الموضوعات تأتيك من 15638 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

في يوم «الزي الشعبي».. ليبيا لوحة فسيفساء جميلة

14/03/2019 | 4:00 م 0 comments
في يوم «الزي الشعبي».. ليبيا لوحة فسيفساء جميلة

فعاليات مهرجان الزي الشعبي تنطلق من أمام مكتبة اليونسكو بسبها، بإشراف عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

في يوم «الزي الشعبي».. ليبيا لوحة فسيفساء جميلة سبها - بوابة الوسط: رمضان كرنفودة | الخميس 14 مارس 2019, 02:56 مساء فعاليات مهرجان الزي الشعبي. (تصوير: رمضان كرنفودة)

انطلقت الأربعاء، فعاليات مهرجان الزي الشعبي من أمام مكتبة اليونسكو بسبها، بإشراف عدد من مؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في الثرات الشعبي.

وتخلل البرنامج انطلاق مجموعة من الفرسان على الخيول وسيارات مزينة بالزي والتراث الشعبي من أمام مكتبة اليونيسكو إلى منطقة الجيد، والتحم بالموكب أطفال ونساء يرتدون الزي الشعبي في شارع الذهب بالجديد، في طريقهم إلى المدينة القديمة بالجديد، حيث أقيم معرض للثرات والفنون.

وقال على البخاري مدير جمعية ليبيا الأصالة في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن هذا اليوم يعبر عن هوية الليبيين والذي يعبر عن تنوع الزي الوطني فى ليبيا من منطقة إلى أخرى، مشيرًا إلى أن «الزي الليبي، زي جميل وجذاب والتنوع الذي فيه يدل على قبول الآخر وتعدد الثقافات، مما يوحي بأن ليبيا لوحة فسفيفساء جميلة».

وقالت عائشة معتوق مديرة جمعية البيت الأصيل لفنون للتراث في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن «المنطقة الجنوبية تزدخر بتشكيلة رائعة من الزي الوطني والذي نعتز به دائما (..) هذا اليوم هو يوم الهوية الليبيبة ويعتبر فرصة لإظهار الزي الشعبي القديم وغرسه فى نفوس الأطفال، والمحافظة عليه والتعريف به»

وشهدت امس معظم مناطق ليبيا احتفالات باليوم الوطني للزي الوطني والذي يبرز ملابس الليبين من نساء ورجال لجميع المكونات الثقافية (عرب، وتبو وطوارق).

فعاليات مهرجان الزي الشعبي. (تصوير: رمضان كرنفودة) فعاليات مهرجان الزي الشعبي. (تصوير: رمضان كرنفودة) فعاليات مهرجان الزي الشعبي. (تصوير: رمضان كرنفودة)  اضغط هنا لمزيد من الأخبار كلمات مفتاحية الزي الشعبي المزيد من بوابة الوسط ترامب يمنع كل طائرات «البوينغ 737 ماكس 8» و«ماكس 9» من التحليق دولى الجزائر.. الشارع يطالب بالرحيل وأنباء عن حل البرلمان وضم المعارضة للحكومة دولى وضع حجر الأساس لبناء مركز الدراسات والأبحاث الأمازيغية في زوارة ليبيا لجنة أممية: كوريا الشمالية متورطة في بيع أسلحة صغيرة إلى ليبيا ليبيا سقطت في ليبيا قبل 76 عامًا.. ثقافي طبرق ينظم محاضرة ثانية عن الطائرة الأميركية ليبيا معهد سويدي: ليبيا بين الدول الأربع الأكثر استيرادًا للأسلحة في أفريقيا ليبيا «ريمونتادا» رونالدو تنقذ يوفنتوس وتطيح بأتلتيكو مدريد رياضة عالمية البعثة الأممية تدين التحرش بموظفي البنوك والعملاء من النساء في حي السياحية ... ليبيا تكليف جديد في الأهلي طرابلس بطله علي العربي بعد رحيل الأسود رياضة محلية تعرف على القائمة النهائية الليبية التي ستواجه جنوب أفريقيا رياضة محلية الصين تحدد موعد شروق «الشمس الصناعية» دولى العميد النعاس عبدالله: تقدم مسلحين تابعين للكرامة جنوب سرت اختراق أمني ليبيا  المزيد من ليبيا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزير الخارجية التونسي يدعو أطراف النزاع في ليبيا إلى وقف القتال واستئناف المسار السياسي - المدينة 15/06/2019 | 4:00 م

وزير الخارجية التونسي يدعو أطراف النزاع في ليبيا إلى وقف القتال واستئناف المسار السياسي

: الدور التركي التخريبي في ليبيا 15/06/2019 | 4:00 م

ما زالت أخبار تدخل الدولة التركية في الشؤون الليبية تتصدر وسائل الإعلام الإقليمية والدولية، بالرغم من الدعوات المتكررة من قبل بعض الدول التي تسعى لإرساء الاستقرار والأمن في ليبيا.

انتهاك حظر الأسلحة في ليبيا على خلفية الحرب الأهلية - بوابة أفريقيا الإخبارية 15/06/2019 | 4:00 م

بينما تستمر معركة السيطرة على العاصمة الليبية بين قوات المارشال حفتر (الجيش الوطني الليبي) وقوات فايز السراج (حكومة ...

الأمم المتحدة: نزوح 94 ألف شخص بسبب القتال في طرابلس و4 آلاف في الفيضانات بليبيا - CNN Arabic 15/06/2019 | 4:00 م

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، مساء الجمعة، إن الفيضانات الغزيرة جنوب غرب ليبيا تسببت منذ أواخر مايو أيار الماضي في نزوح أكثر من أربعة آلاف شخص، وأثرت على أكثر من 20 ألفا آخرين، فيما تسببت الاشتباكات حول طرابلس في نزوح حوالي 94 ألفا.

سلامة يرى «بوادر أمل» في ليبيا الشرق الأوسط 15/06/2019 | 4:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

سلامة يرى «بوادر أمل» في ليبيا الشرق الأوسط 15/06/2019 | 12:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

وزير الخارجية التونسي: الوضع في ليبيا ما زال مترديا مصراوى 15/06/2019 | 12:00 ص

وزير الخارجية التونسي الوضع في ليبيا ما زال مترديا | مصراوى



في يوم «الزي الشعبي».. ليبيا لوحة فسيفساء جميلة اخبار ليبيا فعاليات مهرجان الزي الشعبي تنطلق من أمام مكتبة اليونسكو بسبها، بإشراف عدد من مؤسسات المجتمع المدني.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

في يوم «الزي الشعبي».. ليبيا لوحة فسيفساء جميلة
المصدر http://alwasat.ly/news/libya/238706 http://alwasat.ly
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي في يوم «الزي الشعبي».. ليبيا لوحة فسيفساء جميلة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars