الموضوعات تأتيك من 15645 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

هنية يبحث مع العمادي الملف الإنساني في غزة

11/03/2019 | 9:00 ص 0 comments
هنية يبحث مع العمادي الملف الإنساني في غزة

​التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، مساء اليوم الأحد، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع ...

هنية يبحث مع العمادي الملف الإنساني في غزة غزة (فلسطين) - خدمة قدس برس  |  الأحد 10 مارس 2019 - 20:40 م

​التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، مساء اليوم الأحد، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، في مكتب هنية بغزة.

وأوضحت حركة "حماس" في بيان لها مساء اليوم، أن الاجتماع يهدف لمتابعة الملف الإنساني في غزة وآفاق الدور القطري "الفاعل والإيجابي" في المشاريع الإنسانية والتنموية كافة للتخفيف عن مواطني قطاع غزة.

وكان العمادي، قد وصل غزة مساء اليوم عبر معبر "بيت حانون- إيرز" شمالي قطاع غزة.

وأعلنت اللجنة القطرية، أنها ستبدأ صرف الدفعة المالية الرابعة من المساعدة النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة، يوم غد الإثنين.

وأفادت في بيان لها، بأن المساعدات النقدية ستستفيد منها 55 ألف أسرة فقيرة في القطاع، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة، من القائمة الثانية للمستفيدين، وهي ذات الأسر التي استفادت مؤخرًا من المساعدة النقدية لمرة واحدة فقط.

وستتم عملية توزيع المساعدات النقدية عبر مكاتب البريد التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظات قطاع غزة، تحت إشراف موظفي وطواقم اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ووفق الآلية التي وضعتها وزارة الاتصالات لتسليم المستفيدين وفق الترتيب الأبجدي للأسماء، للحد من ازدحام وتكدس المستفيدين أمام مراكز التوزيع.

وتأتي هذه المساعدات ضمن منحة سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الإغاثية لسكان قطاع غزة بقيمة 150 مليون دولار.

يُذكر أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قد وقعت مؤخرا مع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم تنص على أن تقدم اللجنة القطرية مبلغ 20 مليون دولار أمريكي لمدة عام، لصالح تنفيذ برامج "النقد مقابل العمل" لمصلحة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، على أن يتم تنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق الكامل مع اللجنة القطرية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأشغال تنهي إعادة بناء 30 وحدة سكنية للفقراء في غزة دنيا الوطن امس 22:45 م

الأشغال تنهي إعادة بناء 30 وحدة سكنية للفقراء في غزة

بسبب أزمة الرواتب ..نقابة موظفي قطاع غزة تهاجم حركة ”حماس“ ‬‎ امس 22:45 م

هاجمت نقابة الموظفين التابعة لحكومة حركة حماس في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، الحركة؛ بسبب أزمة تأخر رواتب الموظفين. وقال نقيب موظفي غزة، يعقوب الغندور، إن صرف وزارة المالية بغزة الراتب للموظفين بنسبة 40% أمر مؤسف، خاصة وأن استحقاق موعد الراتب مضى عليه عدة أيام. وأوضح الغندور، وفق وكالة (الرأي) الفلسطينية، أن وزارة المالية لم تُدخل…

مبادرات أنثوية خلاقة في قطاع غزة - امس 22:45 م

نجحت خمس مزارعات في غزة بتوفير تمويل متواضع لبدء مشروعهن الخاص، في محاولة لإيجاد نموذج عملي لنساء يدرن مشاريعهن باستقلالية كاملة..

أزمة نقص الأدوية تهدد الأطفال في غزة قناة الغد امس 22:45 م

سبع سنوات عجاف عاشها الطفل عبد المنعم وسط هذه العلاجات والأوراق الطبية، منذ اكتشاف إصابته بمرض نزف الدم الوراثي (الهيموفيليا). ليصبح والده في حيرة من أمره بعد نفاذ علاجه من مرافق وزارة الصحة في غزة.

قيادي في حماس ينفي قبول مقترح قديم بدولة في غزة على حساب سيناء ‬‎ امس 22:45 م

هاجم عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار، اليوم الأربعاء، القيادي في الحركة أحمد يوسف، والذي صرح في وقت سابق بوجود مقترح لدى حماس بتوسعة قطاع غزة على حساب الأراضي المصرية. وقال الزهار في بيان له: ”أستهجن التصريحات التي أدلى بها أحمد يوسف لصحيفة دنيا الوطن، والتي ادعى فيها أنه قُدم للحكومة الفلسطينية العاشرة برئاسة…

مسؤول يوضَّح.. ما حقيقة انتشار أمراض جراء تلوث بحر غزة؟ - فلسطين اليوم 17/06/2019 | 10:00 م

تفاجأ عدد من المواطنين بإصابة أطفالهم بأمراض جلدية وأخرين بالمغص والاسهال بعد السباحة في بحر قطاع غزة، في الوقت الذي يعد فيه المتنفس الوحيد للغزيين في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتزامنًا مع الأز

قطر تصرف مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة 17/06/2019 | 10:00 م

أفاد مصدر في اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة أنه سيتم بدء صرف مساعدات نقدية لأكثر من مئة ألف أسرة فقيرة في القطاع الإثنين، ذلك بعد وصول السفير القطري الى القطاع ليل الأحد.



هنية يبحث مع العمادي الملف الإنساني في غزة اخبار غزة ​التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، مساء اليوم الأحد، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

هنية يبحث مع العمادي الملف الإنساني في غزة
المصدر http://www.qudspress.com/index.php?page=show&id=51378 قدس برس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هنية يبحث مع العمادي الملف الإنساني في غزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars