الموضوعات تأتيك من 15610 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

(نداء السودان) يجتمع في باريس لتعزيز (انتصار الثورة) - سودان تربيون

13/03/2019 | 2:00 م 0 comments
(نداء السودان) يجتمع في باريس لتعزيز (انتصار الثورة)  - سودان تربيون

الخرطوم 12 مارس 2019 - أعلن تحالف قوى نداء السودان المعارض عن اجتماع يعقده الاسبوع القادم في باريس مشددا على ان الهدف منه دعم فرص انتصار الثورة السودانية عبر (...)


الخرطوم 12 مارس 2019 - أعلن تحالف قوى نداء السودان المعارض عن اجتماع يعقده الاسبوع القادم في باريس مشددا على ان الهدف منه دعم فرص انتصار الثورة السودانية عبر التنسيق الامثل مع حلفائهم في اعلان التغيير والحرية.

إلا أن تجمع المهنيين السودانيين الذي يتبنى التنسيق لدعوات التظاهر ضد الحكومة كان قد سبقهم بإعلان عدم مشاركته في الاجتماع مشيرا الى انه على اتصال بكافة قوى الاعلان وانه ابلغ الجهة المنظمة اعتذارهم عن المشاركة.

وطبقا لبيان صادر من الامين العام لنداء السودان مني مناوي، تعقد قوى نداء السودان اجتماعها في يومي 18-20 مارس لمناقشة القضايا الداخلية للتحالف الذي يقوده الصادق المهدي، ووضع كافة الخطط مع شركائهم في إعلان الحرية والتغيير وكل القوي الاخرى التي يمكنها المساهمة في نجاح الثورة.

وأضاف مناوي "إن إقامة ترتيبات انتقالية وديمقراطية جديدة بديلة لنظام الإنقاذ يتطلب تنسيقا كبيرا بين مكونات المعارضة ايفاءاً لما قدمه الشعب طوال ثلاثة الأشهر الماضية".

ومضى قائلا "يهدف اجتماع نداء السودان إلى التواصل مع المجتمعين الإقليمي والدولي وشرح ما يدور في السودان ومطالب الشعب السوداني، وان هذه المطالب ستعزز السلم والاستقرار الإقليمي والدولي."

وظل الشارع السوداني في حالة حراك منذ ثلاثة اشهر بدأت في 19 من ديسمبر الماضي للتعبير عن رفضه لحكم الرئيس عمر البشير ومطالبته بالرحيل عن الحكم. وقتل في هذه الاحتجاجات الشعبية ما يزيد عن 33 شخص طبقا لتصريحات المسؤولين في الخرطوم بينما تقول منظمات حقوق الانسان والناشطين ان عدد الضحايا تجاوز الـ 50 فرد.

وعلمت سودان تربيون انه كان من المقرر عقد اجتماعين الاول من 18 إلى 20 مارس خاص بقوى نداء السودان والاخر من 20 إلى 22 مارس مع قوى المعارضة الاخرى لمناقشة التنسيق مع بقية قوى اعلان الحرية والتغيير.

لا حوار مع النظام

من جهته قال نائب رئيس تحالف "نداء السودان" مالك عقار في تصريح الثلاثاء إن اجتماعهم المرتقب "لا علاقة له بالحوار مع النظام الحاكم".

وأضاف في بيان "انتهى زمن الحوار، والحوار والتفاوض الوحيد هو الذي يقوم به شعبنا الان في شوارع المدن والقرى حتى اسقاط النظام".

وأوضح أن قيادة " نداء السودان" ستناقش في اجتماعها المنتظر قضايا دعم الثورة السودانية وتعزيز العمل المشترك من اجل اسقاط النظام، وعقد لقاءات مع أطراف هامة من المجتمع الدولي.

وأردف " هي نفس الاطراف التي سعى شعبنا في الداخل والخارج لإيصال رؤيته لهم، وهي نفس الاطراف التي ذهب الالاف السودانيين الى بروكسل وتورنتو وواشنطن وغيرها من العواصم لإيصال مطالب الشعب السوداني".

ومن جانبه، أصدر تجمع المهنيين السودانيين بيانا ثانيا مساء الثلاثاء شدد فيه على التوافق مع قوى جميع قوى اعلان الحرية والتغيير حول "حول إسقاط النظام وإقامة نظام ديمقراطي" وأوضح ان التنسيق جار "بثقة كاملة" لإعداد المواثيق والترتيبات اللازمة لإكمال هذا الهدف.

واضاف "إن تجمع المهنيين لم يتلقَ أي دعوة للحوار مع النظام داخل أو خارج السودان، وأن مثل هذه الدعوة نتشارك نحن ورفاقنا في قوى إعلان الحرية والتغيير رفضها بشكل واضح لا لبس فيه".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الاتحاد الأفريقي يدعو إلى تحقيق شفاف بأحداث اعتصام السودان أخبار سكاي نيوز عربية 14/06/2019 | 12:45 م

قال مبعوث الاتحاد الأفريقي إلى السودان، الموريتاني محمد الحسن لبات، الخيس، إن الاتحاد يطالب بتحقيق دقيق وشفاف حول أحداث فض اعتصام المحتجين أمام قيادة الجيش بالخ

المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها - CNN Arabic 14/06/2019 | 12:45 م

قال الفريق شمس الدين الكباشي المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إن المجلس أحبط أكثر من محاولة انقلابية في الفترة الماضية.

المجلس العسكري في السودان يعلن إحباط محاولات انقلاب أخبار سكاي نيوز عربية 14/06/2019 | 12:45 م

قال المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الخميس، إن هناك أكثر من انقلاب تم التخطيط له في الفترة السابقة ضد المجلس وتم إحباطها.

السودان.. خيارات التفاوض بين العسكري وقوى التغيير 14/06/2019 | 12:45 م

تساءل مراقبون عن خيارات التفاوض المتاحة أمام أطراف الأزمة بالسودان، لاسيما أن الاتفاق على المجلس السيادي بأيلولة رئاسته للجيش أو للمدنيين ستقلص من سيطرة الفريق حميدتي على مقاليد الأمور بالخرطوم.

أزمة السودان: هل تنجح المساعي الأمريكية والإفريقية في الوصول لحل؟ - BBC News Arabic 14/06/2019 | 12:45 م

يلتقي المبعوث الأميركي الخاص للسودان كبار قادة المجلس العسكري الحاكم في الخرطوم للدفع نحو حل سلمي للخلاف القائم بين المحتجين والمجلس العسكري. تأتي الخطوة الأمريكية بعد وساطة إثيوبية تسعى لحل أزمة السودان.

السودان.. عصيان مدني مفتوح 09/06/2019 | 5:45 ص

دعت الحركة الاحتجاجية في السودان إلى "عصيان مدني" اعتبارا من الأحد وقالت إنه سيستمر حتى تسليم المجلس العسكري...

جثث النيل تثير جدلا واسعا في السودان - 09/06/2019 | 5:45 ص

أعلنت المفوضية القومية لحقوق الإنسان السودانية , تشكيل لجنة عليا لتقصي الحقائق بشأن أحداث فض الاعتصام و انتقدت الانتهاكات والخسائر في الارواح والممتلكات التي نتج عن ذلك .



(نداء السودان) يجتمع في باريس لتعزيز (انتصار الثورة) - سودان تربيون اخبار السودان الخرطوم 12 مارس 2019 - أعلن تحالف قوى نداء السودان المعارض عن اجتماع يعقده الاسبوع القادم في باريس مشددا على ان الهدف منه دعم فرص انتصار الثورة السودانية عبر (...)



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

(نداء السودان) يجتمع في باريس لتعزيز (انتصار الثورة)  - سودان تربيون
المصدر http://www.sudantribune.net/%D9%86%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3-%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2 مرحبا بكم في سودان تربيون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي (نداء السودان) يجتمع في باريس لتعزيز (انتصار الثورة) - سودان تربيون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars