الموضوعات تأتيك من 15690 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ليبيا … فوضى عارمة غير مسبوقة … !!!

12/03/2019 | 7:00 ص 0 comments
ليبيا … فوضى عارمة غير مسبوقة … !!!

ليبيا … فوضى عارمة غير مسبوقة … !!!

11-03-2019 09:40 PM كتّاب الأنباط 183 مقالات فارس شرعان

زاوية سناء فارس شرعان

 

 

 

تختلف ليبيا عن غيرها من الاقطار التي اجتاحها الربيع العربي بالفوضى العارمة التي تسودها والخلافات الكبيرة بين العديد من الجهات الساعية للسلطة تحت اسم استقلال ليبيا واستقرارها فمنذ سقوط القذافي من قبل حلف النيتو للبلاد لم تعرف الاستقرار ولم تجتمع الفئات المتناحرة على ان الحوار اساس الحل السياسي من خلال اجراء انتخابات حرة ديمقراطية واعادة توحيد البلاد وبناء المؤسسات العسكرية والمدنية القادرة على تسيير شؤون الدولة وادارة مرافقها العامة.

ولا توجد حكومة واحدة معترف بها دوليا في ليبيا وانما هناك حكومة في شرق البلاد واخرى في طرابلس في الغرب الليبي يعترف بها العالم والأمم المتحدة برئاسة فايز السراج وهناك حكومات اخرى مؤقتة لا يعترف بها احد بالاضافة الي الهيئات التابعة للقبائل الليبية التي لها ميليشيات ومؤسسات ومحاكم وسجون ولكن غير معترف بها محليا ولا عالميا ..

هناك حكومة مؤقتة في البيضاء شرق ليبيا لا يعترف بها احد اصدر فيها وزير العدل  امرا باطلاق سراح رئيس وزراء سابق في ليبيا في عهد القذافي، البغدادي المحمودي المحكوم مع مدير المخابرات السابق عبد الله السنوسي بالاعدام رميا بالرصاص في سجن النهضة بطرابلس.

الا ان البغدادي المحمودي لا يزال في غياهب السجن ولم يطلق سراحه فلا يستطيع احد ان يقوم بهذه المهمة لأن سجن الهضبة في طرابلس الخاضعة لسلطة الميثاق الوطني المعترف بها دوليا برئاسة فايز السراج …

واما الحكومة المؤقتة التي اصدرت قرار بالافراج عن البغدادي المحمودي فليست لها اي صلاحية بتنفيذ قرار الافراج عن البغدادي ولا يستطيع وزير العدل الذي اصدر القرار الوصول الى سجن الهضبة في طرابلس لأنه يعرض نفسه للاعتقال من قبل حكومة السراج المعترف بها دوليا.

مثل هذا الوضع ينطبق على مدير المخابرات الاسبق عبد الله السنوسي المحكوم بالاعدام رميا بالرصاص مثله مثل البغدادي المحمودي …

وسبق لمحكمة مماثلة في طرابلس ان اصدرت قرارا باطلاق سراح سيف الاسلام القذافي نجل الرئيس الليبي معمر القذافي الذي يهيئ نفسه ليترشح رئيسا للبلاد في الانتخابات القادمة الذي اتفق على اجرائها العام الحالي بعد اجتماعات مكثفة بين الفئات المتناحرة في ليبيا وممثلين عن كل من فرنسا وايطاليا ومؤتمر بالجزائر ومصر التي تسعى لتحقيق الهدوء والاستقرار في ليبيا التي شهدت الكثير من عمليات القتال وسفك الدماء على مدى السنوات الماضية ما ادى الى استشهاد مئات الالاف واصابة مثل هذا العدد من الليبيين وارتكاب جرائم ضد ابناء الشعب الليبي.

آخر اجتماع بين وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر من اجل ليبيا عقد الاسبوع الماضي واتفق خلاله على عقد اجتماعات مكثفة في الفترة القادمة في محاولة للتوصل الى حل سلمي للوضع في ليبيا في ضوء الاتصالات التي اجراها الوفد الأممي لليبيا الدكتور غسان سلامة مع مختلف الحركات الليبية ودول الجوار العربي ودول الاتحاد الاوروبي خاصة القريبة جدا من ليبيا وفي مقدمتها فرنسا التي تحاول فرض سيطرتها على الاوضاع في ليبيا وايطاليا المستعمر السابق لهذه الدولة التي تسعى لتأمين احتياجاتها ومتطلباتها من الغاز والنفط الليبي باسعار زهيدة نظرا لقرب المسافة بين روما وطرابلس.

وكانت عدة دول عربية رعت اجتماعات بين الاطراف الليبية المتصارعة بغية تقريب وجهات النظر بينها لحل المشاكل التي تشهدها البلاد والميليشيات المسلحة رغم الاعتراف العالمي بحكومة الوحدة الوطنية برئاسة فايز السراج … !!!

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ليبيا.. عودة الملاحة في مطار معيتيقة بعد توقف إثر قصف جوي ‬‎ امس 7:00 ص

أعلنت إدارة مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء الخميس، عودة الملاحة الجوية بعد توقفها لساعات جراء قصف جوي استهدف المطار. وأضافت إدارة المطار، في بيان مقتضب على صفحتها بموقع ”فيسبوك“، أن شركات الطيران ستباشر ما تبقى من رحلاتها المجدولة الخميس، دون تفاصيل حول الخسائر التي تعرض لها المطار جراء القصف. وفي وقت سابق، أعلنت…

ليبيا: الإمارات تقر بفشلها في دعم حفتر و تدعو لوقف القتال امس 7:00 ص

اشتركت الإمارات في بيان مع أطراف أخرى أبدوا فيه قلقهم بشأن الأعمال القتالية المستمرة في طرابلس الليب

تونس تراهن على حزم أميركي ينهي القتال في ليبيا آمنة جبران صحيفة العرب امس 7:00 ص

الصراع الدولي على ليبيا وخاصة الفرنسي – الإيطالي يبعثر جهود تونس للتوصل إلى تسوية سياسية للنزاع.

الاونتكاد: ليبيا لم تجذب أى استثمار أجنبى مباشر آخر 5 سنوات - امس 7:00 ص

كشف تقرير منظمة الاونتكاد، التابعة للأمم المتحدة، إن ليبيا لم تجذب أى استثمارات أجنبية مباشرة أخر 5 سنوات فى الفترة من عام 2014 حتى نهاية عام 2018.

جريدة المغرب الدول الكبرى تدعو إلى وقف القتال في ليبيا: هل حان وقت الحل السياسي؟ امس 7:00 ص

أصدرت أمس الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وايطاليا و مصر والإمارات بيانا مشتركا دعت فيه إلى خفض التصعيد فورا ووقف القتال الحالي،

: سعد الجمال: مصر لن تسمح بتقسيم ليبيا من قبل أصحاب الأجندات المشبوهة..صور 13/07/2019 | 10:00 م

أكد النائب سعد الجمال، نائب رئيس البرلمان العربي، أن أمن ليبيا جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ووضع ليبيا فوق كل اعتبار سواء كانت قبلية أو سياسية أو طائفية، ولن يتم السماح مطلقا بتقسيم ليبيا ...

80 نائبا ليبيا في زيارة إلى مصر لإجراء محادثات بشان وساطة مصرية لحل الأزمة الليبية Euronews 13/07/2019 | 10:00 م

يمثل الوفد الليبي الزائر مختلفَ التيارات السياسية في شرق وغرب وجنوب ليبيا باستثناء مصراتة وطرابلس، مقرِّ حكومة الوفاق المعترف بها دولياً، برئاسة فايز السراج.



ليبيا … فوضى عارمة غير مسبوقة … !!! اخبار ليبيا ليبيا … فوضى عارمة غير مسبوقة … !!!



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

ليبيا … فوضى عارمة غير مسبوقة … !!!
المصدر http://www.alanbatnews.net/article/index/225779 http://www.alanbatnews.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ليبيا … فوضى عارمة غير مسبوقة … !!!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars