الموضوعات تأتيك من 15613 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

لأطباء المخ والأعصاب.. تطبيقات تساعد على التشخيص - Alghad

12/03/2019 | 10:00 م 0 comments

دبي- زاد معدل استخدام الهواتف الذكية وتطبيقاتها المخصصة لمجال الرعاية الصحية خلال السنوات القليلة الماضية. ولا يعد أطباء المخ والأعصاب استثناء من ذلك، كما يلاحظ أن هذه التطبيقات تساعد الأطباء ومسؤولي الرعاية على إجراء التشخيص بكفاءة أعلى وتسهل عملهم اليومي بشكل كبير. وتعد التطبيقات المرجعية والتعليمية أكثر التطبيقات استخداماً من قبل أطباء المخ والأعصاب؛ حيث …

A Decrease font size. A Reset font size. A Increase font size.

دبي- زاد معدل استخدام الهواتف الذكية وتطبيقاتها المخصصة لمجال الرعاية الصحية خلال السنوات القليلة الماضية. ولا يعد أطباء المخ والأعصاب استثناء من ذلك، كما يلاحظ أن هذه التطبيقات تساعد الأطباء ومسؤولي الرعاية على إجراء التشخيص بكفاءة أعلى وتسهل عملهم اليومي بشكل كبير.
وتعد التطبيقات المرجعية والتعليمية أكثر التطبيقات استخداماً من قبل أطباء المخ والأعصاب؛ حيث تساعدهم على العثور على معلومات نصية أو مرئية مثل الصور ومقاطع الفيديو لأمراض وإصابات الجهاز العصبي الشائعة.
كذلك تركز التطبيقات الأخرى على مساعدة أطباء المخ والأعصاب على تطوير التشخيص باستخدام أعراض أو علامات محددة، أو تزويدهم بأدوات عملية مثل أدوات اتخاذ القرار، وبروتوكولات الجراحة العصبية، والآلات الحاسبة الطبية، والتي لا غنى عنها في خطط المراقبة والعلاج.
فيما يلي 5 تطبيقات مفيدة لأطباء المخ والأعصاب:
1 – تطبيق Brain and Nervous Anatomy Atlas: يعد مرجعا مرئيا سريعا لتشريح الجهاز العصبي، وعلم وظائف الأعضاء، والأمراض الشائعة؛ حيث يتضمن المئات من النماذج ثلاثية الأبعاد والرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية للمخ والجهاز العصبي.
ويوفر لك التطبيق النطق الصوتي لجميع التعريفات الطبية والمصطلحات التشريحية للأعصاب والمخ لأكثر من 1000 هيكل تشريحي للجهاز العصبي، ويمكن تحديد كل جزء على حدة لعرض اسم الجزء أو قراءة المعلومات ذات الصلة.
2 – تطبيق Brain Anatomy: يتيح لأطباء المخ والأعصاب دراسة تشريح المخ بالتفصيل؛ حيث يسمح بتدوير 360 درجة مع التكبير وتحريك الكاميرا حول نموذج ثلاثي الأبعاد واقعي للغاية.
ويتيح التطبيق النطق الصوتي لجميع المصطلحات التشريحية، كما يمكن تحديد كل جزء على حدة لعرض اسم الجزء أو قراءة المعلومات الخاصة به.
يتمتع التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام، ويدعم خيارات بحث متعددة، ويسمح بمشاركة لقطات الشاشة.
التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر غوغل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
3 – تطبيق Neurosurgery Survival Guide: عد دليلاً مرجعياً سريعاً في جراحة المخ والأعصاب، وقد تم تطويره من قبل خبراء في جراحة الأعصاب ليضم مئات المواضيع المهمة في علم الأعصاب.
يتضمن التطبيق فحوصات المخ والأعصاب الكاملة بما في ذلك الإشارة السريعة إلى العديد من بروتوكولات الجراحة، ودليل “ما يجب فعله” عند مواجهة العديد من الحالات الشائعة، وجميع جوانب الرعاية لأمراض المخ والأعصاب، والإجراءات الجراحية الشائعة، وقسم للأطفال.
4 – تطبيق Nerve Whiz: تم تصميمه بواسطة المتخصصين في الأعصاب بجامعة ميشيغان، وهو يتيح لأطباء المخ والأعصاب تعلم التشريح المعقد للجذور العصبية والضفائر والأعصاب الطرفية، ويوفر معلومات مفصلة وكاملة مع الصور والرسوم البيانية ذات الصلة.
التطبيق متاح مجاناً لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر غوغل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
5 – تطبيق 5Minute Neurology Consult: يوفر إمكانية الوصول الفوري إلى معلومات شاملة وموجهة لتشخيص جميع اضطرابات الجهاز العصبي خلال 5 دقائق.
يتم تغطية كل مرض بتنسيق ثابت وسهل المتابعة، يتضمن العلامات والأعراض والتشخيص والعلاج والأدوية والمتابعة والأمراض ذات الخصائص المتشابهة، مع تغطية شاملة بشكل كبير في مجالات، مثل علاج السكتة الدماغية والتصلب المتعدد والاضطرابات العصبية الوراثية وغير ذلك الكثير.
يتضمن التطبيق حاسبة طبية ومخططا انسيابيا للمساعدة على اتخاذ القرارات فيما يخص خطط المراقبة والعلاج.-(العربية نت)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هكذا تحمي بياناتك وأموالك على آيفون القدس العربي امس 10:45 ص

لندن-"القدس العربي":يواجه مستخدمو التكنولوجيا الحديثة مشكلة في الحفاظ على بياناتهم التي باتت مهددة أكثر من أي وقت مضى بسبب تطور وسائل القرصنة، وبسبب الاعتماد

: من جديد.. تويتر تعيد إطلاق تطبيقها الخاص بـ كمبيوتر Mac امس 10:45 ص

بعد عامٍ أو أكثر من إيقاف شركة تويتر تطبيقها عبر الكمبيوتر Mac Desktop، كشفت الشركة عن أنباء بعودته مرة ....

مفاجأة مخيبة للآمال في هاتف آيفون الجديد أخبار سكاي نيوز عربية امس 4:45 ص

أثارت شائعات تقنية بشأن هواتف "آيفون" المرتقبة في سبتمبر المقبل، حالة من الإحباط وخيبة الأمل وسط عشاق أجهزة "أبل"، بسبب ما اعتُبر تصميما غير أنيق.

بشكل مفاجئ: غوغل تطرح هاتفها الجديد والمشابه لـ آيفون إكس آي القادم - المدينة 13/06/2019 | 5:45 م

بدون سابق إنذار، كشفت شركة غوغل الأميركية أول صورة لهاتفها الجديد بيكسل 4، المنتظر طرحه في الأسواق بعد أشهر قليلة.

هواتف من الذهب الخالص هدية للاعبي ليفربول 13/06/2019 | 5:45 م

أخبار الآن | ليفربول - إنجلترا ( وكالات ) بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا .. حصل جميع لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي ومدربهم "يورجن كلوب" على هواتف

أبل تصدم مستخدميها بتغيير شكل الشاحن في آيفون الجديد ‬‎ 13/06/2019 | 5:45 م

صدمت أبل مستخدميها الأوفياء بنبأ تغييرها لتصميم كابل الشاحن في آيفون القادم. ويبدو أن أبل مصرة على إجبار عملائها على إنفاق المزيد من المال لشراء شواحن جديدة، حيث تعمل الشركة العملاقة على تزويد هواتفها القادمة بمنفذ شحن USB-C، كما فعلت مع جهاز iPad Pro 2019. وبحسب صحيفة ”ذا صن“ البريطانية، من شأن هذ التغيير أن…

جوجل تضع حدا للتسريبات وتنشر صورة هاتف Pixel4 الشبيه بـ آيفون إكس آى.. صور - 13/06/2019 | 5:45 م

كشفت شركة جوجل عن أول صورة لهاتفها الجديد Pixel4 والذى تبين أنه شبيه بهاتف آيفون إكس آى القادم لتضع بذلك حدا للتسريبات حول هيئة الهاتف المنتظر



لأطباء المخ والأعصاب.. تطبيقات تساعد على التشخيص - Alghad ايفون دبي- زاد معدل استخدام الهواتف الذكية وتطبيقاتها المخصصة لمجال الرعاية الصحية خلال السنوات القليلة الماضية. ولا يعد أطباء المخ والأعصاب استثناء من ذلك، كما يلاحظ أن هذه التطبيقات تساعد الأطباء ومسؤولي الرعاية على إجراء التشخيص بكفاءة أعلى وتسهل عملهم اليومي بشكل كبير. وتعد التطبيقات المرجعية والتعليمية أكثر التطبيقات استخداماً من قبل أطباء المخ والأعصاب؛ حيث …



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://alghad.com/%D9%84%D8%A3%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AE-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D8%A8-%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF-%D8%B9%D9%84/ جريدة الغد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لأطباء المخ والأعصاب.. تطبيقات تساعد على التشخيص - Alghad

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars