الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة: ارتفاع قياسي في مصادرة الميثامفيتامين شرق وجنوب شرق آسيا

11/03/2019 | 11:45 ص 0 comments

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الاثنين أن كمية الميثامفيتامين المصادر في شرر في المنطقة.

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الاثنين أن كمية الميثامفيتامين المصادر في شرق وجنوب شرق آسيا وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 116 طنا العام الماضي ، مما بدل على زيادة المعروض من المخدر في المنطقة.

وزادت كمية ما تم مصادرته عن إجمالي 82 طنا تم مصادرتها في عام 2017 ، وفقا لمكتب المخدرات والجريمة التابع للأمم المتحدة.

وأضاف المكتب في مؤتمر صحفي في بانكوك أن هناك زيادة كبيرة في إنتاج العقاقير المخدرة التركيبية( الاصطناعية( والاتجار فيها ومصادرتها .

وقال تون ناي سوي ،منسق البرنامج الإقليمي للمكتب الأممي، إنه :"ليس هناك ما يشير إلى نقص الميثامفيتامين" ، وإن الاتجاه المتزايد يوضح أنه "ليس هناك دليل على التوقف" عن انتشاره في شوارع المنطقة .

وفي تايلاند وحدها ، تمت مصادرة 515 مليون قرص من الميثامفيتامين عام 2018 ، ما يزيد عن الكمية الإجمالية للفترة من عام 2015 إلى 2017 ، وما يمثل 17 ضعفا للكمية المصادرة قبل عقد من الزمن.

وقال نيوم ترمسريسوك ،الأمين العام لمكتب السيطرة على المخدرات في تايلاند، إن :"كميات الميثامفيتامين والمخدرات الأخرى الاصطناعية المنتجة في المنطقة بداية من المثلث الذهبي وحتى تايلاند قد وصلت إلى مستويات غير مسبوقة".

يشار إلى أن منطقة المثلث الذهبي هي تلك المنطقة التي تلتقي عندها حدود تايلاند ولاوس وميانمار ، وهي معروفة بتهريب المخدرات ، وتعرف ميانمار بأنها الموقع الرئيسي لإنتاج الميثامفيتامين.

وعزا مكتب المخدرات والجريمة التابع للأمم المتحدة زيادة كميات الميثامفيتامين المصادرة في المنطقة إلى انخفاض السعر والتوسع في الإنتاج والزيادة في فرض القانون.

وبالرغم من أن الكثير من منشآت تصنيع الميثامفيتامين قد تم تفكيكها في الأعوام الأخيرة ، فإن بعضها لا يزال موجودا ، وتتطلب معالجة المشكلة نهجا جديدا ، وفقا للممثل الإقليمي للمكتب الأممي جيريمي دوجلاس.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نظمها صندوق الأمم المتحدة.. المنيا تستضيف جلسة حوارية حول ال مصراوى 16/06/2019 | 5:00 ص

نظمها صندوق الأمم المتحدة المنيا تستضيف جلسة حوارية حول الزيادة السكانية | مصراوى

: الأمم المتحدة تطالب بإجراء تحقيق مستقل في هجمات ناقلات النفط 16/06/2019 | 5:00 ص

دعا انطونيو جوتيريس الامين العام للامم المتحدة الى اجراء تحقيق مستقل في الهجمات التي نفذت ضد ناقلتين نفطيتين في بحر عمان، على خلفية المواجهة المتصاعدة بين الولايات المتحدة وايران، حسبما ذكرت رويترز. ...

بالصور- ماراثون للجري بالتعاون مع الأمم المتحدة في المنيا مصراوى 16/06/2019 | 5:00 ص

بالصور ماراثون للجري بالتعاون مع الأمم المتحدة في المنيا | مصراوى

العرب و العالم جوتيريش يعرب عن قلق الأمم المتحدة من التطورات في منطقة الخليج 16/06/2019 | 5:00 ص

أعرب انطونيو جوتيريش عن قلق الأمم المتحدة من التطورات الأخيرة في منطقة الخليج، وذلك حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل لها.

أبو الغيط يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الأمم المتحدة 13/06/2019 | 1:45 ص

يتوجه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى نيويورك، اليوم الأربعاء، للمشاركة في الاجتماع رفيع المستوى الذي سيعقد بمجلس الأمن على المستوى الوزاري لبحث سبل تطوير علاقات التعاون بين الجامعة العربية ومجلس الأمن في مجال حفظ السلم والأمن

عقب انتقادات هادي.. الأمم المتحدة تشيد بمبعوثها لليمن 13/06/2019 | 1:45 ص

أكد أعضاء مجلس الأمن الدولي دعمهم الكامل لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، ودانوا الهجمات التي شنها الحوثيون على منشآت نفط سعودية.



الأمم المتحدة: ارتفاع قياسي في مصادرة الميثامفيتامين شرق وجنوب شرق آسيا الأمم المتحدة أعلنت الأمم المتحدة اليوم الاثنين أن كمية الميثامفيتامين المصادر في شرر في المنطقة.



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر http://www.shorouknews.com/mobile/news/view.aspx?cdate=11032019&id=d8968fd4-16ac-4fde-978b-177ae454da77 بوابة الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة: ارتفاع قياسي في مصادرة الميثامفيتامين شرق وجنوب شرق آسيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars