الموضوعات تأتيك من 15653 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

رئيس الفلبين: سأكون سعيداً إذا حُكم عليّ بالإعدام! - البيان

15/03/2019 | 6:00 م 0 comments

تحدى رئيس الفلبين، رودريغو دوتيرتي، المحكمة الجنائية الدولية، وأكد أنه "سيكون سعيداً إذا حكمت عليه بالإعدام شنقا".

التاريخ: 15 مارس 2019

 تحدى رئيس الفلبين، رودريغو دوتيرتي، المحكمة الجنائية الدولية، وأكد أنه "سيكون سعيداً إذا حكمت عليه بالإعدام شنقا"، وذلك قبل أيام من خروج بلاده رسميا من "نظام روما الأساسي"، الذي أُنشئت بمقتضاه المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقال دوتيرتي، في إحدى فعاليات حملة في مقاطعة إيزابيلا، بشمال الفلبين: "ربما يقرر هؤلاء البلهاء في المحكمة الجنائية الدولية شنقي في يوم من الأيام، وفي هذه الحالة سأكون سعيدا بالذهاب ووضع الحبل بنفسي حول رقبتي".

جدير بالذكر أن الفلبين ستفعل خروجها من المحكمة الجنائية الدولية يوم الأحد  17 مارس الجاري، بعد مرور عام على إخطار الأمم المتحدة رسميا، على الرغم من رفع قضيتين أمامها ضد دوتيرتي بسبب جرائم ضد الإنسانية.

كان دوتيرتي قد أعلن، في مارس من العام الماضي، عن نيته انسحاب بلاده من تلك المحكمة، وذلك بعد أسابيع قليلة من بدء المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودة، فحص أولي لـ"عمليات الإعدام خارج نطاق القضاء" في الفلبين عقب دعوى قضائية تم تقديمها في أبريل 2017.

يذكر أن أقارب ضحايا الحرب على المخدرات في الفلبين اتهموا دوتيرتي، شهر أغسطس الماضي أمام لاهاي، بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، واعتبروه "مسؤولا جنائيا" و"عرضة لقضاء عقوبة" عن القتل والأفعال اللاإنسانية التي ارتكبت في تلك الحملة.

وحول احتمال أن تفتح المحكمة الجنائية الدولية تحقيقا ضده، أصر دوتيرتي على أن المحكمة ليس لها ولاية قضائية على الفلبين، لأنه على الرغم من توقيعه على نظام روما الأساسي في العام 2000 والمصادقة عليه من قبل كونغرس بلاده في العام 2011، إلا أنه يرى أن هذه الخطوة الأخيرة غير قانونية، وفق "هسبريس".

يشار أيضا إلى أن الفلبين ستكون ثاني دولة تنسحب من نظام روما الأساسي بعد بوروندي، التي انسحبت من المحكمة في العام 2017 لأنها اعتبرت أن هذه المحكمة "بيضاء ومتحيزة".

كلمات دالة: رودريغو دوتيرتي ، الفلبين ، المحكمة الجنائية الدولية ، لاهاي طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
محكمة بريطانية تجنب 4 مراهقات السجن بقضية مريم مصطفى رغم الهجوم المروع - 21/06/2019 | 3:45 ص

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن قاضى محكمة بريطانية جنب أربعة مراهقات من "عصابة" متهمات بقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى فى توتنجهام ، السجن على الرغم من لعبهن دورًا في هجوم "مروع ومريع" على الطالبة التى توفت بعد أن دخلت فى حالة غيبوبة إثر الاعتداء.

المملكة المتحدة: قرار محكمة الاستئناف بشأن الأسلحة السعودية موضع ترحيب بالنسبة لليمن الذي مزقه الحرب منظمة العفو الدولية 21/06/2019 | 3:45 ص

وجدت محكمة الاستئناف في المملكة المتحدة اليوم أن قرار حكومة المملكة المتحدة بمواصلة منح ترخيص تصدير المعدات العسكرية إلى المملكة العربية السعودية غير قانوني، وهو حكم قضائي تم في مراجعة قضائية رفعتها منظمة "حملة ضد تجارة الأسلحة"، وانضمت إليها كل من منظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، و منظمة رصد الحقوق ومقرها المملكة المتحدة.

نشطاء يربحون معركة قضائية ضد الحكومة البريطانية بشأن بيع الأسلحة للسعودية - BBC News Arabic 21/06/2019 | 3:45 ص

محكمة الاستئناف البريطانية تقضي بمراجعة قرار الحكومة السماح بتراخيص بيع أسلحة إلى السعودية، بعد تحدي نشطاء قضائيا للقرار.

محكمة التمييز تصدر حكماً لصالح المشتركة - معلومات مباشر 20/06/2019 | 2:00 م

الكويت – مباشر: رفضت غرفة المشورة بمحكمة التمييز قبول الطعن المقدم من الشركة الكويتية لصناعة الأنابيب ضد المجموعة المشتركة للمقاولات، ووكيل وزارة الكهرباء والماء بصفته، وبنك الخليج؛ وفق بيان للمشتركة اليوم الخميس. وأشارت المجموعة إلى أن الدعوى …

اليوم.. مرافعة الدفاع في معارضة الزيات وقنديل وآخرين في مصراوى 20/06/2019 | 2:00 م

اليوم مرافعة الدفاع في معارضة الزيات وقنديل وآخرين في إهانة القضاء | مصراوى

نشرة المحاكمات الصباحية.. ردّ قاضي محاكمة نجلي مبارك وقضية مصراوى 20/06/2019 | 2:00 م

نشرة المحاكمات الصباحية رد قاضي محاكمة نجلي مبارك وقضية إهانة القضاء | مصراوى

تأجيل مرافعة الدفاع في قضية إهانة القضاء لجلسة أول أغسطس مصراوى 20/06/2019 | 2:00 م

تأجيل مرافعة الدفاع في قضية إهانة القضاء لجلسة أول أغسطس | مصراوى



رئيس الفلبين: سأكون سعيداً إذا حُكم عليّ بالإعدام! - البيان حكمت المحكمة تحدى رئيس الفلبين، رودريغو دوتيرتي، المحكمة الجنائية الدولية، وأكد أنه "سيكون سعيداً إذا حكمت عليه بالإعدام شنقا".



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/one-world/overseas/2019-03-15-1.3511805 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس الفلبين: سأكون سعيداً إذا حُكم عليّ بالإعدام! - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars