الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اردوغان

اردوغان يعقب حول احداث الاقصى ويصف نتنياهو بالطاغية وقاتل الاطفال

13/03/2019 | 11:45 م 0 comments
اردوغان يعقب حول احداث  الاقصى  ويصف نتنياهو  بالطاغية وقاتل الاطفال

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأنه طاغية ولص وقاتل أطفال وذلك على ضوء الاحداث التي وقعت الحرم القدسي أمس

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأنه "طاغية ولص وقاتل أطفال" وذلك على ضوء الاحداث التي وقعت الحرم القدسي أمس.

ويتبادل الطرفان منذ فترة طويلة الانتقادات والتهجمات فيما بينهما، على الرغم من اتفاق المصالحة بين البلدين في صيف عام 2016. واحتدمت العلاقات مرة أخرى بعد اعتراف أمريكا بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

وتطرق أردوغان الى احداث المسجد الأقصى أمس، فقال: "جنودكم يدخلون مكانا مقدسا لنا بأحذيتهم. طالما أن هذه الأمة تقف، فلا أحد يستطيع أن يجعلنا ننسى القضية الفلسطينية. وسنواصل كفاحنا من أجل القدس حتى الرمق الأخيرة، وحتى وإن بقي الآخرون صامتين، فلن نتوقف نحن عن الحديث".

وكان نتنياهو، قد رد الليلة الماضية، على اتهامات بالعنصرية كانت تركيا قد وجهتها له في وقت سابق امس، فوصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بـ"الدكتاتور".

وكان ابراهيم كالين، المتحدث باسم الرئيس التركي، دان الثلاثاء "العنصرية الصارخة والتمييز"، ردا على تصريح نتنياهو بأن اسرائيل ليست دولة "لجميع مواطنيها" بل "فقط للشعب اليهودي" مستثنيا بذلك المواطنين العرب في اسرائيل.

ورد مكتب نتنياهو بالقول إن "إردوغان الدكتاتور التركي يستهدف الديموقراطية الإسرائيلية، بينما تمتلىء سجونه بالصحافيين والقضاة الأتراك. ما هذه المزحة!".

وكان نتنياهو ردّ الأحد على حسابه على "انستغرام" على جدل أثارته تصريحات الممثلة والعارضة الإسرائيلية الشهيرة روتيم سيلع التي وجهت رسالة دافعت فيها عن حقوق الأقلية العربية التي تمثل 17,5% من سكان إسرائيل، مشددة على أن "دولة اسرائيل هي لجميع مواطنيها".

فردّ نتنياهو بالقول إن جميع المواطنين ومن بينهم العرب لهم حقوق متساوية، مضيفا أن "إسرائيل ليست دولة لجميع مواطنيها وطبقا لقانون القومية الأساسي الذي أقريناه، فإن إسرائيل هي دولة لليهود فقط".

وتعرضت سيلع لهجمات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وتضامنت معها الممثلة الإسرائيلية غال غادوت، بطلة فيلم "ووندر وومان".

وقال نتنياهو لسيلع "لا يوجد مواطن درجة ثانية في إسرائيل. إسرائيل ديموقراطية ينعم فيها كل الإسرائيليين، بمن فيهم حوالي مليوني عربي، بالمساواة في الحقوق الفردية".

وكرّر "لكن إسرائيل هي أيضا الدولة اليهودية الوحيدة والفريدة"، مشيرا الى وجود نجمة داوود على علمها، واعتمادها اللغة العبرية لغة رسمية، وإعطائها الحق لجميع اليهود في العالم ليأتوا للعيش في إسرائيل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 8:08 م

أوغلو يحذر أردوغان: ستقضي على حياتك السياسية الشرق للأخبار

قال عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو إن الانتخابات، التي خسر فيها حزب أردوغان مكاسبه بجميع أنحاء البلاد، تمثل إشارة واضحة إلى أن الناخبين رفضوا قبضة الرئيس المشددة. الشرق للأخبار

أوغلو يحذر أردوغان: ستقضي على حياتك السياسية   الشرق للأخبار
14/04/2024 | 8:08 م

مباحثات هاتفية لأردوغان وتبون.. اتفاق جزائري تركي على تحرك مشترك يخص فلسطين

تلقي الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، مكالمة هاتفية من نظيره التركي رجب طيب أردوغان ووفقا لقناة الجزائر الدولية، تبادل الرئيسان التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك راجين للشعبين الشقيقين المزيد من الرقي والازدهار كما تطرق الزعيمان بالمناسبة ذاتها إلى جودة العلاقات الجزائرية التركية ومستواها العالي والمتميز

مباحثات هاتفية لأردوغان وتبون.. اتفاق جزائري تركي على تحرك مشترك يخص فلسطين
14/04/2024 | 8:08 م

محمد بن سلمان وإردوغان يبحثان المستجدات الإقليمية

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها.

محمد بن سلمان وإردوغان يبحثان المستجدات الإقليمية
14/04/2024 | 8:08 م

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية - بوابة الشروق

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية

ولي العهد السعودي وأردوغان يبحثان العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية - 
        بوابة الشروق
29/03/2024 | 4:17 ص

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟ الميادين

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟ ماذا عن الملفات الاقتصادية والفساد واللاجئين والقضية الكردية والعلاقة مع دول الجوار لا سيما مع العراق وسوريا؟

أين تكمن قوة اردوغان وحلفائه وأين تكمن قوّة أحزاب المعارضة؟   الميادين
29/03/2024 | 4:17 ص

فرانس برس: ما أهمية الانتخابات المحلية التركية بالنسبة لأردوغان؟ ترك برس

ترك برس أشارت وكالة فرانس برس (AFP) إلى أن الانتخابات المحلية المرتقبة في تركيا نهاية الشهر الجاري تشكل أهمية كبيرة بالنسبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وذكرت الوكالة في تقرير لها أن الأتراك سيتوجهون الأحد القادم الموافق 31 آذار (مارس) إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رؤساء بلدياتهم، "في تصويت يمثل فرصة للثأر بالنسبة للرئيس رجب طيب أردوغان العازم على استعادة إسطنبول وتجاوز هزيمة

فرانس برس: ما أهمية الانتخابات المحلية التركية بالنسبة لأردوغان؟   ترك برس
29/03/2024 | 4:17 ص

نظرة فاحصة-انتخابات بلدية في تركيا تشكل اختبارا لأردوغان ومنافسه إمام أوغلو - SWI swissinfo.ch

من إيجي توكساباي أنقرة (رويترز) – تجري تركيا انتخابات بلدية في 81 إقليما يوم الأحد 31 مارس آذار يسعى فيها حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان إلى استعادة مدن خسرها في انتخابات عام 2019 منها إسطنبول أكبر مدن البلاد والعاصمة أنقرة. وستفتح مراكز الاقتراع أبوابها يوم الأحد في الساعة السابعة صباحا وحتى…

نظرة فاحصة-انتخابات بلدية في تركيا تشكل اختبارا لأردوغان ومنافسه إمام أوغلو - SWI swissinfo.ch


اردوغان يعقب حول احداث الاقصى ويصف نتنياهو بالطاغية وقاتل الاطفال اردوغان وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأنه طاغية ولص وقاتل أطفال وذلك على ضوء الاحداث التي وقعت الحرم القدسي أمس



اشترك ليصلك كل جديد عن اردوغان

خيارات

اردوغان يعقب حول احداث  الاقصى  ويصف نتنياهو  بالطاغية وقاتل الاطفال
المصدر http://samanews.ps/ar/post/368006/%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%BA%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B9%D9%82%D8%A8-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%A7%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%B5%D9%89-%D9%88%D9%8A%D8%B5%D9%81-%D9%86%D8%AA%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%87%D9%88-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%BA%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84 سما الإخبارية - وكالة صحافة فلسطينية مستقلة | أخبار فلسطين برس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اردوغان يعقب حول احداث الاقصى ويصف نتنياهو بالطاغية وقاتل الاطفال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars