الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لماذا حظر الجيش التركي على جنوده ممارسة لعبة PUBG ترك برس

13/03/2019 | 2:00 ص 0 comments

ترك برس يبدو أن الصراع بين تركيا وتنظيم (بي كي كي) الإرهابي امتد من القتال على الأرض إلى ساحة الهواتف الذكية، حيث أصدرت قيادة الجيش التركي  قرارا يحظر على جنود الجيش ووحدات قيادة الدرك ممارسة لعبة PlayerUnknown's Battlegrounds الإلكترونية التي تعرف اختصارا بـ PUBG "بوبجي" خلال وجودهم في ثكناتهم العسكرية، كإجراء لمكافحة التجسس. وبوبجي لعبة إلكترونية قتالية حديثة في الهواتف

ترك برس

يبدو أن الصراع بين تركيا وتنظيم (بي كي كي) الإرهابي امتد من القتال على الأرض إلى ساحة الهواتف الذكية، حيث أصدرت قيادة الجيش التركي  قرارا يحظر على جنود الجيش ووحدات قيادة الدرك ممارسة لعبة PlayerUnknown's Battlegrounds الإلكترونية التي تعرف اختصارا بـ PUBG "بوبجي" خلال وجودهم في ثكناتهم العسكرية، كإجراء لمكافحة التجسس.

وبوبجي لعبة إلكترونية قتالية حديثة في الهواتف والأجهزة الذكية، وأصبحت واسعة الانتشار في أنحاء العالم، وتسمح بتعدد اللاعبين ويمكن أن يصل عددهم إلى 100 لاعب عبر الإنترنت.

وجاء في توجيه أصدرته قيادة الجيش أن تنظيم "بي كي كي" الإرهابي وفرعه السوري وحدات حماية الشعب يحاولون الحصول على معلومات لوجيستية عن المواقع التركية من خلال اللعبة.

وأشار التوجيه إلى أن مواقع اللاعبين في لعبة بوبجي يتم تحديدها، وهو ما يستغله مقاتلو "بي كي كي" بالدخول للعب أولا ويجرون اتصالات مع الجنود الأتراك، ويجمعون لاجقا البيانات الاستخباراتية مثل مواقعهم ووحداتهم ومعلوماتهم الشخصية وخططهم التشغيلية المحتملة.

ولمنع تسرب المعلومات الاستخباراتية، لا يسمح للجنود الأتراك باستخدام الهواتف الذكية داخل ثكناتهم، ولا يسمح لهم إلا باستخدام الهواتف البسيطة في أوقات محددة. ولا يحتفظ في هذه الهواتف إلا بسبعة أرقام عسكرية فقط، الأمر الذي يجعل اتصالات الجنود تحت السيطرة.

وقالت مصادر عسكرية رفيعة لموقع المونيتور الأمريكي للمونيتور أن الجيش التركي يفكر أيضًا في فرض حظر على استخدام الجنود العاملين للهواتف الذكية.

وأضافت المصادر أن الجيش يحاول إيجاد طريقة لتحقيق التوازن بين أمن المعلومات وإجراءات مكافحة التجسس وسبل تعزيز معنويات القوات القتالية، لأن قطع اتصالات الجنود مع عائلاتهم وأصدقائهم في ظل الظروف القتالية الحالية، يمكن أن تخفض المعنويات والدوافع بسرعة.

يذكر أن عددا من الجيوش تحظر على جنودها استخدام الهواتف الذكية خلال وجودهم في معسكرات الجيش. وفي شهر كانون الثاني/ يناير الماضي حظرالجيش اللبناني على جنوده تحميل علبة بوبجي. وفي عام 2016 حظر الجيش الإسرائيلي على أفراده المشاركة في لعبة بوكيمون على الأجهزة الخلوية الذكية أثناء تواجدهم في القواعد العسكرية، لأن اللعبة تتطلب تحديد موقع اللعب بالإضافة إلى تشغيل الكاميرا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر لعبة مطاردة الساحرات .. لماذا ينتقد ترامب سلفه أوباما دائما؟ 14/06/2019 | 7:45 ص

انتقد ترمب إدارة أوباما في تغريدته: "يجب على شخص ما أن يوقظ أوباما.. فقد تجسست إدارة أوباما على حملة رئاسية منافس باستخدام الوكالات الفيدرالية

أفنجرز لن تكون لعبة عالم مفتوح 14/06/2019 | 7:45 ص

أخبار الآن | لوس أنجلوس - الولايات المتحدة الأمريكية - (IGN) على الرغم من أن شركة Square Enix قامت بالكشف الكامل عن لعبة Marvel’s Avengers بمؤتمرها بمعرض

: 400 مليون تحميل لتحديث لعبة pubg الجديد.. 4 ضد 4 أبرز المميزات 14/06/2019 | 7:45 ص

طرحت لعبة pubg التى أصبحت فى أقل من عامين اللعبة الأشهر فى العالم، تحديثًا جديدًا منذ عدة ساعات

ميسي يتصدر غلاف لعبة PES 2020 المقبلة - 14/06/2019 | 7:45 ص

أعلنت شركة كونامى مطورة لعبة كرة القدم الشهيرة PES، تغيير اسم اللعبة من Pro Evolution Soccer لـ eFootball PES.

فيديو تعرف على الأماكن الحقيقية لخرائط لعبة «PUBG» 14/06/2019 | 7:45 ص

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

لعبة Asphalt 9: Legends في طريقها إلى نينتندو سويتش - عالم التقنية 12/06/2019 | 6:00 ص

أعلنت شركة Gameloft المعروفة والرائدة في تطوير الألعاب لمختلف الأجهزة، عن عملها على إطلاق لعبة Asphalt 9: Legends على أجهزة نينتندو سويتش الصيف المقبل، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها أي نسخة من السلسلة على المنصة. كانت Gameloft قد بدأت طريقها في تطوير الألعاب لأجهزة نينتندو سويتش من خلال لعبة القنص Modern Combat Blackout، لكنها …

كشف تفاصيل جديدة عن لعبة Marvel’s Avengers قناة 218 12/06/2019 | 6:00 ص

من خلال فاعليات مؤتمر Square Enix تم الكشف عن لعبة الأكشن الجديدة Marvel’s Avengers من مطوري Crystal Dynamic  وبالتعاون مع استويوهات  Edios Montreal.



لماذا حظر الجيش التركي على جنوده ممارسة لعبة PUBG ترك برس ألعاب وترفيه ترك برس يبدو أن الصراع بين تركيا وتنظيم (بي كي كي) الإرهابي امتد من القتال على الأرض إلى ساحة الهواتف الذكية، حيث أصدرت قيادة الجيش التركي  قرارا يحظر على جنود الجيش ووحدات قيادة الدرك ممارسة لعبة PlayerUnknown's Battlegrounds الإلكترونية التي تعرف اختصارا بـ PUBG "بوبجي" خلال وجودهم في ثكناتهم العسكرية، كإجراء لمكافحة التجسس. وبوبجي لعبة إلكترونية قتالية حديثة في الهواتف



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

المصدر https://www.turkpress.co/node/58779 ترك برس | عين على تركيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لماذا حظر الجيش التركي على جنوده ممارسة لعبة PUBG ترك برس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars