الموضوعات تأتيك من 15685 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ما مصير 20 ألف عراقى فى سوريا فروا من آخر معاقل داعش؟

12/03/2019 | 9:45 ص 0 comments

يعود 20 ألف عراقى فى سوريا، بينهم نساء وأطفال فروا من آخر جيب لتنظيم داعش، إلى بلدهم فى غضون أسابيع بموجب اتفاق مع بغداد، وفق مسؤول كبير فى اللجنة الدولية للصليب الأحم...

وتدفق الآلاف، كثير منهم زوجات مقاتلين فى التنظيم وأطفالهن، من الجيب المحاصر فى الباغوز بشرق سوريا خلال الأسابيع الماضية، مما أجبر قوات سوريا الديمقراطية التى تدعمها الولايات المتحدة على تأجيل هجوم لسحق آخر جيب تحت سيطرة المتشددين.

وذهب معظمهم إلى مخيم الهول فى شمال شرق سوريا حيث يعيش حاليا نحو 65 ألف شخص فى المخيم المكتظ. وكثير من هؤلاء عراقيون كانوا قد فروا بعدما فقد التنظيم الأراضى التى كان يسيطر عليها فى العراق، وذلك خشية انتقام الفصائل مع استهداف المناطق الشيعية المسلحة.

وقال فابريزيو كاربونى المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط فى اللجنة الدولية للصليب الأحمر لرويترز فى جنيف "يوجد عدد كبير من أصل عراقى بين من وصلوا إلى مخيم الهول. الأرقام ليست رسمية لكننا نتحدث على الأرجح عن حوالى 20 ألف شخص، بينهم نساء وأطفال".

وأضاف "عبرت الحكومة العراقية عن رغبتها فى إعادة هؤلاء الناس، لكن من الواضح أن الوضع ينطوى على تحديات. هؤلاء الناس يُعتبرون تهديدا أمنيا، وهذا بالتالى يعنى أنه سيتعين عليهم المرور عبر عملية فحص".

وقال كاربونى إنه "لا يوجد موعد رسمى" على حد علمه لعملية الانتقال الضخمة. وأضاف "لكنها، على حد فهمنا، مسألة أسابيع أو شهور".

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن من المعتقد أن معظمهم مدنيون، لكن قد يكون بينهم مقاتلون.

كان الجيش العراقى قد قال قبل نحو أسبوعين إن قوات سوريا الديمقراطية سلمت بالفعل 280 معتقلا عراقيا وأجنبيا إلى بغداد.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
آن الأوان لمعاقبة إخونج سوريا خليجيا 14/07/2019 | 11:00 ص

إخونج سوريا ليسوا أقل شأنا من إخوان مصر في العبث والتخريب وتهديم الأوطان، مستغلين هذا التعاطف الدولي والعربي مع نكبة الشعب السوري.

نصر الله يعلن تقليص وجوده في سوريا – الشروق أونلاين 14/07/2019 | 11:00 ص

أعلن حسنالأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، أنه قلص قواته في سوريا، بعدما خفت حدة القتال، على الرغم من أنه لا يزال لديه مقاتلين في جميع أنحاء البلاد. وقال نصر الله، في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع له: “ليس هناك مناطق في سوريا أخليناها بالكامل، لكن لا داعي أن تبقى الأعداد هي …

دمشق تحذر الأوروبيين من عواقب زيادة تواجدهم العسكري في سوريا - 14/07/2019 | 11:00 ص

أصدرت حكومة دمشق أول تعليق رسمي على أنباء عن نية بعض الدول الأوروبية إرسال قوات إضافية إلى شمال شرقي سوريا، لتحل محل القوات الأمريكية هناك.

سوريا توجه تحذيرا لدول الخليج: لن تكونوا بمنأى - 14/07/2019 | 11:00 ص

حذر نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، دول الخليج العربية من أن الوقوف ضد سوريا سيعني دعم إسرائيل وإضعاف المنطقة، معتبرا أن مسؤولي تلك البلدان لن يكونوا بمنأى حال حدوث ذلك.

إدلب.. معركة سوريا الاستثنائية أخبار سكاي نيوز عربية 14/07/2019 | 11:00 ص

لا تبدو معركة إدلب مشابهة للمعارك الأخرى التي دارت بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة في مناطق سورية عدة طوال السنوات الماضية.

نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم - 13/07/2019 | 7:45 ص

أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، عن خفض عدد قواته المنتشرة في سوريا بشكل كبير على خلفية تراجع وتيرة القتال في البلاد.

غوتيريش يدين الغارات الجوية المتواصلة على المدنيين شمال غربي سوريا 13/07/2019 | 12:45 ص

أفادت مصادر محلية لمراسل الأناضول، أن طائرات النظام وروسيا قصفت اليوم مدينتي جسر الشغور وخان شيخون، وقرية كفر، الواقعة جميعها ضمن منطقة خفض التصعيد. - وكالة الأناضول



ما مصير 20 ألف عراقى فى سوريا فروا من آخر معاقل داعش؟ اخبار سوريا يعود 20 ألف عراقى فى سوريا، بينهم نساء وأطفال فروا من آخر جيب لتنظيم داعش، إلى بلدهم فى غضون أسابيع بموجب اتفاق مع بغداد، وفق مسؤول كبير فى اللجنة الدولية للصليب الأحم...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.mobtada.com/details/822020 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ما مصير 20 ألف عراقى فى سوريا فروا من آخر معاقل داعش؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars