الموضوعات تأتيك من 15636 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

تعاون بين جمعية رجال الأعمال ونادي روتاري القطامية

14/03/2019 | 2:00 ص 0 comments

دعما لمبادرات القيادة السياسية في حماية أرواح المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطني وعودة هيبة الدولة إلى الشارع المصري نظم كل من جمعية رجال الأعمال...

دعما لمبادرات القيادة السياسية في حماية أرواح المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطني وعودة هيبة الدولة إلى الشارع المصري نظم كل من جمعية رجال الأعمال المصريين ونادي روتاري القطامية مؤتمراً حول دور منظمات المجتمع المدني فى الحد من حوادث الطرق بحضور ممثلين من منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والعديد من الجمعيات غير الحكومية المتخصصة في مجال الحماية الاجتماعية.

وأصدر المؤتمر عدد من التوصيات فى مقدمتها التركيز على العنصر البشري المتسبب الأول في أكثر من 80% من حوادث الطرق وضرورة إشراك منظمات المجتمع المدني ذات الصلة في الحوار بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني في إيجاد حلول علمية وعملية لحل مشاكل المرور الحالية والحد من ارتفاع نسبة الوفيات والإعاقة الناجمة عن حوادث الطرق في مصر.

وقال عادل اللمعي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة النقل أن اللجنة ستتقدم بطلب استماع إلى لجنة النقل بالبرلمان لإشراك المنظمات والهيئات غير الحكومية المتخصصة في مناقشة ودراسة وتعديل التشريعات والقوانين للحد من حوادث الطرق في مصر.

وأكد عمرو عزت رئيس نادي روتاري القطامية وعضو جمعية رجال الأعمال المصريين على ضرورة التركيز على العنصر البشري والتدقيق والتشديد في استخراج رخص القيادة والتطبيق الصارم للقانون منذ الآن لحين صدور قانون المرور الجديد.

كما طالب عزت بضرورة الاستفادة من الخبرات السابقة والدراسات المعدة من المتخصصين والمنظمات المحلية والدولية من خلال كيان موحد للتوعية والإشتراك والمعاونة مع متخذي القرار، مشددا على تكاتف الجميع من رجال أعمال وإعلام ومنظمات غير هادفة للربح ومدارس وجامعات.

وأضاف بضرورة عمل مراكز لتعليم القيادة والكشف على السائقين والسيارات عن طريق مراكز مستقلة يراعى فيها تطبيق المعايير العلمية والعالمية وتكون معتمدة من الدولة وشرط لاستخراج رخص القيادة والمركبات.

وأكد المهندس عبد الحميد العوا، محافظ المنطقة الروتارية 2451-مصر، على أهمية الدور الاجتماعي لـ"روتاري" فى مصر حيث أنها تحتفل اليوم بمرور 90 عاماً على تواجدها في مصر وقامت مؤخراً  بتنفيذ العديد من المشروعات فى الخدمة العلاجية بالاقصر ونستهدف خدمة آلاف المواطنين خلال الفترة المقبلة، وتدعم مبادرة أمان الطرق المقدمة من نادي روتاري القطامية وجمعية رجال الأعمال المصريين.

وقالت الدكتورة راندة أبو النجا مسئول الامراض غير السارية والصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية –مصر، أن حوادث الطرق تتسبب فى وفاة نحو مليون و300 الف شخص سنوياً، وتأتي حوادث الطرق فى المرتبة رقم "8" من اسباب الوفاة فى العالم، مضيفة نحو 54% من الوفيات من المشاه و راكبي الدرجات والموتوسيكلات، وقامت بتقديم عرضا بالبيانات والحلول التي سبق تقديمها ودراستها.

وأشارت أبو النجا إلى أن عدد وفيات حوادث الطرق فى مصر بلغ نحو 8200 شخص سنوياً بالاضافة إلى 18 الف إصابة وعجز عن العمل، مؤكدة أن خسائر الطرق تقدر بنحو 6 مليار جنيه، مشيرة إلى أن حوادث الطرق لها جوانب سلبية على الاقتصاد الوطني وتكبد الدولة خسائر تفوق المليار دولار سنوياً، مضيفة أن مصر من أعلى معدلات الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق على مستوى العالم.

وأكدت نهاد شلباية رئيس مؤسسة ندى من أجل طرق مصرية آمنة، على ضرروة وضع مشكلة حوادث الطرق ضمن الأهداف القومية وعمل كيان موحد لتنفيذ ومتابعة سياسات الدولة لتحسين الطرق والحد من الحوادث، مقترحة إعادة تفعيل المجلس القومي لسلامة الطرق التابع لوزارة الداخلية مع إشراك منظمات المجتمع المدني.

وأضاف الدكتور أيمن سبع – مؤسسة ندي من أجل طرق مصرية آمنة، أن القانون الحالي لسلامة الطرق غير مفعل، مطالباً بتفعيل المجلس القومي لسلامة الطرق من خلال ضم العنصر البشري من السائقين والمتعاملين بشكل مباشر على الطرق لحصر المشكلات ووضع حلول مناسبة لحوادث الطرق فى مصر.

من جانبه طالب اللواء عمرو جمجوم، المدير التنفيذي لمشروع النقل الجماعي للركاب بمحافظة القاهرة ومدير إدارة مرور القاهرة سابقاً، بتغليظ العقوبات بقانون المرور الجديد وتعديلها في بعض الحالات من جنح إلى الجنايات بالاضافة إلى متابعة السائقين فى تنفيذ الإرشادات والالتزام بالحارات ووسائل الأمان بالسيارة والاهتمام بالتوعية والاختبارات، مشيراً إلى أن 80% من الحوادث على الطرق يتسبب فيها العنصر البشري.

وقالت أميرة بدران مساعد مدير برنامج التنقل فى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أن مصر تحتاج إلى احداث نقلة نوعية فى سلامة الطرق وخطة قومية تتماشي مع خطة الدولة للتنمية الشاملة وأن يعمل القطاع المدني بفكر جديد من خلال التوعية لكافة فئات المجتمع بسلامة النقل والطرق والضوابط الخاصة بالقيادة.

ومشاركة من شركة توتال مصر عرض أحمد مأمون مدير النقل بالشركة تجربة الشركة في تدريب السائقين على جهاز محاكاة ونظام التدقيق المتكامل في الكشف على السائقين والمركبات كما عرض المعاونة في نقل خبرات الشركة.

وتقدم المستشار عادل عبد الباقي رئيس نادي السيارات بمقترح للتعاون بين نادي السيارات ونادي روتاري القطامية بتجهيز نشرات توزع على قائدي السيارات من خلال منافذ المرور على الطرق السريعة.

 




موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دماء على الأسفلت.. 24 قتيلًا و28 مصابًا في 4 حوادث خلال 24 ساعة 14/06/2019 | 2:45 م

شهدت مصر خلال الـ 24 ساعة الماضية، العديد من حوادث الطرق كان أبرزها 4 حوادث دموية راح ضحيتها 24 شخصا فيما أصيب 28 آخرون بمناطق متفرقة من البلاد.

إصابة 16شخص فى 3 حوادث على طرق مطروح والساحل الشمالى - 14/06/2019 | 2:45 م

أصيب 16 شخص بإصابات مختلفة، إثر 3 حوادث، اليوم الخميس، على طرق مطروح والساحل الشمالي، فى نطاق مدن الحمام والضبعة والعلمين مرسى مطروح.

حوادث إرسال إنابة قضائية لإنجلترا بشأن قطع أثرية مصرية في صالة عرض بلندن 14/06/2019 | 2:45 م

قررت النيابة العامة إرسال إنابة قضائية للسلطات البريطانية بشأن وقف عرض وبيع 32 قطعة أثرية تنتمي للحضارة المصرية

نشرة الحوادث المسائية.. 3 فنانات في سيارتي ترحيلات وحكاية ق مصراوى 14/06/2019 | 2:45 م

نشرة الحوادث المسائية 3 فنانات في سيارتي ترحيلات وحكاية قاصر أكتوبر | مصراوى

حوادث الداخلية: 44 مليون مستخدم للإنترنت في مصر.. 4 ملايين حساب وهمي على مواقع التواصل 13/06/2019 | 6:00 ص

أكّد اللواء دكتور علي حسني وكيل الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، أنَّ هناك تنسيقًا بين المركز الإعلامي لوزارة الداخلية ومختلف جهات الدولة لتتبع

حوادث الأمن العام : مصر واجهت 23 ألف شائعة خلال السنوات الماضية 13/06/2019 | 6:00 ص

أكد العقيد دكتور محمد الزغبي بقطاع الأمن العام، أنه يوجد العديد من الأشكال للشائعات الجنائية المتمثلة في صفحات التحريض



تعاون بين جمعية رجال الأعمال ونادي روتاري القطامية حوادث مصر دعما لمبادرات القيادة السياسية في حماية أرواح المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطني وعودة هيبة الدولة إلى الشارع المصري نظم كل من جمعية رجال الأعمال...



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

المصدر https://www.gomhuriaonline.com/%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9%20%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84%20%D9%88%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%8A%20%D8%B1%D9%88%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9/352463.html https://www.gomhuriaonline.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تعاون بين جمعية رجال الأعمال ونادي روتاري القطامية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars