الموضوعات تأتيك من 15690 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > تويتر

«اكتب كلمة يفهمها الإماراتي بس» يرسّخ المحلية بين أجيال «تويتر»

15/03/2019 | 2:00 م 0 comments

تصدر وسم «اكتب كلمة يفهمها الإماراتي بس»، تويتر في الفترة الأخيرة، إذ أحيا الكلمات والمفردات المحلية معززاً رسوخها في قلوب وعقول جيل الشباب الحالي،

المصدر: دبي ـ وفاء السويدي التاريخ: 15 مارس 2019

تصدر وسم «اكتب كلمة يفهمها الإماراتي بس»، تويتر في الفترة الأخيرة، إذ أحيا الكلمات والمفردات المحلية معززاً رسوخها في قلوب وعقول جيل الشباب الحالي، حيث يكتشف لهم الكلمات التي لا يعرفها كثيرون منهم، ليمثل هذا الوسم والتجاوب معه، تحدياً جميلاً بين متابعي تويتر أفرز إبراز الكلمات غير المتداولة كثيراً.

وهذا بعد أن انتشر منذ فترة الحديث بما يسمى «اللهجة البيضاء» التي تتناول مفردات يفهمها جميع الجاليات العربية الموجودة على أرض دولة الإمارات. كما حظي هذا التحدي بدعم ومشاركات كبيرة كونه يثري بجوانبه التسامح والتآلف في مجتمع الدولة، كما يرفد مبادرات الإسهام في صون التراث بمضامينه المتنوعة.

التطور والسرعة

وقد برزت الكثير من الحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي، تعزز وتتناول الكلمات المحلية بطريقة ظريفة ومحببة للجميع، والأغلب في هذه الحسابات، هي لأشخاص متطوعين ومحبين لوطنهم، ويشجعون على استخدام الكلمات القديمة، حتى لا تندثر مع التطور والسرعة التي يتميز بها المجتمع الإماراتي.

«البيان» التقت حنان الفردان مؤسس معهد الرمسة لتعليم اللهجة الإماراتية للأجانب، والتي تسعى مع شريكها عبد الله الكعبي، إلى تقديم اللهجة الإماراتية بأسلوب جديد ومختلف، حيث أكدت أهمية هذه المبادرة.

وتابعت حنان: خصصنا منذ فترة، دورات تعليمية لتعلم المفردات المحلية للجيل الحالي، والتي يحتاجها شبابنا اليوم، ومن وجهة نظري، أن الجيل الحالي، والأخص خريجي المدارس الخاصة، يتحدثون باللغة الإنجليزية مع الجنسيات المختلفة، ليكون هناك نوع من التفاهم والألفة بينهم، وذلك بعكس خريجي المدارس الحكومية، والذين يملكون حصيلة كبيرة من الكلمات والمفردات التي كانت تستخدم في الماضي.

وذلك لتواصلهم الدائم باللغة العربية، وهذا يؤدي إلى التأثير في سلوكيات السنع، والتي تحتوي على آداب الحديث والتواصل، مثل عندما نقول و«النعم»، وهي تعني الافتخار أو الإطراء، بعض الشباب لا يستطيع الرد بالكلمات المناسبة، ما يؤثر في اللهجة والسنع في نفس الوقت.

برامج هادفة

وتبين الفردان أن استخدم اللهجة البيضاء في مجتمع الدولة انتشر كثيرا، خاصة مع وجود الجاليات العديدة والمتنوعة، وهو ما ادى إلى نسيان الإماراتيين بعض الكلمات، وفعلياص، فإن وجود مثل هذا الوسم، يشجع الشباب على التعلم أكثر للمفردات الأصلية للشعب الإماراتي، وذلك وسط نوع من الفكاهة والتحدي البسيط بينهم، للتعلم بشكل أكبر، لذلك، يجب التركيز على البرامج الهادفة التي ممكن تساعد على تعلم الشباب بطريقة سهلة وظريفة وخفيفة للجميع.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اغلاق حساب إعلامي على تويتر بسبب مذيعة كلام نواعم 17/07/2019 | 11:45 م

أمرت المحكمة الجزائية

تفاعل واسع على تويتر باختيار دبي_عاصمة_الإعلام_العربي - البيان 17/07/2019 | 11:45 م

تفاعل مغردون بشكل واسع على موقع "تويتر" مع وسم "دبي عاصمة للإعلام العربي" بعد إعلان مجلس وزراء الإعلام العرب دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020 خلال اجتماعه بالدورة العادية الـ 50 بالقاهرة.

رئيس الكاف يسوق لحسابه على تويتر بإعلان قرارات مصيرية 17/07/2019 | 11:45 م

قرارات مصيرية يعلنها أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر حسابه على تويتر بعد نحو 24 ساعة من تدشينه.

: أوباما كان أفضل.. ثورة عارمة على تويتر ضد ترامب 17/07/2019 | 11:45 م

شهد موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، ثورة عارمة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب هجومه على الرئيس السابق باراك أوباما

عنصريّة ترامب مرآة نفاق تويتر 17/07/2019 | 11:45 م

لن يحذف موقع "تويتر" تغريدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، العنصريّة، لمهاجمة أربع عضوات ديمقراطيات في الكونغرس، بحجّة أنّها لا تتعارض مع قواعد الموقع، وهو ما يتناقض مع سياساته، ويكشف نفاقه.

بعد تغريدات ترامب.. هل فشل تويتر في أول اختبار بشأن الكراهية؟ 17/07/2019 | 9:00 ص

مرت سياسة موقع تويتر الجديدة، لمساءلة الزعماء الأقوياء على مشاركتهم في خطاب الكراهية والمضايقات، بأول اختبار هام لها نهاية هذا الأسبوع.

الجزائر: تويتر منسوب للجنرال نزار يهاجم فيه الفريق قايد صالح يثير الجدل القدس العربي 17/07/2019 | 9:00 ص

الجزائر ـ "القدس العربي": أثار حساب جديد على "تويتر" منسوب للواء المتقاعد خالد نزار وزير الدفاع الجزائري الأسبق جدلا واسعا، خاصة وأن نزار الذي عود الجزائريين



«اكتب كلمة يفهمها الإماراتي بس» يرسّخ المحلية بين أجيال «تويتر» تويتر تصدر وسم «اكتب كلمة يفهمها الإماراتي بس»، تويتر في الفترة الأخيرة، إذ أحيا الكلمات والمفردات المحلية معززاً رسوخها في قلوب وعقول جيل الشباب الحالي،



اشترك ليصلك كل جديد عن تويتر

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/five-senses/culture/2019-03-15-1.3512183 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «اكتب كلمة يفهمها الإماراتي بس» يرسّخ المحلية بين أجيال «تويتر»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars