمس أعوام لخدمة أبناء شعبي، ولأترأس حكومة الوفاق الوطني التي أسست لتضطلعَ بمهمةٍ وأولوية وطنية عليا، هي إعادة الوحدة للوطن والمؤسسات، وهي المهمة التي واجهت، بكل أسف، ظروفاً فارقة شديدة التعقيد".

وأنهى وفد من "فتح" في الشهر الماضي مشاورات مع فصائل منظمة التحرير بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، لكن معظمها اعتذرت عن عدم المشاركة.

واشترطت الفصائل المشاركة في الحكومة بتحقيق توافق وطني حولها، وحصر عملها في مهمتي إنهاء الانقسام وإجراء انتخابات عامة.

وقبِل الرئيس عباس استقالة حكومة الحمد الله يوم 29 يناير، وكلّفها بتسيير الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأشغال تنهي إعادة بناء 30 وحدة سكنية للفقراء في غزة دنيا الوطن 19/06/2019 | 10:45 م

الأشغال تنهي إعادة بناء 30 وحدة سكنية للفقراء في غزة

بسبب أزمة الرواتب ..نقابة موظفي قطاع غزة تهاجم حركة ”حماس“ ‬‎ 19/06/2019 | 10:45 م

هاجمت نقابة الموظفين التابعة لحكومة حركة حماس في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، الحركة؛ بسبب أزمة تأخر رواتب الموظفين. وقال نقيب موظفي غزة، يعقوب الغندور، إن صرف وزارة المالية بغزة الراتب للموظفين بنسبة 40% أمر مؤسف، خاصة وأن استحقاق موعد الراتب مضى عليه عدة أيام. وأوضح الغندور، وفق وكالة (الرأي) الفلسطينية، أن وزارة المالية لم تُدخل…

مبادرات أنثوية خلاقة في قطاع غزة - 19/06/2019 | 10:45 م

نجحت خمس مزارعات في غزة بتوفير تمويل متواضع لبدء مشروعهن الخاص، في محاولة لإيجاد نموذج عملي لنساء يدرن مشاريعهن باستقلالية كاملة..

أزمة نقص الأدوية تهدد الأطفال في غزة قناة الغد 19/06/2019 | 10:45 م

سبع سنوات عجاف عاشها الطفل عبد المنعم وسط هذه العلاجات والأوراق الطبية، منذ اكتشاف إصابته بمرض نزف الدم الوراثي (الهيموفيليا). ليصبح والده في حيرة من أمره بعد نفاذ علاجه من مرافق وزارة الصحة في غزة.

قيادي في حماس ينفي قبول مقترح قديم بدولة في غزة على حساب سيناء ‬‎ 19/06/2019 | 10:45 م

هاجم عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار، اليوم الأربعاء، القيادي في الحركة أحمد يوسف، والذي صرح في وقت سابق بوجود مقترح لدى حماس بتوسعة قطاع غزة على حساب الأراضي المصرية. وقال الزهار في بيان له: ”أستهجن التصريحات التي أدلى بها أحمد يوسف لصحيفة دنيا الوطن، والتي ادعى فيها أنه قُدم للحكومة الفلسطينية العاشرة برئاسة…

مسؤول يوضَّح.. ما حقيقة انتشار أمراض جراء تلوث بحر غزة؟ - فلسطين اليوم 17/06/2019 | 10:00 م

تفاجأ عدد من المواطنين بإصابة أطفالهم بأمراض جلدية وأخرين بالمغص والاسهال بعد السباحة في بحر قطاع غزة، في الوقت الذي يعد فيه المتنفس الوحيد للغزيين في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتزامنًا مع الأز

قطر تصرف مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة 17/06/2019 | 10:00 م

أفاد مصدر في اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة أنه سيتم بدء صرف مساعدات نقدية لأكثر من مئة ألف أسرة فقيرة في القطاع الإثنين، ذلك بعد وصول السفير القطري الى القطاع ليل الأحد.



نتنياهو يهدد غزة ويرافق سيناتورا أمريكيا بجولة في الجولان اخبار غزة نتنياهو يهدد غزة ويرافق سيناتورا أمريكيا بجولة في الجولان



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

نتنياهو يهدد غزة ويرافق سيناتورا أمريكيا بجولة في الجولان
المصدر http://www.alanbatnews.net/article/index/225635 http://www.alanbatnews.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نتنياهو يهدد غزة ويرافق سيناتورا أمريكيا بجولة في الجولان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars