الموضوعات تأتيك من 15607 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

صحيفة بريطانية: آبل تطور تقنية لحماية خصوصية المستخدمين

11/03/2019 | 2:00 م 0 comments

آبل - تطور آبل تقنية لمكافحة التطفل من شأنها الحد من قدرة أجهزة تطبيق القانون على تتبع موقع المستخدمين المعنيين باستخدام رقم الهاتف المحمول أو حتى الرسائل

تطور آبل تقنية لمكافحة التطفل من شأنها الحد من قدرة أجهزة تطبيق القانون على تتبع موقع المستخدمين المعنيين باستخدام رقم الهاتف المحمول أو حتى الرسائل النصية القصيرة، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة التلغراف البريطانية.

وحصلت الشركة المصنعة لهواتف آيفون على براءة اختراع لطريقة يمكن من خلالها تشفير الإشارات المرسلة بين الهواتف وأبراج الهواتف المحمولة، وبالتالي إخفاء هوية الهاتف.

ووفقًا للتقرير الذي يسلط الضوء على بعض المعلومات الإضافية المتعلقة بخطوات آبل لحماية خصوصية المستخدمين، فإن هذه التقنية من شأنها أن تعرقل ما يسمى بصناديق “Stingray”، والتي يمكن استخدامها لتتبع مواقع مستخدمي الهاتف والاستماع إلى المكالمات الهاتفية.

وأظهرت المعلومات أن العديد من وكالات تطبيق القانون في جميع أنحاء المملكة المتحدة قد استخدمت صناديق Stingrays، والمعروفة أيضًا باسم صائدي هوية المشترك الدولية للهاتف المحمول IMSI، لكن دون توضيح مدى استخدامها أو حتى تأكيد وجودها.

وتتظاهر هذه الأجهزة بالعمل كأبراج هاتف محمولة من أجل خداع الهواتف للاتصال بها، بحيث يمكنهم، من خلال اعتراض الإشارة، تحديد موقع الهاتف أو التطفل على الرسائل والمكالمات الهاتفية وتعديل الرسائل أثناء نقلها.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

10 أشياء يومية مفيدة تستطيع سيري Siri القيام بها

مارس 10, 2019

باحثان أمنيان يدحضان أسطورة أن حواسب ماك عصية على الاختراق

مارس 10, 2019

تقرير: نظارة آبل للواقع المعزز قادمة منتصف عام 2020

مارس 9, 2019

وقد أثبتت هذه الأجهزة أنها مثيرة للجدل لأنها تجمع البيانات من آلاف الهواتف الأخرى في نفس الوقت، ويمكن استخدامها أيضًا من قبل المخترقين والمجرمين لتجميع البيانات بسهولة.

وتكشف براءة الاختراع المقدمة من آبل اقتراحًا بتطبيق نوعية التشفير نهاية لنهاية على رقم التعريف الفريد للهاتف أثناء الانتقال عبر الشبكة.

ويؤدي استخدام تقنية تشفير مماثلة لتلك المستخدمة ضمن تطبيقات التراسل، مثل واتساب، إلى تغيير معرف الهوية وتشويشها، الأمر الذي يعني أن الجهاز سوف يكون محميًا من التنصت ضد صناديق Stingrays، وبالتالي يخفي هوية المستخدم.

ووفقًا للمستندات، فإن تقنية التشفير لن تخفي محتويات الرسائل، لكن سوف تجعل من الصعب تعقب الجهاز الذي أتت منه.

ومن المرجح أن يرحب دعاة الخصوصية بهذه التكنولوجيا، لكنها قد تواجه معارضة من وكالات تطبيق القانون الذين يقولون إن التشفير سمح للمجرمين والارهابيين بالتخطيط لشن هجمات.

وقد دافع تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، عن التشفير، قائلاً إنه يحافظ على سلامة العامة.

وخاضت الشركة حربًا مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI بسبب رفضها فك تشفير هاتف آيفون iPhone 5c تعود ملكيته لشخص متورط في هجوم سان برناردينو لأن ذلك سوف يكون خرقًا للخصوصية، كما أنها انتقدت التشريع البريطاني الذي قد يضعف التشفير.

ومن غير الواضح متى أو ما إذا كان سوف يتم استخدام براءة الاختراع، التي تم تقديمها في عام 2017، ونشرت في الشهر الماضي، في أجهزة آيفون.

وأظهرت السجلات إنفاق شرطة العاصمة البريطانية أكثر من مليون جنيه إسترليني على أجهزة صائدي IMSI في عام 2015.

وأوضح لوكاس أويلينيك Lukasz Olejnik، وهو باحث في الأمن الإلكتروني والخصوصية، أن تطبيق هذه التقنية يتطلب من مشغلي شبكات الهواتف المحمولة الموافقة عليها.

وقال الباحث: “إن عناصر الشبكة بحاجة لدعم البروتوكول لكي تعمل، مما يعني الحاجة إلى التعاون من مشغلي الاتصالات على المدى الطويل”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هكذا تحمي بياناتك وأموالك على آيفون القدس العربي اليوم 10:45 ص

لندن-"القدس العربي":يواجه مستخدمو التكنولوجيا الحديثة مشكلة في الحفاظ على بياناتهم التي باتت مهددة أكثر من أي وقت مضى بسبب تطور وسائل القرصنة، وبسبب الاعتماد

: من جديد.. تويتر تعيد إطلاق تطبيقها الخاص بـ كمبيوتر Mac اليوم 10:45 ص

بعد عامٍ أو أكثر من إيقاف شركة تويتر تطبيقها عبر الكمبيوتر Mac Desktop، كشفت الشركة عن أنباء بعودته مرة ....

مفاجأة مخيبة للآمال في هاتف آيفون الجديد أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 4:45 ص

أثارت شائعات تقنية بشأن هواتف "آيفون" المرتقبة في سبتمبر المقبل، حالة من الإحباط وخيبة الأمل وسط عشاق أجهزة "أبل"، بسبب ما اعتُبر تصميما غير أنيق.

بشكل مفاجئ: غوغل تطرح هاتفها الجديد والمشابه لـ آيفون إكس آي القادم - المدينة 13/06/2019 | 5:45 م

بدون سابق إنذار، كشفت شركة غوغل الأميركية أول صورة لهاتفها الجديد بيكسل 4، المنتظر طرحه في الأسواق بعد أشهر قليلة.

هواتف من الذهب الخالص هدية للاعبي ليفربول 13/06/2019 | 5:45 م

أخبار الآن | ليفربول - إنجلترا ( وكالات ) بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا .. حصل جميع لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي ومدربهم "يورجن كلوب" على هواتف

أبل تصدم مستخدميها بتغيير شكل الشاحن في آيفون الجديد ‬‎ 13/06/2019 | 5:45 م

صدمت أبل مستخدميها الأوفياء بنبأ تغييرها لتصميم كابل الشاحن في آيفون القادم. ويبدو أن أبل مصرة على إجبار عملائها على إنفاق المزيد من المال لشراء شواحن جديدة، حيث تعمل الشركة العملاقة على تزويد هواتفها القادمة بمنفذ شحن USB-C، كما فعلت مع جهاز iPad Pro 2019. وبحسب صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، من شأن هذ التغيير أن…

جوجل تضع حدا للتسريبات وتنشر صورة هاتف Pixel4 الشبيه بـ آيفون إكس آى.. صور - 13/06/2019 | 5:45 م

كشفت شركة جوجل عن أول صورة لهاتفها الجديد Pixel4 والذى تبين أنه شبيه بهاتف آيفون إكس آى القادم لتضع بذلك حدا للتسريبات حول هيئة الهاتف المنتظر



صحيفة بريطانية: آبل تطور تقنية لحماية خصوصية المستخدمين ايفون آبل - تطور آبل تقنية لمكافحة التطفل من شأنها الحد من قدرة أجهزة تطبيق القانون على تتبع موقع المستخدمين المعنيين باستخدام رقم الهاتف المحمول أو حتى الرسائل



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://aitnews.com/2019/03/11/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A2%D8%A8%D9%84-%D8%AA%D8%B7%D9%88%D8%B1-%D8%AA%D9%82%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%AE/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحيفة بريطانية: آبل تطور تقنية لحماية خصوصية المستخدمين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars