الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السودان.. طلاب ومهنيون يواصلون الاحتجاج ضد البشير

13/03/2019 | 2:00 م 0 comments

نفذ طلاب وعاملون في قطاعات مهنية بالسودان اليوم الثلاثاء وقفات احتجاجية بعدة مدن، وطالبوا بإسقاط النظام وتنحي الرئيس عمر البشير، تزامنا مع دعوة تجمع المهنيين السودانيين المستقل للعصيان المدني غدا.

نفذ طلاب وعاملون في قطاعات مهنية بالسودان اليوم الثلاثاء وقفات احتجاجية بعدة مدن، وطالبوا بإسقاط النظام وتنحي الرئيس عمر البشير، تزامنا مع دعوة تجمع المهنيين السودانيين النقابي المستقل للعصيان المدني غدا.

وبحسب شهود عيان، وبيان لتجمع المهنيين المعارض؛ شارك في الوقفات الاحتجاجية أساتذة جامعات وأطباء وصيادلة وكوادر طبية ومهندسون زراعيون وعاملون في القطاع الخاص.

وقال مراسل الجزيرة الطاهر المرضي إن الحراك الطلابي تواصل اليوم عبر عدة وقفات احتجاجية في جامعات بالخرطوم، وهي تكرر شعارات الإصلاح السياسي.

كما تجمع الأساتذة والعاملون في جامعة شندي الحكومية (شمالي البلاد)، وطالبوا بتنحي البشير، كما تجمع العاملون بجامعة أم درمان الأهلية مع عدد من العاملين في شركات خاصة بالمدينة ذاتها.

ومن بين الاحتجاجات التي نظمت اليوم، تجمع عدد من المهندسين الزراعيين أمام دار اتحاد المهندسين الزراعيين بالخرطوم، ورفعوا شعارات بينها "الشعب يريد إسقاط النظام".

وقال تجمع المهنيين السودانيين إن صيادلة في شركات الأدوية نفذوا وقفات بعدة مدن، تعبيرا عن رفضهم للواقع المتردي في قطاع الدواء، في حين ذكرت لجنة أطباء السودان المستقلة أن عشرات الأطباء والكوادر الطبية نظموا وقفات في مستشفيات الخرطوم ومدينتي كسلا (شرق) والمناقل (وسط)، ورفعوا شعارات بينها "حرية سلام وعدالة" و"الثورة خيار الشعب".

من جهة أخرى، كثف تجمع المهنيين دعواته للجماهير للمشاركة في العصيان المدني المعلن من التجمع وتحالفات المعارضة غدا، ودعا في بيان إلى "تكثيف الدعوات بالتواصل المباشر والمخاطبات في الأحياء والقرى بالعاصمة الخرطوم والولايات، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي".

واعتبر البيان أن العصيان المدني هو أحد وسائل المقاومة السلمية عبر اشتراك عامة الشعب بكل فئاته في الامتناع عن أداء الوظيفة المحددة، مؤكدا أنه عمل سياسي مكفول دستورياً، بهدف رفض الانتهاكات والقوانين المقيدة للحريات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السودان: «حميدتي» يستعين بالإدارات الأهلية وسط اتهامات بـ«إكمال الانقلاب والاستفراد بالسلطة» القدس العربي 19/06/2019 | 7:45 ص

الخرطوم ـ «القدس العربي» وكالات: عادت التظاهرات والمواكب السلمية والوقفات الاحتجاجية في ولايات السودان وأحياء العاصمة السودانية الخرطوم استجابة لدعوة قوى

السودان.. الشارع يغلي من جديد 19/06/2019 | 7:45 ص

عادت أجواء الثورة مجددا إلى شوارع السودان في ظل حالة الجمود والغموض التي تكتنف العملية السياسية في البلاد. ...

السودان.. تستمر الثورة قناة الغد 19/06/2019 | 7:45 ص

على أحد جدران العاصمة السودانية الخرطوم، رٌسمت جدارية تعبر عن رغبات المتظاهرين في استمرار الثورة حتى تحقق المطالب.

باسم يوسف لـCNN: خذلنا السودانيين والغرب يهتم ببيع أسلحته - CNN Arabic 19/06/2019 | 7:45 ص

خلال مقابلة أجراها مع شبكة CNN انتقد الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف طريقة تعاطي العالم مع ما يجري في السودان، وقال: "أعتقد أننا خذلنا الشعب في السودان، أعتقد أن الجميع خذلهم، أعتقد أن الناس الذين لديهم المال والنفوذ والإعلام قد خذلوهم، وجنوب السودان لم يعد موجودا".

سجل مشوه وأفعال تخالف الأقوال.. من يحكم السودان؟ - CNN Arabic 19/06/2019 | 7:45 ص

حاكم السودان بحكم الأمر الواقع، محمد حمدان دقلو، المعروف باسم حميدتي تشابه أفعاله إلى حد كبير الرئيس المعزول، عمر البشير، والمجلس العسكري الانتقالي هو السلطة المطلقة في السودان الآن، رغم أن حميدتي يشدد على المرحلة الانتقالية.

الجامعة العربية تدعو إلى توافق داخلي في السودان أخبار سكاي نيوز عربية 16/06/2019 | 11:00 م

قدم رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، الأحد، للأمين العام لجامعة العربية، أحمد أبو الغيط شرحا حول مجمل الأوضاع في السودان، ورؤية المج

هل بإمكان الوساطات الإقليمية والدولية مساعدة السودان على الخروج من الأزمة؟ 16/06/2019 | 11:00 م

تتواصل الوساطات الإقليمية والدولية في السودان في محاولة من أطراف مختلفة لإيجاد تسوية للأزمة الحالية. ويعبر المحلل السياسي السوداني جميل فاضل في حديث لفرانس24 عن تفاؤله بهذه الوساطات، التي برأيه تشكل في الوقت نفس ضغطا مباشرا على المجلس العسكري و"قوة الحرية والتغيير" للتوصل لاتفاق.



السودان.. طلاب ومهنيون يواصلون الاحتجاج ضد البشير اخبار السودان نفذ طلاب وعاملون في قطاعات مهنية بالسودان اليوم الثلاثاء وقفات احتجاجية بعدة مدن، وطالبوا بإسقاط النظام وتنحي الرئيس عمر البشير، تزامنا مع دعوة تجمع المهنيين السودانيين المستقل للعصيان المدني غدا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/3/12/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%AA-1 الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان.. طلاب ومهنيون يواصلون الاحتجاج ضد البشير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars