الموضوعات تأتيك من 15690 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ابل

بعد حجبها تطبيقات إيرانية مزيفة.. مسؤول يدعو لحظر أبل في طهران

14/03/2019 | 10:00 ص 0 comments

سكرتير المجلس الأعلى للفضاء السيبراني في إيران يطالب مسؤولي طهران بحظر دخول جميع منتجات شركة "أبل Apple" إلى البلاد مجددا.

طالب سكرتير المجلس الأعلى للفضاء السيبراني في إيران أبوالحسن فيروز آبادي، مسؤولي طهران بحظر دخول جميع منتجات شركة (أبل Apple) إلى البلاد مجدداً، رداً على ما وصفها بـ"الخطوة العدائية" من قبل الشركة الأمريكية، بعد أن حجبت تطبيقات إيرانية ضمن حملتها العالمية ضد المطورين الذين يسيئون استخدام ابتكاراتها التكنولوجية.

وكشف آبادي المدرج على قوائم العقوبات الأمريكية منذ مايو/أيار الماضي، لتورطه في انتهاكات تتعلق بتقييد ومراقبة أنشطة معارضين عبر الإنترنت، عن سعيه استصدار قرار من وزارة الصناعة والتجارة الإيرانية، لمنع تداول منتجات أبل داخل بلاده مؤخراً.

أبل تحجب تطبيقات إيرانية ردا على إساءة استخدام ابتكاراتها التكنولوجيةمنها خرائط جوجل.. العقوبات الأمريكية على إيران تطال مواقع وبرامج تقنية

واعتبر المسؤول الإيراني أن منتجات الشركة الأمريكية ليست في صالح طهران بدعوى عدم إتاحتها الوصول بسهولة إلى خدماتها عبر متجر أبل للتطبيقات أمام العديد من المستخدمين الإيرانيين، مؤكداً أن الاستمرار في شراء هواتف (آيفون iPhone) داخل البلاد ليس أمراً منطقياً، وفق زعمه.

وشدد فيروز آبادي أن المنتجات التكنولوجية الأمريكية التي تعتمد على خوادم محلية ضمن شبكة الاتصالات في إيران تمثل ما وصفه بـ "التهديد" لبلاده؛ حيث طالب بالحصول على ما اعتبرها ضمانات كافية في هذا الصدد، على حد قوله.


وبدأت شركة أبل الأمريكية، مطلع الشهر الجاري، في حجب بعض التطبيقات الإيرانية على متجرها، في إطار حملة عالمية تشنها على المطورين الذين يسيئون استخدام ابتكاراتها التكنولوجية.

وشرعت "أبل" في إلغاء شهادات الشركة الخاصة بمطوري التطبيقات الإيرانية، ما أدى إلى عدم تمكن الإيرانيين مستخدمي هواتف آيفون (متداول في البلاد) من استخدام عدة تطبيقات في أنشطتهم اليومية، مثل المعاملات الإلكترونية على سبيل المثال.

واستغل قراصنة برمجيات تكنولوجيا من ابتكار شركة أبل الأمريكية، لتوزيع نسخ مزيفة من تطبيقات سبوتيفاي Spotify، وأنجري بيردز Angry Birds، وبوكيمون جو Pokémon Go، وغيرها من التطبيقات شائعة الاستخدام على هواتف آيفون.

وتوصل موزعو برامج إلكترونية غير قانونية، مثل "توتو آب" و"باندا هيلبر" و"آب فالي" و"تويك بوكس"، إلى وسائل استخدام شهادات رقمية في اختراق برنامج من ابتكار أبل، لتمكين الشركات من توزيع تطبيقات أبل الخاصة بالعمل على موظفيها دون الحاجة لاستخدام متجر أبل للتطبيقات الخاضعة لرقابة مشددة، بحسب رويترز.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: لهذا السبب.. أبل تكره الطعمية وتستبعد إضافة إيموجي لها امس 2:00 ص

أصدرت شركتا أبل 'Apple' وجوجل 'Google'، مجموعة من التصاميم الجديدة من الرموز التعبيرية، وذلك احتفالا باليوم العالمي للرموز التعبيرية (الإيموجي) والذي يوافق 17 يوليو كل عام. وسيتم إضافة التصاميم ...

Huami تنافس أبل بساعة ذكية متطورة - امس 2:00 ص

كشفت شركة Huami الصينية مؤخرا عن نموذجها الجديد من الساعات الذكية التي تنوي من خلالها منافسة ساعات Apple Watch الشهيرة.

أبل Apple تحتفل باليوم العالمي للإيموجي بإطلاق رموز تعبيرية جديدة! - مجلة هي امس 2:00 ص

بمناسبة اليوم العالمي للإيموجي كشفت شركة أبل Apple عن مجموعة مختارة من رموز الـ "إيموجي" التعبيرية الجديدة والتي ستصدرها هذا الخريف.

: غير موثوقة.. أبل تحذر مستخدميها من تثبيت تحديثات آيفون وآيباد رغم توافرها 16/07/2019 | 12:45 ص

لطالما كانت آبل واضحة في أن النسخة التجريبية الجديدة لا يمكن الاعتماد عليها، منذ إصدار النسخة الأولى للمطور، تضمنت ملاحظة توضح أنه يجب تثبيتها فقط إذا لزم الأمر، مع تحذير من المخاطر التي قد تأتي مع ...

أبل تعيد تطبيق الرقابة الأبوية OurPact من جديد لمتجر التطبيقات - 16/07/2019 | 12:45 ص

سمحت شركة أبل من جديد لتطبيق الرقابة الأبوية OurPact بالعودة مرة أخرى إلى متجر التطبيقات التابع لها، وذلك بعد أن سبق وأن قامت بحظره من المتجر

أبرز مواصفات مقر أبل 16/07/2019 | 12:45 ص

تمتلك شركة آبل واحدًا من أغلى المباني في العالم، حيث تُقدر قيمة مقرها الرئيسي في كوبرتينو المسمى (Apple Park)، والذي يشبه سفينة الفضاء، بأكثر من 4 مليارات دولار، وذلك وفقًا لما قاله مُقيم مقاطعة ...

مقر آبل Apple Park يدخل قائمة أغلى البنايات في العالم! 16/07/2019 | 12:45 ص

لم تكتفي آبل بالنجاحات التي حققتها في سوق التكنولوجيا بل امتد ذلك ليشمل قطاعاً آخر وهو قطاع العقارات والإنشاء حيث دخل مقر آبل الرسمي المعروف باسم Apple Park قائمة البنايات الأغلى في العالم بعد تقدير قيمته التي تجاوزت 4 مليارات دولار. مقر آبل ذاته كمبنى قيمته 3.6 مليار دولار وبإضافة التجهيزات الداخلية ترتفع قيمته لتبلغ …...



بعد حجبها تطبيقات إيرانية مزيفة.. مسؤول يدعو لحظر أبل في طهران ابل سكرتير المجلس الأعلى للفضاء السيبراني في إيران يطالب مسؤولي طهران بحظر دخول جميع منتجات شركة "أبل Apple" إلى البلاد مجددا.



اشترك ليصلك كل جديد عن ابل

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/iran-ban-apple-products الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد حجبها تطبيقات إيرانية مزيفة.. مسؤول يدعو لحظر أبل في طهران

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars