الموضوعات تأتيك من 15607 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السيسي يتلقي نائب البشير.. ويؤكد اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع السودان

13/03/2019 | 2:00 م 0 comments

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول عوض بن عوف، النائب الأول للرئيس السوداني ووزير الدفاع، والفريق أول صلاح قوش، مدير جهاز

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول عوض بن عوف، النائب الأول للرئيس السوداني ووزير الدفاع، والفريق أول صلاح قوش، مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطنية السوداني، بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وسفير السودان بالقاهرة.
وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بلقاء بن عوف، طالباً نقل التحيات لأخيه الرئيس عمر البشير، ومهنئاً بن عوف على منصبه الجديد نائباً أول للرئيس السوداني، والذي يعكس الثقة والإيمان في قدراته ورؤيته نحو المشاركة في تحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار للشعب السوداني الشقيق.
كما أكد الرئيس اهتمام مصر بمواصلة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، في ضوء الروابط التاريخية الوثيقة والعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين حكومةً وشعباً، وكذلك دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، والذي يعد امتداداً للأمن القومي المصري.
من جانبه؛ نقل عوض بن عوف إلى الرئيس تحيات الرئيس السوداني عمر البشير، مؤكداً التقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان، ومعرباً عن خالص تعازيه ومواساته نيابةً عن حكومة وشعب السودان في ضحايا حادث محطة مصر.
كما أشاد النائب الأول للرئيس السوداني بالجهود القائمة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، خاصةً من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة للقيادة السياسية وكبار المسئولين من الجانبين، مثمناً في ذات السياق الدعم المصري غير المحدود للحفاظ على سلامة واستقرار السودان، ومعرباً عن تطلع بلاده للاستفادة من الدور الريادي لمصر بالمنطقة وتجربتها التنموية الملهمة.
وأضاف السفير بسام راضي، أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، حيث تم الإعراب عن الارتياح المتبادل لمسار التعاون المشترك، كما تم تأكيد أهمية إتمام مشروع الربط الكهربائي بين الدولتين، وكذا الدراسات الخاصة بمشروعات السكك الحديدية بينهما.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الاتحاد الأفريقي يدعو إلى تحقيق شفاف بأحداث اعتصام السودان أخبار سكاي نيوز عربية 14/06/2019 | 12:45 م

قال مبعوث الاتحاد الأفريقي إلى السودان، الموريتاني محمد الحسن لبات، الخيس، إن الاتحاد يطالب بتحقيق دقيق وشفاف حول أحداث فض اعتصام المحتجين أمام قيادة الجيش بالخ

المجلس العسكري في السودان: أحبطنا محاولات انقلابية ونحتجز منفذيها - CNN Arabic 14/06/2019 | 12:45 م

قال الفريق شمس الدين الكباشي المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، إن المجلس أحبط أكثر من محاولة انقلابية في الفترة الماضية.

المجلس العسكري في السودان يعلن إحباط محاولات انقلاب أخبار سكاي نيوز عربية 14/06/2019 | 12:45 م

قال المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، الخميس، إن هناك أكثر من انقلاب تم التخطيط له في الفترة السابقة ضد المجلس وتم إحباطها.

السودان.. خيارات التفاوض بين العسكري وقوى التغيير 14/06/2019 | 12:45 م

تساءل مراقبون عن خيارات التفاوض المتاحة أمام أطراف الأزمة بالسودان، لاسيما أن الاتفاق على المجلس السيادي بأيلولة رئاسته للجيش أو للمدنيين ستقلص من سيطرة الفريق حميدتي على مقاليد الأمور بالخرطوم.

أزمة السودان: هل تنجح المساعي الأمريكية والإفريقية في الوصول لحل؟ - BBC News Arabic 14/06/2019 | 12:45 م

يلتقي المبعوث الأميركي الخاص للسودان كبار قادة المجلس العسكري الحاكم في الخرطوم للدفع نحو حل سلمي للخلاف القائم بين المحتجين والمجلس العسكري. تأتي الخطوة الأمريكية بعد وساطة إثيوبية تسعى لحل أزمة السودان.

السودان.. عصيان مدني مفتوح 09/06/2019 | 5:45 ص

دعت الحركة الاحتجاجية في السودان إلى "عصيان مدني" اعتبارا من الأحد وقالت إنه سيستمر حتى تسليم المجلس العسكري...

جثث النيل تثير جدلا واسعا في السودان - 09/06/2019 | 5:45 ص

أعلنت المفوضية القومية لحقوق الإنسان السودانية , تشكيل لجنة عليا لتقصي الحقائق بشأن أحداث فض الاعتصام و انتقدت الانتهاكات والخسائر في الارواح والممتلكات التي نتج عن ذلك .



السيسي يتلقي نائب البشير.. ويؤكد اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع السودان اخبار السودان استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الفريق أول عوض بن عوف، النائب الأول للرئيس السوداني ووزير الدفاع، والفريق أول صلاح قوش، مدير جهاز



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=12032019&id=4c749c77-253f-4501-a015-69d2f230505c https://www.shorouknews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السيسي يتلقي نائب البشير.. ويؤكد اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع السودان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars