الموضوعات تأتيك من 15693 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

فيصل بن بندر وسلطان بن سلمان يدشنان انطلاق المعرض السعودي الدولي للطيران

13/03/2019 | 5:00 م 0 comments
    فيصل بن بندر وسلطان بن سلمان يدشنان انطلاق المعرض السعودي الدولي للطيران

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس نادي الطيران السعودي انطلاق أكبر معرض للطيران في منطقة الشرق الأوسط المعرض السعودي الدولي للطيران الذي يقام على مساحة أكثر من 100 ألف متر مربع في مقر نادي الطيران السعودي في مطار الثمامة – الرياض. وفي تصريح صحافي بهذه المناسبة، وصف…

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس نادي الطيران السعودي انطلاق أكبر معرض للطيران في منطقة الشرق الأوسط المعرض السعودي الدولي للطيران الذي يقام على مساحة أكثر من 100 ألف متر مربع في مقر نادي الطيران السعودي في مطار الثمامة – الرياض.

وفي تصريح صحافي بهذه المناسبة، وصف سمو أمير منطقة الرياض المناسبة بأنها مناسبة وطنية حقيقية، يسعد بتدشينها مع الأمير سلطان بن سلمان الذي يجسد روح العطاء والعمل المثمر، موضحاً سموه أن هذه الثمار التي نكسبها الآن هي ثمرة رؤية المملكة 2030 بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، متمنياً أن يكون هذا المعرض بداية انطلاقه جديدة لمعارض متتابعة ومتتاليه سواءً في عالم الطيران أو عالم الفضاء.

وأشار أمير منطقة الرياض أن الإقبال على المعرض كبيرا، معبراً عن شكره وتقديره للأمير سلطان بن سلمان والشركاء الذين عملوا لإنجاح المعرض في جميع المجالات.

من جهته، أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس نادي الطيران السعودي أن هذا الحضور الكبير من المهتمين بصناعة الطيران والفضاء في العالم يعكس مكانة المملكة العربية السعودية في العالم، معبراً عن فخره الكبير بما وصل إليه الانسان السعودي من علم وتأهيل حتى أصبح يقود أكبر المشروعات ليس على مستوى المنطقة بل والعالم، وهذا المعرض هو خير شاهد على ما وصلت إليه كفاءة وقدرة الإنسان السعودي.

وبين سموه أن الحضور الكبير لهذا المعرض المتخصص يعكس ما سبق أن قاله سموه أن المملكة العربية السعودية مهيأة لأن تكون الدولة الأكثر جذباً للمعارض والمؤتمرات في المنطقة، وهو ما عمل عليه طوال السنوات الخمس الماضية البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الذي نظم هذا السوق ووضع له الأطر المناسبة التي كفلت له النجاح، والمملكة اليوم تجني ثمرة هذا العمل المنظمة لصالح دعم هذه الصناعة المهمة على مستوى العالم.

وعبر سمو الأمير سلطان بن سلمان عن خالص تقديره وشكره لنادي الطيران السعودي الذي نظم هذه الفعالية المهمة، كما وجه شكره لجميع الجهات التي شاركت في تنظيم هذا المعرض الفريد من نوعه وكذلك مؤسسات الدولة التي سخرت كل إمكانياتها لدعم إنجاح هذا المعرض المتميز، متمنياً لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.

وشهد أمير منطقة الرياض وسمو مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي توقيع عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم من بينها اتفاقية رعاية الطلاب بين نادي الطيران السعودي وشركات أرامكوا السعودية وشركة السلام لصناعة الطيران والشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية وذلك لابتعاث 25 طالباً سعودياً للدراسة في أرقى جامعات العالم، كما شهدا توقيع اتفاقيات تقديم خدمة التدريب بين نادي الطيران السعودي ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية وشركة أرامكو السعودية لتدريب الشباب السعودي.

كما وقعت مذكرات تفاهم بين الأكاديمية السعودية للطيران والخطوط الجوية العربية السعودية لبحث سبل قيام الخطوط السعودية بتوفير خدمة التدريب التقني لطلبة الأكاديمية، كما تم توقيع اتفاقية مماثلة مع أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين من أجل بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال التدريب بين الأكاديميتين بما يبرز الروابط الاخوية بين المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

ووجهه سمو الأمير سلطان بن سلمان بافتتاح المعرض بعد غدٍ الخميس 14 مارس لعموم الزوار من المواطنين والمقيمين ليشاهدوا أحدث ما وصلت إليه صناعة الطيران والفضاء في العالم، ويستمتعوا بمشاهدة العروض الجوية المتميزة، وأكد سموه على أن النسخة الجديدة من المعرض في العام المقبل ستكون مبهرة وحافلة بكل جديد، والمملكة لا تقبل بأن يقام على أراضيها إلا المؤتمرات والمعارض القوية والمهمة التي تخدم الإنسان السعودي والبشرية جمعاء.

وتجول سمو الأمير فيصل بن بندر وسمو الأمير سلطان بن سلمان على أجنحة العارضين واستمعا إلى شرح عن محتوياتها وما تقدمه من عروض فنية، كما شاهدا عرضاً جوياً نفذه فريق من القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حماية المملكة.. مبررات ترامب لإعادة نشر قوات أميركية بالسعودية امس 8:45 ص

يوم 26 أغسطس/آب 2003 سلم مسؤولون أميركيون نظراءهم السعوديين قاعدة الأمير سلطان الجوية في مراسم وداعية، وكان ذلك إعلانا رسميا لنهاية الوجود العسكري الأميركي بالمملكة.

خادم الحرمين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية يوافق على استقبال المملكة لقوات أميركية امس 8:45 ص

صرح مصدر مسؤول بوزارة الدفاع بأنه انطلاقاً من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها، فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية – حفظه الله – على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها…

الرياض تدعم دول العالم عبر تأمين إمدادات النفط في مياه الخليج بمس امس 8:45 ص

على مدى نحو 86 عاماً، تواصلت العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية على كل المستويات، الاقتصادية والعسكرية والاجت

«الترفيه» تدعو أبناء «غريق نياجرا» لـ«موسم الرياض» - أخبار السعودية صحيفة عكاظ امس 8:45 ص

«الترفيه» تدعو أبناء «غريق نياجرا» لـ«موسم الرياض»

ملك السعودية يوافق على نشر قوات أميركية في المملكة امس 8:45 ص

أعلنت السعودية موافقتها على استقبال قوات أميركية على أراضيها بهدف تعزيز العمل المشترك في "الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها"، في خطوة تأتي مع تزايد التوترات مع إيران.

: الدول العربية تساند السعودية وتستنكر التسييس القطري لفريضة الحج 19/07/2019 | 9:45 ص

أعربت الدول العربية عن استنكارها للمحاولات القطرية الرامية إلى تشويه جهود المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام ...

السعودية تحتجز طالباً قطرياً بسجن الحائر في الرياض 19/07/2019 | 9:45 ص

كشفت منظمة "إفدي" لحقوق الإنسان عن احتجاز السلطات السعودية للطالب القطري عبد العزيز سعيد عبد الله، بالعزل الانفرادي في سجن الحائر، جنوبي الرياض، بعد أكثر من عام من إخفائه قسرياً.



فيصل بن بندر وسلطان بن سلمان يدشنان انطلاق المعرض السعودي الدولي للطيران الرياض دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز مؤسس ورئيس نادي الطيران السعودي انطلاق أكبر معرض للطيران في منطقة الشرق الأوسط المعرض السعودي الدولي للطيران الذي يقام على مساحة أكثر من 100 ألف متر مربع في مقر نادي الطيران السعودي في مطار الثمامة – الرياض. وفي تصريح صحافي بهذه المناسبة، وصف…



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

    فيصل بن بندر وسلطان بن سلمان يدشنان انطلاق المعرض السعودي الدولي للطيران
المصدر http://www.alriyadh.com/1743218 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فيصل بن بندر وسلطان بن سلمان يدشنان انطلاق المعرض السعودي الدولي للطيران

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars