الموضوعات تأتيك من 15693 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة تسعى لتمويل احتياجات السوريين بالداخل و5.5 مليار للاجئين في البلدان المجاورة

14/03/2019 | 1:45 م 0 comments

ذكرت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أنها تسعى لتمويل عاجل من الجهات المانحة يبلغ 3.3 مليار دولار من أجل الوفاء باحتياجات السوريين

ذكرت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أنها تسعى لتمويل عاجل من الجهات المانحة يبلغ 3.3 مليار دولار من أجل الوفاء باحتياجات السوريين في الداخل، إضافة إلى 5.5 مليار دولار للاجئين السوريين في البلدان المجاورة.

وحذر ثلاثة من مسؤولي الأمم المتحدة، وهم مساعد الأمين العام للمنظمة الدولية للشئون الإنسانية مارك لوكوك، والمفوض السامي لشؤون اللاجئين فليبو جراندي، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أخيم شتاينر - في بيان وزعه مكتب تنسيق الشئون الإنسانية في جنيف عشية اجتماع وزراء الخارجية في مؤتمر بروكسل الثالث حول دعم سوريا والمنطقة - من أن الأزمة السورية لم تنته بعد، ودعوا إلى الاستمرار في تقديم دعم واسع النطاق للسوريين الضعفاء والمجتمعات التي تستضيفهم.

المنظمة الدولية أضافت أنه ومع دخول الأزمة السورية عامها التاسع، فإن الاحتياجات الإنسانية داخل سوريا تظل عند مستويات قياسية، حيث يحتاج 11.7 مليون شخص إلى شكل ما من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية، مشيرة إلى أن هناك حوالي 6.2 مليون شخص مشرد داخليا، وأكثر من مليوني فتى وفتاة خارج المدرسة في سوريا، لافتة إلى أن ما يقدر بنحو 83% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر.

وحذر منسق الشئون الانسانية بالأمم المتحدة مارك لوكوك، من أنه بدون ضخ الأموال بشكل كبير وفوري، فمن المحتمل أن تتوقف برامج توفير الغذاء والماء والرعاية الصحية والمأوى وخدمات الحماية المنقذة للحياة.

من جانبه، أكد المفوض السامي لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة، ضرورة مواصلة المجتمع الدولي دعمه لملايين اللاجئين السوريين الذين يعيشون فى البلدان المجاورة، والذين مازالوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة، إضافة إلى النازحين داخليا والذين يختارون العودة إلى ديارهم في ظروف صعبة للغاية.

بدوره، قال أخيم شتاينر مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إن الفقر في سوريا في ارتفاع كما أن البنية التحتية للخدمة الأساسية تالفة أو مدمرة والنسيج الاجتماعى متوتر إلى الحد الأقصى، وأشار إلى أن الحكومات والمجتمعات المضيفة في البلدان المجاورة لسوريا بحاجة إلى الدعم لمواصلة مسيرتها في مد كرمها الى اللاجئين السوريين، مع الحفاظ في نفس الوقت على زخم مسار التنمية الخاص بها.

وقالت الأمم المتحدة إنه على الرغم من التمويل السخي من قبل المانحين عام 2018، إلا أنه تم استلام 65% فقط من 3.4 مليار دولار المطلوبة للخطة داخل سوريا في العام الماضي، ونوهت إلى أنه تم تمويل 62% من الخطة الإقليمية للاجئين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: القيود الأمريكية على الدبلوماسيين الإيرانيين تتعارض مع ميثاقنا - 18/07/2019 | 11:00 م

أعلنت الأمم المتحدة أن القيود الأمريكية على تنقل موظفي البعثة الدبلوماسية الإيرانية لديها تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة.

الحوثي يخرق اتفاقية الأمم المتحدة 18/07/2019 | 11:00 م

أطلقت ميليشيات الحوثي صاروخا بالستيا من داخل الحديدة في خرق جديد لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد على متن سفينة الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية والحوث

الأمم المتحدة مصر تشارك في النداء العالمي للحلول التقنية للتغير المناخي  18/07/2019 | 11:00 م

أكدت الأمم المتحدة انه بالرغم أن مصر لديها مساهمات منخفضة نسبيا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري فهي واحدة من أكثر البلدان عرضة لتغير المناخ...

الامم المتحدة تتوصل الى اتفاق مع المتمردين في اليمن لاستئناف توزيع الأغذية 18/07/2019 | 11:00 م

الامم المتحدة تتوصل الى اتفاق مع المتمردين في اليمن لاستئناف توزيع الأغذية

مركز الملك عبدالله لحوار الأديان يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة - 18/07/2019 | 11:00 م

مركز الملك عبدالله لحوار الأديان يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة

الأمم المتحدة: آليات جديدة لتعزيز وقف إطلاق النار في الحديدة أخبار سكاي نيوز عربية 15/07/2019 | 7:45 م

أعلنت الأمم المتحدة، الاثنين، أن المحادثات بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، تمخضت عن آليات جديدة لتعزيز وقف إطلاق النار وخفض التوتر، مشيرة إلى أنه سيتم

الأمم المتحدة: طرفا النزاع باليمن اتفقا على تفعيل آلية وتدابير جديدة لوقف إطلاق النار في الحُديدة - 15/07/2019 | 7:45 م

قالت الأمم المتحدة إن طرفي النزاع في اليمن اتفقا على تفعيل آلية وتدابير جديدة من أجل تعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة في أقرب وقت ممكن، بدعم من البعثة الأممية لدعم اتفاق الحُديدة.



الأمم المتحدة تسعى لتمويل احتياجات السوريين بالداخل و5.5 مليار للاجئين في البلدان المجاورة الأمم المتحدة ذكرت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أنها تسعى لتمويل عاجل من الجهات المانحة يبلغ 3.3 مليار دولار من أجل الوفاء باحتياجات السوريين



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=13032019&id=98baa910-e9bb-4bf5-a38b-1caf2763b188 https://www.shorouknews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة تسعى لتمويل احتياجات السوريين بالداخل و5.5 مليار للاجئين في البلدان المجاورة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars