الموضوعات تأتيك من 15685 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

معاناة عمالقة التكنولوجيا في آسيا إثر هبوط شعبية آيفون في الصين

14/03/2019 | 5:00 م 0 comments

هبوط مبيعات الهواتف الذكية في الصين خصوصا آيفون يضرب أرباح الشركات الآسيوية مصنعة مكونات الهواتف.

هبطت شحنات الهواتف الذكية في الصين إلى أقل معدل في 6 سنوات خلال فبراير/شباط الماضي، وهي علامة على نشوب أزمة جديدة تواجه "سامسونج" الكورية و"أبل" الأمريكية، اللتين تسبب تراجع مبيعاتهما في الصين والعالم بشكل أشمل في معاناة عمالقة التكنولوجيا بآسيا. 

وتراجعت شحنات الهواتف الذكية إلى الصين خلال فبراير/شباط الماضي بنسبة 20% عن الشهر نفسه في 2018، بإجمالي 14.5 مليون هاتف فقط، حسب أكاديمية الصين للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وهو أقل معدل منذ فبراير/شباط 2013 عندما كانت الشحنات 20.7 مليون هاتف فقط.

الصين.. حي ديجيتال بدعم من الشركة المصنعة لـ"آي فون"أستراليا تقاضي أبل بتهمة "الخداع" بسبب آي فون

وكانت "أبل" قد صدمت أسواق البورصة العالمية في مطلع العام الجاري بتحذيرها من الهبوط الشديد لمبيعات "آيفون" في الصين، ما سيجعلها تخفق في تحقيق المبيعات المستهدفة ربع السنوية للمرة الأولى منذ 15 عاما.

لكن بالنسبة إلى شركات التكنولوجيا الآسيوية التي تمد "أبل" ومصنعين آخرين للهواتف الذكية بالرقاقات والمكونات، فإن إخفاق "أبل" كان واضحا منذ شهور، بداية من مصنعي الرقاقات وحتى الصفائح شهد آخر ربع في 2018 هبوطا مفاجئا وسريعا في الطلب، خاصة في الصين.

وبين تلك الشركات كانت "نانيا" التكنولوجية، وهي أحد أضخم مصنعي نوع من رقاقات الذاكرة يدعى "ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية"، التي شهدت تجميدا مفاجئا في الطلب منذ الربع الثالث خلال العام الماضي، وما زالت تواجه أزمات تدفعها إلى تعديل الأسعار حتى الآن، حسب ما قاله رئيس الشركة لي بينج.

وأشارت وكالة "نيكي آسيان ريفيو" اليابانية إلى أن شركات التكنولوجيا في آسيا تواجه مشكلتين متداخلتين ومتشابكتين، هما هبوط مبيعات الهواتف الذكية وتباطؤ الطلب في الصين.

وانخفضت شحنات الهواتف الذكية إلى 1.44 مليار وحدة خلال 2018، في هبوط بنسبة 4.1% عن 2017، وهو ما يعد ثاني عام على التوالي تعاني صناعة الهواتف الذكية من تراجع الطلب، لكن ما أزعج الصناعة أكثر هو تراجع الطلب بنسبة 20% في الصين، أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم.

وينعكس ذلك على توقعات الأرباح التي كان يعتقد المحللون أنها ستدفع 300 شركة آسيوية إلى عام آخر من النجاح المبهر بعد 2018، لكن حاليا يقدر المحللون أن إجمالي نمو الأرباح خلال 2019 قد يبلغ 4.4% فقط لتفقد الصناعة الزخم.

وألحق هذا التراجع الحاد أضرارا هائلة لمصنعي مكونات الهواتف الذكية، فهبوط الطلب في الصين كان كبيرا جدا لدرجة أن أكبر 3 شركات مصنعة لشاشات الهواتف "إل جي" و"إنولوكس" و"إيه يو أوبترونكس" انخفضت أرباحها بإجمالي 3.7 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تسريب يُظهر تغيير آبل لتصميم آيفون في نسخة 2020 امس 23:45 م

ربما يكون عشاق "آيفون" على موعدٍ مع تغيير في تصميم الجوال الشهير عند إعلان "آبل" عن النسخة الجديدة "آيفون 11" المنتظر صدورها عام 2020.

: شاهد.. انفجار آيفون 6 في فتاة بعمر 11 سنة.. النار اشتعلت فجأة امس 23:45 م

اشتعلت النار في هاتف آيفون iPhone 6 وهو في يد فتاة تدعى 'كايلا راموس' تبلغ من العمر 11 عامًا في منزلها، وهو ما عرضها لموقف صعب كان من الممكن أن يتطور لـ تعاني الفتاة من مضاعفات خطيرة، وفق ما ذكرت ...

: أسعارها خيالية.. تسريبات تكشف معلومات جديدة عن هواتف آيفون 2019.. صور امس 23:45 م

كشفت بعض التسريبات الجديدة عن أسعار هواتف 'آيفون' القادمة من شركة 'آبل' الأمريكية ومواصفاتها التي من المقرر الكشف عنها ضمن ...

صورة مسربة تكشف تصميما ثوريا لهاتف آيفون المرتقب أخبار سكاي نيوز عربية امس 23:45 م

بعد أن كثرت الأنباء عن شكل آيفون 11 القادم، والتي أحبطت محبي الهاتف الشهير، بسبب غياب المميزات المأمولة، سربت الاثنين صحيفة صينية شكلا مختلفا للهاتف الجديد.

تسريبات تكشف أسعار ومواصفات هواتف آيفون 2019 مصراوى امس 23:45 م

تسريبات تكشف أسعار ومواصفات هواتف آيفون 2019 | مصراوى

ثغرة في ساعة آبل تتيح التنصت.. والشركة تعتذر - جي بي سي نيوز 13/07/2019 | 9:45 ص

جي بي سي نيوز :- عطلت شركة آبل تطبيق (Walkie Talkie) لساعتها الذكية بسبب وجود ثغرة أمنية غير محددة يمكن أن تسمح للشخص بالتنصت

ثغرة في ساعة آبل تتيح التنصت .. و الشركة تعتذر 13/07/2019 | 9:45 ص

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم



معاناة عمالقة التكنولوجيا في آسيا إثر هبوط شعبية آيفون في الصين ايفون هبوط مبيعات الهواتف الذكية في الصين خصوصا آيفون يضرب أرباح الشركات الآسيوية مصنعة مكونات الهواتف.



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/apple-slowdown-china-decline-smartphone الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي معاناة عمالقة التكنولوجيا في آسيا إثر هبوط شعبية آيفون في الصين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars