الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

صحف الكويت تبرز تصريحات الرئيس السيسى حول أحداث 2011 -

11/03/2019 | 5:00 م 0 comments

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الاثنين، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول أحداث محمد محمود التى وقعت فى 2011، وتأكيده أن الدولة لم تستهدف قتل المصريين المشاركين فيها.

إضافة تعليق

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الاثنين، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول أحداث محمد محمود التى وقعت فى 2011، وتأكيده أن الدولة لم تستهدف قتل المصريين المشاركين فيها، وكذلك تحذيره من خطورة حروب الجيلين الرابع والخامس؛ وذلك خلال مشاركته أمس فى الندوة التثقيفية الـ30، التى نظمتها القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بquotيوم الشهيدquot.

ونقلت صحيفة quotالأنباءquot عن الرئيس السيسى قوله، quotفى نوفمبر 2011 كانت أحداث محمد محمود، كنا موجودين فى تلك الفترة، ونذكركم بمشاهد وأحداث لا ننساها، لأننا كنا حريصين فى هذا الوقت على ألا يسقط مصرى واحد، أنا كنت مسؤولا عن المخابرات العسكرية والحربية وعن الأجهزة الأمنية فى هذا الوقت، وأستطيع أن أقول ذلك بجلاء وثقة وأمانة وشرف، أننا لم نمس أى مصرى واحد خلال تلك الفترة، ولكن عندما دخلت تلك العناصر المندسة فى اتجاه وزارة الداخلية، كان القتلى يتساقطون يوميا، لمدة 6 أيام متواصلة، لقى خلالها العشرات مصرعهم، وآنذاك تم عمل منصة لتقضى على البلادquot.

بدورها، أوضحت صحيفة quotالسياسةquot أن الرئيس السيسى كشف تفاصيل جديدة عن ثورة يناير 2011، والأحداث التى تلتها، والمظاهرات التى عمت ميادين وشوارع مصر وقتها، لافتا إلى أنه شارك فى اجتماعات مع جماعة الإخوان والتيارات الإسلامية، بصفته مديرا للمخابرات الحربية وقتها، وأبلغه الإخوان والإسلاميون رغبتهم فى ترشيح رئيس للبلاد منهم، إلا أنه نصحهم بعدم التقدم للترشح للرئاسة، لعدم قدرتهم على مواجهة تحديات مصر، وأنه عليهم الابتعاد عنها، لأن أفكارهم ليست فى صالح مصر، التى تحتاج لشعب يقوم بمواجهة تحدياته بنفسه.

من جانبها، ذكرت صحيفة quotالجريدةquot، أن الرئيس السيسى استعرض خلال الندوة الشائعات التى تروجها quotالجماعة الإرهابيةquot، مثل ما يتردد عن حملة 100 مليون صحة، وتمويل العاصمة الإدارية من موازنة الدولة، مؤكدا أن تلك الشائعات لا تمت للحقيقة بصلة، سوى أنها تستهدف التشكيك فيما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات وتحقيق للاستقرار.

أما صحيفة quotالقبسquot، فقالت إن الرئيس السيسى حذر، فى تصريحاته خلال الندوة، من مخاطر التظاهر على مصر، مشيرا إلى الخسائر الكبيرة التى منيت بها مصر بعد ثورة 25 يناير 2011؛ حيث تكبدت البلاد فى عام و6 أشهر نحو نصف احتياطياتها من العملة الأجنبية التى كانت تبلغ 36 مليار دولار.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر عاجل السيسي يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني اليوم 12:00 م

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، خلال جلسة

تُصرف 1 يوليو.. السيسي يُصدر قانون العلاوة الدورية مصراوى اليوم 12:00 م

ت صرف 1 يوليو السيسي ي صدر قانون العلاوة الدورية | مصراوى

بوابة الفجر: عاجل.. السيسي يعين مستشارا له للشؤن المالية اليوم 12:00 م

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا رقم 291 لسنة 2019، بتعيين محمد أمين إبراهيم عبدالنبي نصر مستشارا لرئيس الجمهورية للشؤون المالية لمدة عام، ...

​رسميًا.. السيسي يصدق على قانون زيادة المعاشات مصراوى اليوم 12:00 م

رسمي ا السيسي يصدق على قانون زيادة المعاشات | مصراوى

​ما دلالات مشاركة السيسي في قمة مجموعة العشرين؟ مصراوى اليوم 12:00 م

ما دلالات مشاركة السيسي في قمة مجموعة العشرين | مصراوى

مصر السيسي في مينسك البيلاروسية.. قمة ومباحثات ومؤتمر صحفي 19/06/2019 | 5:45 م

زيارة موسعة أجرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين، لـ "بيلاروسيا" أولى محطات جولته الحالية الأوروبية، وتخلل تواجده هناك العديد من الفاعليات واللقاءات

مصر التجارة والإرهاب و بريكست .. ملفات يناقشها السيسي بزيارته لرومانيا 19/06/2019 | 5:45 م

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، العاصمة الرومانية بوخارست، قادما من بيلاروسيا، سيتناول خلالها طرح العديد من القضايا والملفات الهامة .



صحف الكويت تبرز تصريحات الرئيس السيسى حول أحداث 2011 - السيسي أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الاثنين، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول أحداث محمد محمود التى وقعت فى 2011، وتأكيده أن الدولة لم تستهدف قتل المصريين المشاركين فيها.



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/3/11/2011/4168477 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحف الكويت تبرز تصريحات الرئيس السيسى حول أحداث 2011 -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars