الموضوعات تأتيك من 15622 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > يوتيوب

جديد يوتيوب .. هكذا يتم التحقق من صحة المحتوى

11/03/2019 | 12:00 م 0 comments
 جديد  يوتيوب .. هكذا يتم التحقق من صحة المحتوى

تعمد منصة "يوتيوب" إلى طرح ميزة جديدة للتحقق من المحتوى عبر موقعها على الويب، وذلك مع تطلعها إلى تقليل حجم المعلومات المضللة والأخبار المزورة في خدمة مشاركة الفيديو. وتحاول يوتيوب مكافحة طوفان المعلومات المضللة

تعمد منصة "يوتيوب" إلى طرح ميزة جديدة للتحقق من المحتوى عبر موقعها على الويب، وذلك مع تطلعها إلى تقليل حجم المعلومات المضللة والأخبار المزورة في خدمة مشاركة الفيديو.

وتحاول يوتيوب مكافحة طوفان المعلومات المضللة على منصتها من خلال إنشاء مربعات معلومات للتحقق من الحقائق عندما يبحث المستخدمون عن مواضيع "عرضة للإعلام الخاطئ".

وتتجه المنصة إلى توفير لوحة معلومات تظهر عندما يتصفح المستخدمون مقاطع فيديو حول موضوعات تتعرض لنظرية المؤامرة والمعلومات الخاطئة، بحيث تظهر مربعات الحقائق أعلى مقاطع الفيديو وأسفل موضوعات البحث الخاصة بها.

وشهدت خدمة مشاركة الفيديو انتشار مجموعة كبيرة من الأخبار المزورة ومقاطع الفيديو المتعلقة بنظرية المؤامرة على منصتها، وهي تضاعف من جهودها الرامية إلى تطهير يوتيوب من المحتوى المريب في محاولة للرد على الانتقادات.

وقال متحدث باسم الشركة لشبكة سي بي إس نيوز CBS News: “كجزء من جهودنا المستمرة لبناء تجربة إخبارية أفضل على موقع يوتيوب، فإننا نقوم بتوسيع لوحات المعلومات لدينا من أجل إجراء تحقق من فيديوهات الناشرين المؤهلين على المنصة”.

يذكر أن المنصة لن تجري عمليات تحقق فردية بالنسبة لمقاطع الفيديو، كما لن تظهر لوحات المعلومات عندما يشاهد المستخدمون مقاطع الفيديو، وبدلًا من ذلك، سوف تظهر في نتائج البحث، إذ لا تخطط الشركة لإزالة مقاطع الفيديو، حتى في حال تم التحقق من أنها تحتوي على معلومات خاطئة.

ويتم توفير مربعات الحقائق من خلال الشركاء المعتمدين من الجهات الخارجية ليوتيوب الذين يخضعون لإرشادات وتوجيهات الشركة الأم جوجل، على أن تتضمن المربعات عبارات مثل "تنبيه مخادع" و"مزيف" لتحذير المستخدمين.

وتهدف يوتيوب، التي خضعت لتدقيق شديد فيما يتعلق بسماحها للأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة بالانتشار عبر منصتها، إلى توفير ما يكفي من المعلومات السياقية حول مقاطع الفيديو للمستخدمين حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات أكثر استنارة بشأن ما يجب مشاهدته.

وفرضت الشركة في العام الماضي حظرًا على القناة المثيرة للجدل InfoWars بعد أن تعرضت لضغط بسبب قيام أليكس جونز Alex Jones، صاحب القناة والمروج لنظرية المؤامرة، بنشر خطاب يحض على الكراهية.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان المنصة في وقت سابق عن إعادتها تنظيم خوارزمية التوصية الخاصة بها، والتي تقترح مقاطع فيديو جديدة للمستخدمين، لمنع الترويج لنظريات المؤامرة والمعلومات الخاطئة، مما يعكس رغبة متزايدة في الحد من المعلومات المضللة على أكبر منصة للفيديو في العالم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: بـ اضحكي.. عاصي الحلاني يتجاوز المليون مشاهدة على يوتيوب.. فيديو 14/06/2019 | 5:45 م

يواصل الفنان عاصي الحلاني حصد النجاحات بأحدث أغانيه 'اضحكي'، فاجتاز بها حاجز المليون مشاهدة، فححقت مليون و16 ألف مشاهدة، بعد 10 أيام من طرحها على قناة روتانا الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب، ...

محمد رمضان يحتفل بدخول قناته على يوتيوب ضمن أعلى 100 قناة عالميا - 14/06/2019 | 5:45 م

احتفل النجم محمد رمضان بدخوله قناته الرسمية على يوتيوب ضمن أعلى 100 قناة على مستوى العالم، بعد يومين من دخولها أعلى 200.

بعد برومو بابا .. محمد رمضان يدخل تريند يوتيوب في مصر وال مصراوى 14/06/2019 | 5:45 م

بعد برومو بابا محمد رمضان يدخل تريند يوتيوب في مصر والسعودية | مصراوى

تحقيقات وملفات «قارئة الكتب» على «يوتيوب»: زوجى شجعنى.. وخلفيات موسيقية لجذب المتابعين 14/06/2019 | 5:45 م

«أنتِ نورٌ لى».. رسالة كتبتها إحدى متابعات قناة «مزامير السيدة ميم»، على موقع «يوتيوب»، وهى على متن طائرة، تسافر مسافة 1700كم،

7 أحداث تكنولوجية وقعت مؤخرًا يجب معرفتها.. أزمة يوتيوب أبرزها - 08/06/2019 | 9:45 م

كشف موقع "بيزنس انسايدر" الأمريكى، عن مجموعة من أهم وأحدث الأخبار التكنولوجية التى حدثت اليوم والتى تعتبر تغيرًا حقيقيًا فى عالم التكنولوجيا الحديثة

يوتيوب يعتزم حذف الفيديوهات التي تنكر الهولوكوست 08/06/2019 | 9:45 م

قال موقع يوتيوب إنه سيحذف الفيديوهات التي تنكر الهولوكوست وغيرها من "أحداث العنف الموثقة"، وذلك في تراجع كبير بسياسة الموقع في الوقت الذي يتصدى فيه لانتقادات بأنه يوفر منصة للكراهية.

: يوتيوب يعتزم حذف فيديوهات تروج للعنصرية ..فيديو 08/06/2019 | 9:45 م

عرضت فضائية 'الآن' اليوم، السبت، تقريرًا حول اعتزام موقع 'يوتيوب'، حذف فيديوهات تروج للعنصرية..



جديد يوتيوب .. هكذا يتم التحقق من صحة المحتوى يوتيوب تعمد منصة "يوتيوب" إلى طرح ميزة جديدة للتحقق من المحتوى عبر موقعها على الويب، وذلك مع تطلعها إلى تقليل حجم المعلومات المضللة والأخبار المزورة في خدمة مشاركة الفيديو. وتحاول يوتيوب مكافحة طوفان المعلومات المضللة



اشترك ليصلك كل جديد عن يوتيوب

خيارات

 جديد  يوتيوب .. هكذا يتم التحقق من صحة المحتوى
المصدر http://safa.ps/post/255672/%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%8A%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%88%D8%A8-%D9%87%D9%83%D8%B0%D8%A7-%D9%8A%D8%AA%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%82-%D9%85%D9%86-%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D9%88%D9%89 http://safa.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جديد يوتيوب .. هكذا يتم التحقق من صحة المحتوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars