الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > سد النهضة

سفير إثيوبيا الجديد: سأبذل ما فى وسعى للوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة

14/03/2019 | 10:45 ص 0 comments

قدم دينا مفتى، اليوم الأحد، صورة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية سامح شكرى، لبدء عمله سفيرًا لدولة إثيوبيا.

وقال السفير دينا، إن مهام عمله فى مصر تتركز على تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين، وذلك من خلال  التعاون فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وأكد أنه سيبذل قصارى جهده لتعزيز ذلك، منوهًا إلى أن المحادثات التى تجرى بين إثيوبيا ومصر والسودان، حول سد النهضة فى حالة جيدة، وسيعمل ما فى وسعه للوصل إلى اتفاق.

ومن جانبه أكد سامح شكرى، أن مصر تعطى اهتمام أكبر لعلاقتها مع إثيوبيا، لإرتباط البلدين من خلال نهر النيل، مشيرًا إلى المشاورات التى تجرى، خاصة على مستوى رؤساء البلدين والتى ساهمت فى تطوير العلاقات.

ونوة إلى أن الحكومة المصرية تعتبر التنمية فى إثيوبيا تنمية مشتركة، ولديها رغبة لتطوير العلاقة التجارية بين البلدين.

يذكر أن السفير دينا مفتى، كان يعمل فى كينيا كسفير فوق العادة لإثيوبيا قبل انتقاله إلى مصر، وشغل فى وزارة الخارجية منصب المتحدث الرسمى، ومديرًا للشؤون الإعلامية والاتصالات، كما عمل سفيرًا لبلده فى كل من زيمبابوى والسويد، ومستشارًا فى كندا وواشنطن، وسفيرًا غير مقيم فى كل من ليبيا والأردن ولبنان ومقيمًا فى القاهرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
لماذا حظرت الحكومة المصرية نشر أي أخبار عن المياه ؟ 17/06/2019 | 5:00 ص

حظرت الحكومة المصرية، نشر أي أخبار عن الموقف المائي في مصر إلا من خلال البيانات الرسمية الصادرة من وزارة الموارد المائية والري.

الحراك الشعبي لإسقاط حكم الكيزان والمجلس العسكري بالسودان والعبور بالبلاد إلى واقع ديمقراطي - جريدة الحدث الإخبارية 17/06/2019 | 5:00 ص

متابعه السيد معروف الحراك الشعبي لإسقاط حكم الكيزان والمجلس العسكري بالسودان والعبور بالبلاد إلى واقع ديمقراطي هذا ما تقوم به حالياً السلطات الإثيوبية حيث يتولى الوسيط الإثيوبي بين الشعب السوداني والكيزان محمود ديرير جيدي منصب مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبيي أحمد وقد تم تكليفه للوساطة بين الشعب السوداني والذي تمثله قوى وطنية عديدة …

رجل بأمة 17/06/2019 | 5:00 ص

رحل سيادة السفير إبراهيم يسري رحمه الله يوم الإثنين الماضي الموافق (10 حزيران/ يونيو 2019م)، عن عمر يناهز الثامنة والتسعين..

رئيس الوزراء الأثيوبي: سننجز مشروع سد النهضة في موعده.. وتوقف المشروع شائعات 17/06/2019 | 5:00 ص

قال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، إنه لا مجال للإشاعات المغرضة في موضوع سد النهضة، مؤكدا أن الحديث عن أن المشروع توقف أو أنه لن ينجز هو مجرد "إشاعات".

القاهرة حريصة على التنسيق مع إثيوبيا في الملفات الإقليمية - جريدة الحياة 08/06/2019 | 4:45 ص

القاهرة حريصة على التنسيق مع إثيوبيا في الملفات الإقليمية

السيسي يضغط بالكهرباء لدعم السودان وإبعاده عن إثيوبيا 08/06/2019 | 4:45 ص

يضغط الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل دعم السودان كهربائياً في سياق محاولات إبعاده عن إثيوبيا. ومشروع إمداد الخرطوم بالكهرباء موقّع عليه منذ أيام الرئيس المخلوع عمر البشير.

محاولة إثيوبيا للوساطة وتعليق عضوية السودان يعرقلان الدور المصري في عملية الانتقال بـ «الخرطوم» مدى مصر 08/06/2019 | 4:45 ص

تخشى القاهرة من عدم قدرتها مساندة المجلس العسكري السوداني بعد أحداث العنف الأخيرة



سفير إثيوبيا الجديد: سأبذل ما فى وسعى للوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة سد النهضة قدم دينا مفتى، اليوم الأحد، صورة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية سامح شكرى، لبدء عمله سفيرًا لدولة إثيوبيا.



اشترك ليصلك كل جديد عن سد النهضة

خيارات

المصدر https://www.mobtada.com/details/821725 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سفير إثيوبيا الجديد: سأبذل ما فى وسعى للوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars