الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

جيش الدفاع يقصف نحو 100 هدف إرهابي في قطاع غزة مكان

15/03/2019 | 2:45 م 0 comments

طائرات ومروحيات جيش الدفاع تستهدف مقارًا ومراكز تدريب ومخازن أسلحة تابعة لحركة حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة

شن جيش الدفاع فجر اليوم سلسلة غارات على حوالي مئة هدف إرهابي تابع لحركة حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة.
واستخدم جيش الدفاع في قصفه المواقع الإرهابية طائرات ومروحيات عسكرية وطائرات بدون طيار التي استهدفت مركز مكاتب مقرّ الضفة التابع لحركة حماس في حي الرمال بوسط مدينة غزة.
ويعتبر هذا المقر مسؤولًا عن توجيه الناشطين الإرهابيين من منظمة حماس في يهودا والسامرة عن طريق قيادة العمليات التخريبية، وبناء الشبكات الارهابية ونقل الاوامر للعمليات التخريبية ونقل الأموال وتقديم الرد اللوجستي بهدف تنفيذ العمليات التخريبية ضد اسرائيل ومواطنيها.

كما تم قصف الموقع المركزي لإنتاج الوسائل القتالية الصاروخية في القطاع. وهو موقع تحت أرضي ذي قدرة على إنتاج قذائف صاروخية في قطاع غزة.

إضافة إلى استهداف عدد من المجمعات العسكرية، من بينها موقع تابع لقوة حماس البحرية والمُستخدَم ايضًا لإنتاج الوسائل القتالية.
وموقع تدريبات عسكري يُستخدم كمركز تابع لمنظومة الوسائل الجوية بدون طيار التابعة لحماس جنوب قطاع غزة.

موقع القوة البحرية

وجاءت هذه الغارات ردًّا على إطلاق الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية, وإطلاق صاروخين من طراز فجر على منطقة تل أبيب الكبرى  في وقت سابق من الليلة الماضية من قبل حركة حماس الإرهابية.

إطلاق الصاروخين صوب منطقة تل أبيب مصدره خطأ أحد العناصر
ويتعزز الاعتقاد لدى جيش الدفاع ان إطلاق الصاروخين صوب منطقة تل ابيب الكبرى الليلة الماضية مصدره خطأ ارتكبه أحد العناصر الإرهابية.
ومع ذلك أوضحت قيادة جيش الدفاع انها لا تولي ذلك اهمية وتعتبر حركة حماس الإرهابية المسؤولة عن كل ما يجري في قطاع غزة.

وكان بيان جيش قد حمّل حركة حماس المسؤولية عن كل ما يحدث في قطاع غزة وينطلق منه. مؤكدا أنه سيتعامل بجدية كبيرة ضد أي محاولة للمساس بدولة إسرائيل ومواطنيها وسيواصل العمل بحزم ضد هذه النشاطات الإرهابية.

نتنياهو ينقل رسالة شديدة اللهجة إلى حماس
وجاء القصف الإسرائيلي في ختام مشاورات اجراها رئيس الوزراء وزير الدفاع بنيامين نتنياهو مع رؤساء الأجهزة الأمنية.
وعلم مراسلنا للشؤون السياسية أن السيد نتنياهو نقل عن طريق الوسطاء المصريين رسالة شديدة اللهجة الى حركة حماس، شدد فيها على ان إسرائيل لن تتحمل استئناف الاعتداءات الصاروخية على أراضيها، ولن تتردد في الرد بصرامة على هذه الاستفزازات. وأفادت قناة الجزيرة ان الفصائل الفلسطينية في القطاع أبلغت المصريين انها غير معنية بالتصعيد.

مصدر أمني في غزة 

وقال مصدر أمنى في غزة في حديث مع وكالة الانباء الفرنسية انه تم قصف ثلاثين هدفا لحماس والجهاد الإسلامي دون ان يصاب أحد بأذى لكن اضرارا لحقت بممتلكات. ومن بين الأماكن المستهدفة موقع "البحرية" في ميناء خانيونس الجديد وموقع "بدر" في جنوب غزة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأشغال تنهي إعادة بناء 30 وحدة سكنية للفقراء في غزة دنيا الوطن 19/06/2019 | 10:45 م

الأشغال تنهي إعادة بناء 30 وحدة سكنية للفقراء في غزة

بسبب أزمة الرواتب ..نقابة موظفي قطاع غزة تهاجم حركة ”حماس“ ‬‎ 19/06/2019 | 10:45 م

هاجمت نقابة الموظفين التابعة لحكومة حركة حماس في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، الحركة؛ بسبب أزمة تأخر رواتب الموظفين. وقال نقيب موظفي غزة، يعقوب الغندور، إن صرف وزارة المالية بغزة الراتب للموظفين بنسبة 40% أمر مؤسف، خاصة وأن استحقاق موعد الراتب مضى عليه عدة أيام. وأوضح الغندور، وفق وكالة (الرأي) الفلسطينية، أن وزارة المالية لم تُدخل…

مبادرات أنثوية خلاقة في قطاع غزة - 19/06/2019 | 10:45 م

نجحت خمس مزارعات في غزة بتوفير تمويل متواضع لبدء مشروعهن الخاص، في محاولة لإيجاد نموذج عملي لنساء يدرن مشاريعهن باستقلالية كاملة..

أزمة نقص الأدوية تهدد الأطفال في غزة قناة الغد 19/06/2019 | 10:45 م

سبع سنوات عجاف عاشها الطفل عبد المنعم وسط هذه العلاجات والأوراق الطبية، منذ اكتشاف إصابته بمرض نزف الدم الوراثي (الهيموفيليا). ليصبح والده في حيرة من أمره بعد نفاذ علاجه من مرافق وزارة الصحة في غزة.

قيادي في حماس ينفي قبول مقترح قديم بدولة في غزة على حساب سيناء ‬‎ 19/06/2019 | 10:45 م

هاجم عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار، اليوم الأربعاء، القيادي في الحركة أحمد يوسف، والذي صرح في وقت سابق بوجود مقترح لدى حماس بتوسعة قطاع غزة على حساب الأراضي المصرية. وقال الزهار في بيان له: ”أستهجن التصريحات التي أدلى بها أحمد يوسف لصحيفة دنيا الوطن، والتي ادعى فيها أنه قُدم للحكومة الفلسطينية العاشرة برئاسة…

مسؤول يوضَّح.. ما حقيقة انتشار أمراض جراء تلوث بحر غزة؟ - فلسطين اليوم 17/06/2019 | 10:00 م

تفاجأ عدد من المواطنين بإصابة أطفالهم بأمراض جلدية وأخرين بالمغص والاسهال بعد السباحة في بحر قطاع غزة، في الوقت الذي يعد فيه المتنفس الوحيد للغزيين في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتزامنًا مع الأز

قطر تصرف مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة 17/06/2019 | 10:00 م

أفاد مصدر في اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة أنه سيتم بدء صرف مساعدات نقدية لأكثر من مئة ألف أسرة فقيرة في القطاع الإثنين، ذلك بعد وصول السفير القطري الى القطاع ليل الأحد.



جيش الدفاع يقصف نحو 100 هدف إرهابي في قطاع غزة مكان اخبار غزة طائرات ومروحيات جيش الدفاع تستهدف مقارًا ومراكز تدريب ومخازن أسلحة تابعة لحركة حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://www.makan.org.il/Item/?itemId=53120 https://www.makan.org.il
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جيش الدفاع يقصف نحو 100 هدف إرهابي في قطاع غزة مكان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars