الموضوعات تأتيك من 15607 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة: ندعم بقوة المبادرة المصرية لـ«التنوع البيولوجى»

14/03/2019 | 1:45 م 0 comments

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أهمية دعم المبادرة المصرية لربط الاتفاقيات البيئية الثلاثة "التنوع البيولوجى وتغير المناخ والتصحر"، التى أطلقها الرئيس عبد الفت...

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة البيئة مع إنجر أندرسن، رئيسة برنامج الأمم المتحدة للبيئة، على هامش مشاركتها فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة فى نيروبى بكينيا.

وقالت وزيرة البيئة - فى بيان للوزارة اليوم الأربعاء- "إن هناك فرقا فى طريقة تعامل الدول فى الفترة الحالية مع مفهوم البيئة فلقد بات جليا أن البيئة تدخل فى كل المجالات ولا غنى عنها إذا أردنا أن نحقق تنمية مستدامة حقيقية تضع فى الاعتبار العملية التنموية والبعد البيئى بشكل يضمن التقدم والتنمية على أسس علمية وبيئية سليمة".

وطالبت الدكتورة ياسمين فؤاد، رئيسة برنامج الأمم المتحدة للبيئة بتوفير الدعم والتمويل اللازم للمبادرة المصرية من أجل تحقيقها على أرض الواقع، مضيفة أن مصر تنتهج حاليا سياسة بيئية واضحة تشجع القطاع الخاص على التعاون مع الخطط البيئية والاستعانة بالقطاعين العلمى والثقافى لدعم فكرة التنوع البيولوجى.

وأشارت إلى أن الخطة التى تقوم مصر بتنفيذها تعتمد على 3 عناصر رئيسية، هى الاهتمام بالالتزامات، وتوفير التمويل، والعمل على الربط بين الوسائل العلمية والسياسة لتحقيق الأهداف البيئية.

وتطرقت الوزيرة إلى خطة الوزارة الجديدة للاتصال والإعلام والتى تهدف إلى تبسيط المفاهيم التى تشرح التنوع البيولوجى بداية من البسطاء وحتى الأطفال والأجيال القادمة، مشددة على أهمية التعاون بين برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومصر من أجل دعم السياسات المصرية فى التنوع البيولوجى والتأكيد على الشراكة فى جميع المجالات البيئية.

من جانبها، أثنت أندرسون أنجر على رئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد لمؤتمر التنوع البيولوجى وقدرتها على شرح الأزمات وطرح طرق الحل وجرأتها فى طرح المشاكل والتحديات.

كما أشارت أندرسون إلى أن برنامج البيئة للأمم المتحدة، يدعم بقوة المبادرة المصرية، وعلى استعداد لتوفير الدعم اللازم لتحقيقها.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
نظمها صندوق الأمم المتحدة.. المنيا تستضيف جلسة حوارية حول ال مصراوى اليوم 5:00 ص

نظمها صندوق الأمم المتحدة المنيا تستضيف جلسة حوارية حول الزيادة السكانية | مصراوى

: الأمم المتحدة تطالب بإجراء تحقيق مستقل في هجمات ناقلات النفط اليوم 5:00 ص

دعا انطونيو جوتيريس الامين العام للامم المتحدة الى اجراء تحقيق مستقل في الهجمات التي نفذت ضد ناقلتين نفطيتين في بحر عمان، على خلفية المواجهة المتصاعدة بين الولايات المتحدة وايران، حسبما ذكرت رويترز. ...

بالصور- ماراثون للجري بالتعاون مع الأمم المتحدة في المنيا مصراوى اليوم 5:00 ص

بالصور ماراثون للجري بالتعاون مع الأمم المتحدة في المنيا | مصراوى

العرب و العالم جوتيريش يعرب عن قلق الأمم المتحدة من التطورات في منطقة الخليج اليوم 5:00 ص

أعرب انطونيو جوتيريش عن قلق الأمم المتحدة من التطورات الأخيرة في منطقة الخليج، وذلك حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل لها.

أبو الغيط يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماع الأمم المتحدة 13/06/2019 | 1:45 ص

يتوجه أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى نيويورك، اليوم الأربعاء، للمشاركة في الاجتماع رفيع المستوى الذي سيعقد بمجلس الأمن على المستوى الوزاري لبحث سبل تطوير علاقات التعاون بين الجامعة العربية ومجلس الأمن في مجال حفظ السلم والأمن

عقب انتقادات هادي.. الأمم المتحدة تشيد بمبعوثها لليمن 13/06/2019 | 1:45 ص

أكد أعضاء مجلس الأمن الدولي دعمهم الكامل لمبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، ودانوا الهجمات التي شنها الحوثيون على منشآت نفط سعودية.



الأمم المتحدة: ندعم بقوة المبادرة المصرية لـ«التنوع البيولوجى» الأمم المتحدة أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أهمية دعم المبادرة المصرية لربط الاتفاقيات البيئية الثلاثة "التنوع البيولوجى وتغير المناخ والتصحر"، التى أطلقها الرئيس عبد الفت...



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

المصدر https://www.mobtada.com/details/822571 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة: ندعم بقوة المبادرة المصرية لـ«التنوع البيولوجى»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars