الموضوعات تأتيك من 15614 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > سد النهضة

مصر «الري»: هناك جولات للتفاوض بشأن سد النهضة ومصر لا تقف أمام طموح الدول

14/03/2019 | 10:45 ص 0 comments

عقدت لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا مغلقا، اليوم، لمناقشة خطة وزارة الموارد المائية

الأخبار المتعلقة خلاف في البرلمان حول المادة الثانية بمشروع قانون الجامعات التكنولوجية

خلاف في البرلمان حول المادة الثانية بمشروع قانون الجامعات التكنولوجية

البرلمان ينهي مناقشة 19 مادة من مشروع قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية

البرلمان ينهي مناقشة 19 مادة من مشروع قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية

quotصحة البرلمانquot: نحتاج لتعديل تشريعي واضح يحقق الردع لمتعاطي المخدرات

"صحة البرلمان": نحتاج لتعديل تشريعي واضح يحقق الردع لمتعاطي المخدرات

وكيل «صناعة البرلمان» يطالب وزير الإنتاج الحربي بإدارة القطاع العام

وكيل «صناعة البرلمان» يطالب وزير الإنتاج الحربي بإدارة القطاع العام

عقدت لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا مغلقا، اليوم، لمناقشة خطة وزارة الموارد المائية ودعم التعاون مع دول حوض النيل، بحضور الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري.

وبحسب بيان صادر عن اللجنة، تحدث رضوان عن أهمية التعاون بين لجنة الشؤون الأفريقية ووزارة الري لأنها تخص الأمن القومي المصري في المرتبة الأولى.

وتحدث وزير الري عن مجالات التعاون مع أفريقيا، وهي عديدة مثل الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط وهو لا يمثل ممر ملاحي فقط بل ممر للتنمية به طريق سريع وخط سكك حديد وشبكة ربط كهربي، وشبكة نقل معلومات؛ ليخدم التنمية في الدول التي يمر بها.

وأشار الوزير إلى أن هناك مشروع موازي يربط بين كينيا وإثيوبيا وجنوب السودان لنقل النفط وربط حركة التجارة، وتنبع أهمية هذه المشروعات لخفض تكلفة النقل؛ لأنها ترفع تكلفة أي مشروع استثماري يمكن القيام به، كذلك مشروعات للتدريب على الري مع العديد من الدول الأفريقية، وأن الوزارة تصدر نشرة للتنبؤ بالمطر يجرى توزيعها على ثمانٍ دول أفريقية كل 3 أيام.

ورد الوزير على تساؤلات النواب فيما يخص ملف سد النهضة أن هناك جولات عديدة للتفاوض بين الدول المعنية من أجل الوصول إلى ما يرضي كل الأطراف، مؤكدا أن مصر لا تقف أمام طموح أي دولة في التنمية بما لا يضير أي حصص في مياه النهر أو يهدد أي أمن قومي.

وأكد أن الوزارة تعمل على الاستفادة بكل مصادر المياه خصوصًا الجوفية واستخدام الأساليب الحديثة في الري، وأن هناك بالفعل قرار جمهوري لإنشاء محطات تحلية للمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، كما تجرى دراسات تجريبية للزراعة بالمياه المالحة.

وفي نهاية الاجتماع، أكد رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، أن مصر تساند تفعيل كل القرارات التي تقلل من الفاقد المائي.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لماذا حظرت الحكومة المصرية نشر أي أخبار عن المياه ؟ اليوم 5:00 ص

حظرت الحكومة المصرية، نشر أي أخبار عن الموقف المائي في مصر إلا من خلال البيانات الرسمية الصادرة من وزارة الموارد المائية والري.

الحراك الشعبي لإسقاط حكم الكيزان والمجلس العسكري بالسودان والعبور بالبلاد إلى واقع ديمقراطي - جريدة الحدث الإخبارية اليوم 5:00 ص

متابعه السيد معروف الحراك الشعبي لإسقاط حكم الكيزان والمجلس العسكري بالسودان والعبور بالبلاد إلى واقع ديمقراطي هذا ما تقوم به حالياً السلطات الإثيوبية حيث يتولى الوسيط الإثيوبي بين الشعب السوداني والكيزان محمود ديرير جيدي منصب مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبيي أحمد وقد تم تكليفه للوساطة بين الشعب السوداني والذي تمثله قوى وطنية عديدة …

رجل بأمة اليوم 5:00 ص

رحل سيادة السفير إبراهيم يسري رحمه الله يوم الإثنين الماضي الموافق (10 حزيران/ يونيو 2019م)، عن عمر يناهز الثامنة والتسعين..

رئيس الوزراء الأثيوبي: سننجز مشروع سد النهضة في موعده.. وتوقف المشروع شائعات اليوم 5:00 ص

قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، إنه لا مجال للإشاعات المغرضة في موضوع سد النهضة، مؤكدا أن الحديث عن أن المشروع توقف أو أنه لن ينجز هو مجرد "إشاعات".

القاهرة حريصة على التنسيق مع إثيوبيا في الملفات الإقليمية - جريدة الحياة 08/06/2019 | 4:45 ص

القاهرة حريصة على التنسيق مع إثيوبيا في الملفات الإقليمية

السيسي يضغط بالكهرباء لدعم السودان وإبعاده عن إثيوبيا 08/06/2019 | 4:45 ص

يضغط الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل دعم السودان كهربائياً في سياق محاولات إبعاده عن إثيوبيا. ومشروع إمداد الخرطوم بالكهرباء موقّع عليه منذ أيام الرئيس المخلوع عمر البشير.

محاولة إثيوبيا للوساطة وتعليق عضوية السودان يعرقلان الدور المصري في عملية الانتقال بـ «الخرطوم» مدى مصر 08/06/2019 | 4:45 ص

تخشى القاهرة من عدم قدرتها مساندة المجلس العسكري السوداني بعد أحداث العنف الأخيرة



مصر «الري»: هناك جولات للتفاوض بشأن سد النهضة ومصر لا تقف أمام طموح الدول سد النهضة عقدت لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اجتماعا مغلقا، اليوم، لمناقشة خطة وزارة الموارد المائية



اشترك ليصلك كل جديد عن سد النهضة

خيارات

المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4056170 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر «الري»: هناك جولات للتفاوض بشأن سد النهضة ومصر لا تقف أمام طموح الدول

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars