الموضوعات تأتيك من 15645 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

نتانياهو يتوعد حماس بعملية واسعة النطاق في قطاع غزة -

11/03/2019 | 9:00 ص 0 comments

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، أمس الأحد، من أن إسرائيل لن تتردد في شن "عملية واسعة

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، أمس الأحد، من أن إسرائيل لن تتردد في شن "عملية واسعة النطاق" في غزة، بعد أن باتت المواجهات شبه يومية بين اسرائيل والفلسطينيين في القطاع.

وفي تصريح أدلى به قبل اجتماع الحكومة الاسبوعي، أشار نتانياهو إلى أنه رغم أن "فصائل مارقة" كانت وراء "الاستفزازات" الأخيرة في غزة، إلا أنها "لا تعفي حماس" من المسؤولية.

وأضاف "لقد سمعت أشخاصا في غزة يقولون إنه بما أننا وسط حملة انتخابية، فإنه من المستبعد شن عملية واسعة النطاق"، في إشارة إلى الانتخابات التي ستجري في 9 نيسان/ابريل.

وقال "أود أن أقول لحماس: لا تعتمدوا على ذلك. سنفعل كل ما هو ضروري لإعادة السلام والهدوء إلى سكان المناطق الحدودية مع غزة، والجنوب بأكمله".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته شنت غارات على مواقع لحركة حماس في غزة في ساعة مبكرة من الأحد ردا على إطلاق صاروخ من القطاع سقط في الاراضي الاسرائيلية.

وجاء في بيان للجيش أن "طائرات مقاتلة قصفت العديد من الاهداف العسكرية في مجمع لحماس في شمال قطاع غزة، إضافة إلى زورقين لحماس".

وأضاف البيان أن الضربات جاءت ردا على إطلاق صاروخ من غزة في ساعة متأخرة السبت "وبسبب مواصلة أعمال العنف المنطلقة من القطاع باتجاه إسرائيل".

وسقط الصاروخ في حقل في منطقة اشكول الاسرائيلية دون أن يتسبب بإضرار أو إصابات.

وأفاد مصدر أمني في حماس أن موقعا للحركة في شمال قطاع غزة أصيب، كما أصيب زورقا صيد غرب دير البلح الواقعة في وسط القطاع.

ونفى المصدر ما ذكره الجيش الاسرائيلي أن الزورقين اللذين تعرضا للقصف تابعين للجناح العسكري في حماس.

كما أوضح المصدر أيضا ان الضربات الاسرائيلية لم توقع اصابات.

ويطلق فلسطينيون في غزة بالونات تحمل مواد متفجرة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، كما يهاجمون خاصة أيام الجمعة السياج الحدودي بين إسرائيل والقطاع، ما يقابل برد إسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن السبت أنه شن العديد من الضربات على مواقع لحماس في غزة ليلة الجمعة السبت، ردا على إطلاق قذيفة من القطاع الجمعة.

وقتل 253 فلسطينيا على الأقل بنيران إسرائيلية منذ 2018، غالبيتهم في إطلاق نار خلال تظاهرات أسبوعية على الحدود، والآخرون بقذائف دبابات إسرائيلية أو غارات ردا على أعمال عنف من غزة. في حين قتل جنديان إسرائيليان في الفترة نفسها.

وخاضت إسرائيل وحماس التي تسيطر على القطاع المحاصر منذ أكثر من عقد، ثلاث حروب منذ 2008.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأشغال تنهي إعادة بناء 30 وحدة سكنية للفقراء في غزة دنيا الوطن امس 22:45 م

الأشغال تنهي إعادة بناء 30 وحدة سكنية للفقراء في غزة

بسبب أزمة الرواتب ..نقابة موظفي قطاع غزة تهاجم حركة ”حماس“ ‬‎ امس 22:45 م

هاجمت نقابة الموظفين التابعة لحكومة حركة حماس في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، الحركة؛ بسبب أزمة تأخر رواتب الموظفين. وقال نقيب موظفي غزة، يعقوب الغندور، إن صرف وزارة المالية بغزة الراتب للموظفين بنسبة 40% أمر مؤسف، خاصة وأن استحقاق موعد الراتب مضى عليه عدة أيام. وأوضح الغندور، وفق وكالة (الرأي) الفلسطينية، أن وزارة المالية لم تُدخل…

مبادرات أنثوية خلاقة في قطاع غزة - امس 22:45 م

نجحت خمس مزارعات في غزة بتوفير تمويل متواضع لبدء مشروعهن الخاص، في محاولة لإيجاد نموذج عملي لنساء يدرن مشاريعهن باستقلالية كاملة..

أزمة نقص الأدوية تهدد الأطفال في غزة قناة الغد امس 22:45 م

سبع سنوات عجاف عاشها الطفل عبد المنعم وسط هذه العلاجات والأوراق الطبية، منذ اكتشاف إصابته بمرض نزف الدم الوراثي (الهيموفيليا). ليصبح والده في حيرة من أمره بعد نفاذ علاجه من مرافق وزارة الصحة في غزة.

قيادي في حماس ينفي قبول مقترح قديم بدولة في غزة على حساب سيناء ‬‎ امس 22:45 م

هاجم عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار، اليوم الأربعاء، القيادي في الحركة أحمد يوسف، والذي صرح في وقت سابق بوجود مقترح لدى حماس بتوسعة قطاع غزة على حساب الأراضي المصرية. وقال الزهار في بيان له: ”أستهجن التصريحات التي أدلى بها أحمد يوسف لصحيفة دنيا الوطن، والتي ادعى فيها أنه قُدم للحكومة الفلسطينية العاشرة برئاسة…

مسؤول يوضَّح.. ما حقيقة انتشار أمراض جراء تلوث بحر غزة؟ - فلسطين اليوم 17/06/2019 | 10:00 م

تفاجأ عدد من المواطنين بإصابة أطفالهم بأمراض جلدية وأخرين بالمغص والاسهال بعد السباحة في بحر قطاع غزة، في الوقت الذي يعد فيه المتنفس الوحيد للغزيين في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتزامنًا مع الأز

قطر تصرف مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة 17/06/2019 | 10:00 م

أفاد مصدر في اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة أنه سيتم بدء صرف مساعدات نقدية لأكثر من مئة ألف أسرة فقيرة في القطاع الإثنين، ذلك بعد وصول السفير القطري الى القطاع ليل الأحد.



نتانياهو يتوعد حماس بعملية واسعة النطاق في قطاع غزة - اخبار غزة حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، أمس الأحد، من أن إسرائيل لن تتردد في شن "عملية واسعة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر http://www.shorouknews.com/mobile/news/view.aspx?cdate=11032019&id=062ecc4c-7a4f-4ca8-942b-3410336c962e بوابة الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نتانياهو يتوعد حماس بعملية واسعة النطاق في قطاع غزة -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars